..
English

بنك نزوى يوزع نسبة 2.1% أرباح على حسابات استثمار المضاربة

Main Image

أعلن بنك نزوى عن تحقيق أعلى عوائد ربحية لأصحاب ودائع حسابات استثمارات المضاربة بنسبة وصلت إلى 2.1% لحسابات العام الواحد وذلك للفترة المنتهية في أبريل 2016. كما حظيت حسابات التوفير كذلك بتنافسية استثمارية عالية في السوق بنسبة عوائد بلغت 1.05% مقارنة بـ 0.22% خلال الفترة ذاتها قبل ثلاثة أعوام عند افتتاح البنك، مما يؤكد استمرارية صعود نتائج البنك بشكل ثابت.

هذا، وبإمكان أصحاب الودائع تشغيل أموالهم في حساب استثمار المضاربة ضمن محفظة متنوعة من الأصول المتوافقة مع الشريعة التي تتماشى مع أهدافهم الاستثماريّة. في حين تتيح حسابات التوفير لهم الاستمتاع بمرونة كبيرة من حيث سحب المبالغ النقدية التي يرغبون بها في أي وقت يشاؤون مع الحصول على أعلى معدلات الربحيّة في السوق. وقد وفّر البنك هذين الخيارين على خمس فترات استحقاق بداية بالشهر وانتهاءً بإثني عشر شهراً، فيما طرح مؤخراً فترات أطول بين 18 و 24 شهراً، وذلك لرفد زبائنه بمرونةٍ أكبر وبما يلبي احتياجاتهم المختلفة.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور جميل الجارودي، الرئيس التنفيذيّ لبنك نزوى: “يدلّ الإقبال المتزايد على حسابات استثمار المضاربة على ثقة زبائننا المتنامية يوماً بعد يوم في حلولنا الاستثماريّة المبتكرة. ولا شك بأن الفضل في هذا الأداء المتميز يعود إلى المعرفة العميقة لخبرائنا الذين يقومون بدراسة وتحليل أوضاع السوق باستمرار بهدف تعزيز فرص النمو وتقديم النصح والمشورة الضرورية لتأمين أنماط حياة مستقرة مالياً لزبائننا”.

وعلى عكس الودائع التقليدية الثابتة، فإن حسابات الاستثمار لدى بنك نزوى تقوم على مبدأ المضاربة والذي يتم اقتسام العائدات فيه بناءً على نسبة متفق عليها سابقاً وبعد انقضاء فترة الاستحقاق المحددة. ومن هنا، يمكن للزبائن استثمار مبلغٍ لا يقلّ عن 100 ريال عُمانيّ وعلى أساسٍ غير مقيّد في حسابات التوفير أو مبلغ لا يقلّ عن 1000 ريال عمانيّ في حسابات المضاربة المتوفرة ضمن محفظة متنوعة من الاستثمارات.

جديرٌ بالذكر أنّ منتج حساب استثمار المضاربة، والذي أطلقه البنك في شهر أكتوبر 2013، متاحٌ للأفراد والشركات والمؤسسات التجاريّة ومؤسسات القطاع الحكوميّ، إضافة إلى الصناديق الخيريّة وصناديق التقاعد. كما أنّه يمتاز بفترات استحقاق متعددة تتراوح بين شهر واحد وعامين مع خيارات دفع العوائد الربحية على أساس شهري أو ربع سنوي. ويتمّ الإعلان عن أداء المحفظة شهرياً على الموقع الإلكترونيّ للبنك، كما يمكن معرفة الأداء من خلال التواصل مع مركز الاتصال أو زيارة أحد فروع البنك الأحد عشر والمنتشرة في مختلف أرجاء السلطنة.هذا، ويشار إلى أنّ البنك يطرح حلولاً استثمارية متخصصة للراغبين باستثمار مبالغ أكبر ضمن مبدأ ’الوكالة الإسلاميّة‘.



الآلات الحاسبة