..
English

بنك نزوى يحتفل بمرور خمسة أعوام من النجاح في إعادة تعريف المشهد المصرفي بالسلطنة

Main Image

احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة منذ تأسيسه كأول بنك إسلامي بالسلطنة، أقام بنك نزوى احتفالية خاصة شارك فيها لفيف من شركاء ومساهمي وموظفي البنك. فمنذ إنشائه في عام 2013، يواصل بنك نزوى جهوده الحثيثة لطرح منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة، وتوسيع شبكة فروعه، إضافة إلى زيادة مستوى وعي مختلف شرائح المجتمع بالسلطنة حول المزايا والفرص المميزة التي يزخر بها قطاع الصيرفة الإسلامية.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد أمجد بن محمد البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى: "عندما خططنا لتدشين بنك نزوى كأول بنك إسلامي متكامل في السلطنة، كان لدينا رؤية طموحة لا تقتصر على التربع على صدارة قطاع الصيرفة الإسلامية فحسب بل تضمنت ابتكار خدمات مصرفية مميزة وتشكيل مرجع موثوق للقطاع بأكمله. وقد أثمرت مجهوداتنا خلال الخمسة أعوام الماضية نظراً للثقة الكبيرة التي حظينا بها من قبل زبائننا والتي ساهمت في تعزيز مكانتنا كأحد أسرع المؤسسات المالية نمواً وتطوراً بالسلطنة".

ومن جانبه، قال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "نفخر بمرور خمسة أعوام حققنا خلالها الكثير من الإنجازات والنجاحات على كافة مستويات أعمالنا ومحفظة خدماتنا ومنتجاتنا، فضلاً عن إثراء تجربة زبائننا بأفضل خدمة زبائن على الإطلاق".

وانطلاقاً من استراتيجيته التي تتمحور حول تعزيز الابتكار، وثقافة الامتياز في الخدمة وتطويرها باستمرار، حقق بنك نزوى نتائج مالية مميزة خلال عام 2017. فقد استطاع تسجيل نمواً بنسبة 3,343% في صافي الأرباح بعد خصم الضريبة بما يعادل 3,786,500 ريال عماني، وهو أعلى معدل نمو على مستوى القطاع المصرفي بالسلطنة في العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017 محققاً زيادة سنوية بنسبة 35% في إجمالي الأصول. كما ارتفعت ودائع الزبائن بنسبة 50% خلال نفس الفترة مع زيادة بنسبة 41% في محفظة التمويل، و29% في الإيرادات التشغيلية من ديسمبر 2016 إلى ديسمبر 2017 مما يؤكد الأداء القوي للبنك على كافة الأصعدة وعلى مستوى جميع الأقسام.

وأضاف الكايد: "تُعد هذه الإنجازات المتتالية ثمار التزامنا تجاه زبائننا ومساهماتنا القيّمة في تقدم أعمالهم ومساعدتهم في تأمين حياة مستقرة مالياً. وقد ساهم تركيزنا على زبائننا في تعزيز مكانتنا في القطاع المصرفي لنتقدم واثقين خطوة تلو الأخرى خلال الخمسة أعوام الماضية".

وقد ظهرت جلياً ثمار محفظة عروض البنك ومنتجاته وخدماته المصرفية المبتكرة من خلال تمكنه من حصد عددٍ من الجوائز المرموقة على مدار الأعوام الماضية. وتضم قائمة الجوائز التي فاز بها البنك جائزة ’المسؤولية المجتمعية في المصارف الإسلامية لعام 2017‘، وجائزة ’أفضل خدمات ومنتجات إسلامية في عُمان‘، وجائزة ’أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفية للأفراد في عُمان لعام 2017‘، إضافة إلى لقب ’رائد الصيرفة الإسلاميّة‘ وغيرها الكثير.

تمكين المجتمعات المحلية

منذ نشأته في بداية عام 2013، التزم بنك نزوى بالتفاعل مع المجتمعات المحلية بالسلطنة ورفده بالمزايا والفرص الوفيرة التي يزخر بها قطاع الصيرفة الإسلامية وذلك من خلال شبكة فروعه المتنامية التي تضم الآن 12 فرعاً. وبالتعاون مع عددٍ من مؤسسات القطاعين العام والخاص، نجح البنك في تنظيم العديد من حلقات العمل والفعاليات والحملات التي تهدف إلى تمكين المساهمين من مختلف الثقافات والمصالح من مزايا الصيرفة الإسلامية وحلولها التي تساعدهم في تأمين أنماط حياة مستقرة مالياً. وتأكيداً لالتزامه بزيادة مستوى الوعي حول قطاع الصيرفة الإسلامية، استضاف بنك نزوى عدداً من الخبراء المحليين والدوليين من أجل مشاركة خبراتهم ورفع مستوى المعرفة لدى الأفراد بمبادئ هذه الصناعة.

تعزيز الابتكار

يقود بنك نزوى مسيرة نمو الصيرفة الإسلامية بالسلطنة من خلال طرح تشكيلة من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة متوفرة على مدار الساعة وتم تصميمها خصيصاً لتلبي متطلبات القطاعات المختلفة على أعلى مستوى من الكفاءة. وتتضمن قائمة ابتكارات البنك إطلاق الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت، وتأسيس قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات، والفرع المتنقل الذي يهدف إلى الوصول إلى زبائن البنك في جميع أنحاء السلطنة.

 

واختتم الكايد بقوله: "يُعد نجاح بنك نزوى ترجمة حقيقية لجهودنا التي نبذلها لزيادة مستوى الوعي حول مزايا قطاع الصيرفة الإسلامية والتزامنا بتوفير خدمات ومنتجات مبتكرة وبديلة للخدمات المصرفية التقليدية. ونحن نؤمن بأن مواصلة النمو والتقدم يتطلب الالتزام التام بالركائز التي أسسنا عليها أعمالنا والتي تشمل الابتكار والكفاءة والاعتماد على قيمنا المتأصلة في قطاع الصيرفة الإسلامية".

جديرٌ بالذكر أن بنك نزوى يلتزم بتعزيز نمو قطاع الصيرفة الإسلامية وحصته السوقية لتصل إلى مستويات غير مسبوقة. وتبرز النجاحات المتتالية التي حققها البنك التزامه بتمكين المجتمعات المحلية بأفضل الحلول المصرفية. وانطلاقاً من رؤيته التي تركز على الأداء المالي، والتقدم التقني، والحصة السوقية، وثقافة فريق العمل، سيواصل بنك نزوى قيادة نمو الصيرفة الإسلامية بالسلطنة وإيجاد قيمة حقيقية للزبائن والمساهمين.



الآلات الحاسبة