..
English

سلسلة البرنامج التثقيفي للأدوات المالية الإسلامية تصل إلى صور في نسختها السادسة

Main Image

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم بن شماس، محافظ جنوب الشرقية، نظم بنك نزوى وتكافل عُمان للتأمين وصندوق الكوثر الحلقة السادسة من البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية في صور. وتُعد هذه الحلقة أحدث فعاليات البرنامج الذي يهدف إلى زيادة مستوى وعي المجتمعات المحلية في مختلف أنحاء السلطنة حول الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة. وقد تمكن الحضور في صور من التعرف على المزايا المتعددة للصيرفة والاستثمار الإسلامي والتأمين التكافلي من خلال عددٍ من العروض التقديمية والجلسات النقاشية التي شهدت مشاركة نخبة من أبرز خبراء القطاع المالي الإسلامي.

وتعليقاً على ذلك، قال الفاضل/ خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "كوننا رواد الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، يُسعدنا ويُشرفنا تنظيم هذا البرنامج الذي يهدف إلى رفدّ المجتمعات المحلية في مختلف أنحاء السلطنة بالمعارف حول مزايا الصيرفة الإسلامية. ولا يقتصر مفهوم الصيرفة الإسلامية على كونها أداة مصرفية فحسب بل يشمل أيضاً دورها الأساسي في مشاركة المخاطر، وربط القطاع بالاقتصاد الحقيقي والتأكيد على أهمية التضمين المالي وتحقيق الرفاه المجتمعي".

وأفاد الشيخ/وليد بن سليمان القري، عضو هيئة الرقابة الشرعية بشركة تكافل عُمان للتأمين قائلاً: "في ظل النمو المتواصل الذي تشهده الأدوات المالية الإسلامية بالسلطنة و ذلك لما تحمله من مزايا متعددة ، حالياً تتمحور أدوارنا جميعاً حول تعزيز جهودنا من أجل الحفاظ على هذا النمو والتطور الاستثنائي. وبهذا سنستمر بنشر الوعي التثقيفي بتلك الأدوات على كامل مساحة السلطنة وبين مختلف الفئات المتنامية لعملائنا والاستفادة من الإهتمام المتزايد بالتأمين التكافلي تحديداً نظراً لتقديمه منتجات مبتكرة تحقق الحماية الضرورية للعملاء و تتوافق مع مبادئ الشريعة في نفس الوقت".

ومن جانبه، قال الفاضل/ أحمد بن سعيد كشوب، نائب رئيس قسم الاستثمار في الشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية ’تنمية‘ وهي الشركة المُديرة لصندوق الكوثر: "يزخر قطاع الأدوات المالية الإسلامية بالعديد من المزايا و الفرص التي تحقق العوائد للمستثمرين في ظل المحافظة على قيم التعاون المشترك الرامية إلى المشاركة في مسيرة النمو الاقتصادي من خلال الاستثمار طويل الأجل في المشاريع الوطنية دون التركيز على المضاربة المالية".
جديرٌ بالذكر أنه وتماشياً مع استراتيجيته الرامية إلى تعريف المجتمع بالصيرفة الإسلامية، يواصل بنك نزوى جهوده لطرح منتجات وخدمات مبتكرة وعصرية ومتوافقة مع الشريعة. كما يركز البنك على توسيع رقعة انتشاره في مختلف أنحاء السلطنة من خلال التعاون المشترك مع المؤسسات والشركات المختلفة في القطاعين العام والخاص. وخلال الأشهر المقبلة، من المقرر أن تتجه مسيرة البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية إلى عددٍ من المحافظات الأخرى بالسلطنة من أجل مواصلة زيادة مستوى الوعي حول المزايا الوفيرة والفرص التي يُتيحها قطاع الصيرفة الإسلامية.



الآلات الحاسبة