..
English

بنك نزوى يحصل على شهادة اعتماد الأيزو الدولية (ISO 27001:2013)

Main Image

تكليلاً لالتزامه المتواصل بتعزيز أمن المعلومات، حصل بنك نزوى مؤخراً بعد أن خضع لعملية مراجعة دقيقة لإمكاناته على شهادة الأيزو الدولية (ISO/IEC 27001:2013). ويعد بنك نزوى البنك الإسلامي الأول في عُمان الذي يحصل فيه قسم تقنية المعلومات على هذه الشهادة المرموقة.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور جميل الجارودي، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: “إن طبيعة عملنا كمؤسسة مالية تُحتم علينا تحقيق أعلى مستويات الأمان لمعلومات زبائننا وتطبيق معايير صارمة لضمان الحفاظ على أمنها وسريتها. ومنذ نشأتنا، لم يقتصر سعينا على تلبية تطلعات ومتطلبات زبائننا المتنامية فقط ولكنه يشمل أيضاً تشجيع ثقافة السرية والأمن في كل عملياتنا بكل السبل الممكنة لمواصلة مسيرتنا الحافلة بالنجاحات”.

ومن جانبه، قال محمد البلوشي، القائم بأعمال رئيس دائرة تقنية المعلومات في بنك نزوى: “يُشكل هذا الاعتماد خطوة تقدمية ضمن استراتيجيتنا التي تُعنى بتعزيز ثقة زبائننا وتطبيق أفضل المعايير الدولية والتي تحددها المنظمة الدولية للمعايير (أيزو). كما أن هذا الاعتماد سيشكل حافزاً دائماً لنا لمواصلة اتباع أفضل أنظمة التحكم في المعلومات في جميع عملياتنا بما يضمن الحفاظ على سرية وتكامل معلومات زبائننا وسريتها في كل الأوقات”.

هذا، وتعد الأيزو (ISO/IEC 27001:2013) أبرز شهادات الاعتماد المعترف بها دولياً خاصة في أنظمة إدارة أمن المعلومات حيث يُطلب من المؤسسة الحاصلة عليها اتباع وتطبيق أنظمة أمن وحماية محددة لضمان الحفاظ على سرية وأمان المعلومات الحساسة للشركات. كما تحدد هذه الشهادة أدوار تطبيق وتشغيل وتطوير أنظمة إدارة أمن المعلومات بما يتماشى مع مخاطر الأعمال التي قد تواجهها المؤسسات.

جديرٌ بالذكر أنه وكجزءٍ من استراتيجيته التنموية وطموحه المتقّد، يواصل بنك نزوى تقديم الخدمات والمُنتجات الرائدة وفق أعلى المعايير وعبر الاعتماد على الابتكار والتقنيات المُتقدّمة. كما يقوم البنك بتوفير المعلومات والأنظمة اللازمة وفق أعلى مستويات الدقة والموثوقية وإيجاد بيئة آمنة مع استخدام أحدث قنوات التواصل الإلكترونية على مستوى العالم حيث يركز قسم تقنية المعلومات بالبنك بشكل أساسي على تحسين قنوات الاتصال وتوسيع أنظمة تقديم الخدمات لتوفير قنوات مصرفية بديلة أكثر تنوّعاً ليُعزّز بذلك من التجربة المصرفية للزبائن بشكل عام ويدعمها بأحدث التقنيات.



الآلات الحاسبة