..
English

بنك نزوى يشارك كداعم رئيسي لندوة الأسرة و بناء القيم

Main Image

في إطار مساعيه الدؤوبة للقيام بأدوارهِ المُجتمعية الرامية إلى تعزيز  الثقافة والمجتمع العماني، رعى بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان، ندوة الأسرة وبناء القيم الفرص والتحديات، التي انعقدت في الفترة من 4 إلى 6 فبراير في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بتنظيم مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية. حيث شهدت الندوة حضور نخبة من المختصين والخبراء البارزين وصناع القرار المؤثرين في قطاع المعرفة والثقافة الإسلامية من داخل وخارج السلطنة.

وانطلاقًا من جهوده البارزة لتشجيع الحوار البنّاء الذي يسلّط الضوء على التحديات المختلفة التي تواجهها الأسرة، يعكس دعم بنك نزوى للندوة اهتمام البنك بمثل هذه الفعاليات والأنشطة التي من شأنها تعزيز الوحدة المجتمعية والقيم الأخلاقية والرفاهية العامة للمجتمع. ويجسد هذا الالتزام جوهر الحفاظ على التراث الثقافي العماني، ورعاية الروابط الأسرية، وتعزيز القيم المتأصلة بعمق في روح الأفراد.

وفي هذا السياق ، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: (تُمثلُ مثل هذه الفعاليات حلقة وصل مميزة تهدف إلى الحفاظ على قيم الأسرة العمانية والإسلامية ، وتسخّر إطاراً للمنظمات التعليمية والدينية والثقافية والاجتماعية لمساعدة الأسرة على مواجهة التحديات المعاصرة بشكل أفضل، والمحافظة على الاستقرار وسط التغيرات الثقافية على الصعيد العالمي).

وفي معرض حديثهِ عن الدور المحوري الذي يلعبه بنك نزوى في هذا الحدث، أضاف الكايد: “إن أحد أهم المبادئ التي يتبعها بنك نزوى ضمن استراتيجيته للاستدامة هو الالتزام بالمشاركة الرائدة في خدمة المجتمع  وتنميته، والذي يتجسد من خلال الشراكات الإستراتيجية التي ترمي ليس فقط إلى تطوير المجتمع ولكن أيضا المساهمة في تحقيق قيم مشتركة على مستوى البيئة والمجتمع والاقتصاد وهذه الندوة تأتي ضمن المبادرات التي تجسد توجه البنك في هذا السياق مثل ندوة الأسرة و بناء القيم، يسعى بنك نزوى إلى إحداث تغيير إيجابي على المجتمع.

وشهدت الندوة، التي استضافت أكثر من 14 متحدثًا والتي ناقشت عدة محاور، مشاركة أكثر من 20 ألف مشارك من فئات متنوعة شملت أولياء الامور والمعلمين والطلاب من مختلف الكليات والجامعات، وسلّطت الندوة التي كانت بعنوان "الأسرة و بناء القيم: الفرص والتحديات" الضوء على أهمية المبادئ العمانية المتأصلة في الإسلام، ورفعت مستوى الوعي بالتحديات التي فرضتها العولمة على الأسرة. وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين الأفراد فكريًا، وتزويدهم بالمعرفة الحيوية اللازمة للتقدم والمرونة المجتمعية.

الجدير بالذكر أن دور بنك نزوى يتجاوز كونه شريك مالي معتمد، بل أيضًا يعمل بشكل رائد في دعم المبادرات المُجتمعية الهادفة إلى تعزيز رفاه المُجتمع على كافة الأصعدة. إذ يبذل البنك جهودًا حثيثة في رفع مستوى الوعي المُجتمعي في الجوانب الثقافية و المعرفية؛ التي تُعزز جهود مختلف المؤسسات المُجتمعية الهادفة إلى الحفاظ على الهوية الثقافية العُمانية الغنية، المُتأصلة في الشريعة الإسلامية.



الآلات الحاسبة