..
English

تاكيداً لمكانته الريادية في قطاع الصيرفة الاسلامية بالسلطنة

Main Image

بنك نزوى يحصد مجددا جائزة ’أفضل بنك إسلامي في السلطنة‘ من مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية

حصل بنك نزوى- البنك الاسلامي الرائد والاكثر موثوقية في السلطنة - على لقب "أفضل بنك إسلامي في السلطنة" ضمن استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية أحد المجلات العالمية الرائدة في القطاع  لأفضل البنوك الإسلامية في عام 2020 وذلك عن فئة الابتكار والإبداع والتقاليد، وتنظم المجلة هذا الاستطلاع بهدف تكريم المؤسسات المالية المتميزة في مجال الصيرفة الإسلامية، حيث يعد النسخة الاخيرة من الاستطلاع الاكبر والاوسع منذ أن اطلقته المجلة حيث شمل  35 دولة و 44 فئة، وقد شارك فيه مزودي التمويل الإسلامي والمستثمرين والهيئات الحكومية من مختلف دول العالم.

ويجسد فوز بنك نزوى بهذا اللقب التزامه الدائم بتطبيق أفضل الاستراتيجيات المبتكرة في هذا المجال، والاستفادة من أحدث التطورات التقنية، وأيضا التشجيع المستمر على توظيف الخدمات المصرفية الرقمية العصرية. وتمكن بنك نزوى من تحقيق أعلى نمو في صافي الأرباح في السلطنة في عام 2020م، حيث بلغت 11.067 مليون ريال عماني بنسبة نمو 9% بعد خصم الضريبة، وذلك للفترة المنقضية في 31 ديسمبر 2020 مقارنة بـ 10.17 ريال عماني في عام 2019. وعلاوة على ذلك، ارتفع إجمالي أصول البنك بنسبة 17% ليصل إلى 1205.99 مليون ريال عماني، مقارنة بـ 1034.58 مليون ريال عماني في العام السابق. كما ارتفعت محفظة ودائع الزبائن بنسبة 16% لتصل إلى 924.2 مليون ريال عماني مقابل 797.1 مليون ريال عماني على أساس سنوي، الأمر الذي يعكس الإقبال المتنامي من العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، ارتفع تمويل البنك للعملاء ليصل إلى 1004.1 مليون ريال عماني وبنسبة نمو 20% للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 مقارنة بـ 839.3 مليون ريال عماني في عام 2019، وتبرز هذه المعطيات أداء البنك المميز وكفاءته التشغيلية على جميع الأصعدة وفي كل الأقسام والإدارات بالرغم من التحديات الغير مسبوقة خلال الفترة الماضية.

وحول ذلك، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "نحن فخورون بالفوز بهذا اللقب والذي تمنحه مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية بهدف تكريم الأفضل في مجال الصيرفة الإسلامية، حيث تحظى هذه الجائزة بالتقدير الكبير في الأسواق المالية العالمية". وأضاف: "إستطاع بنك نزوى أن يضع بصمة مميزة في قطاع الصيرفة الإٍسلامية وذلك نتيجة للخدمات والمنتجات المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها، ونهجه الراسخ في التركيز على العملاء، وأيضا تبني مفهوم التحول الرقمي في جميع أصعدة الأعمال التجارية".

وأضحى بنك نزوى مثالا يحتذى به في مجال الرقمنة في قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة، وذلك في ظل جهوده الرامية إلى رقمنة جميع عملياته وخدماته، الأمر الذي مهد الطريق إلى التحول الرقمي والابتكار في القطاع المصرفي، كما قام بنك نزوى بتوظيف الابتكار في جميع عملياته وإنشاء نظام عمل رقمي مع ضمان أعلى درجات أمن البيانات، حيث أسهم ذلك في تقديم تجربة جديدة ومثرية للعملاء عند تزويدهم بحلول التمويل الإسلامي التي تلبي جميع متطلباتهم المالية، ويتميز بنك نزوى بتطبيق الهاتف المحمول متعدد الاستخدامات والذي يوفر مجموعة واسعة من الخدمات الميسرة، كما يتم أيضا تحديثه باستمرار ليشمل مميزات إضافية.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك نزوى نال نفس اللقب عام 2018، كما نال العديد من الجوائز الأخرى كان آخرها جائزة البنك الإسلامي الأكثر موثوقية في السلطنة والتي تقدمها مجلة سجنتشر، وظفر أيضا خلال العام الماضي بجائزة البنك الإسلامي الأكثر ابتكارا خلال حفل جوائز المجلة المالية العالمية، وجائزة أفضل الشركات أداءً (فئة الشركات ذات رأس المال الكبير) في حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال 2020 وذلك على سبيل المثال لا الحصر، وصنفت مجلة جلوبال فايننس بنك نزوى كأفضل مؤسسة مالية إسلامية في السلطنة لعام 2020، وعلاوة على ذلك، نال الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، جائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام 2020 في جوائز التمويل الإسلامي العالمية. وعبر الأعوام الماضية، ظفر بنك نزوى بالعديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية المرموقة والتي عززت مكانته في قطاع الصيرفة الإسلامية، بالإضافة الى مواصلة دوره الريادي في تعزيز المعرفة والابتكار في صناعة الصيرفة الإسلامية.

 



الآلات الحاسبة