..
English

بنك نزوى يواصل حصد أبرز الألقاب الدولية ويفوز بجائزة ’أفضل مؤسسة مالية للعام‘ خلال حفل جوائز مجلة ’ميد‘

Main Image

– حقق بنك نزوى، البنك الإسلامي الأسرع نمواً بالسلطنة، إنجازاً جديداً في مسيرة قيادته لقطاع الصيرفة الإسلامية في عُمان بعد حصده جائزة ’أفضل مؤسسة مالية للعام‘ خلال نسخة هذا العام من جوائز مجلة ’ميد‘. وجاءت هذه الجائزة لتؤكد تربع البنك على صدارة المؤسسات المالية بالسلطنة ومكانته البارزة على الصعيدين الإقليمي والدولي. وخلال حفل توزيع الجوائز وبالنيابة عن بنك نزوى، استلم الجائزة الفاضل مصبح بن سيف بن مصبح المطيري، نائب رئيس مجلس الإدارة، والفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي.


واستطاع قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة أن يحقق نمواً مطرداً وهو الأمر الذي يظهر جلياً من خلال نمو أصول القطاع بنسبة 13.6% حتى نهاية شهر يوليو 2019 وفقا لتقرير البنك المركزي العُماني. هذا وسجل بنك نزوى أعلى معدل نمو في تاريخ القطاع المصرفي العماني مع صافي أرباح بلغت 7.5 مليون ريال عُماني (بنمو بنسبة 98% بعد خصم الضرائب مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم 2018).


وتعليقاً على ذلك، قال الفاضل مصبح المطيري، نائب رئيس مجلس الإدارة لبنك نزوى: " تأتي هذه الجائزة انعكاسا لجهودنا الدؤوبة التي نبذلها لإبراز المزايا المتعددة التي تقدمها الصيرفة الإسلامية لزبائننا من الأفراد والشركات على حدٍ سواء. وفي بنك نزوى نركز على تحقيق هدفين أساسيين ألا وهما وضع زبائننا في مقدمة أولوياتنا وتوفير خدمات مصرفية متوافقة مع الشريعة تلبي متطلباتهم المختلفة. ".


هذا وتقديراً لما يقدمه من خدمات ومنتجات مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة، تم اختيار بنك نزوى للفوز بهذه الجائزة بعد عملية تقييم دقيقة من قبل لجنة تحكيم ضمت لفيفاً من الخبراء المستقلين. واستند التقييم إلى عددٍ من العوامل تضمنت مستويات السلامة، والشفافية والموثوقية والخدمات المصرفية والمعاملات التي يقدمها الأفراد.

 

وخلال العام 2019، واصل بنك نزوى تحقيق نتائج مالية مميزة من حيث الأداء حيث نجح في توسيع قاعدة زبائنه من خلال استقطاب المزيد من الأفراد والشركات للاستفادة من المزايا والخدمات والمنتجات والحلول التي توفرها لهم الصيرفة الإسلامية والذي يُعد القطاع الأسرع نمواً بالسلطنة. وفي ترجمة حقيقية تبرهن أدائه القوي على جميع المستويات التشغيلية، سجل البنك خلال نتائجه المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 نمواً في إجمالي الأصول بنسبة 18% ليصل إلى 796 مليون ريال عُماني مقارنة بـ 820 مليون ريال عُماني خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بينما وصلت قيمة إجمالي محفظة ودائع الزبائن إلى 762 مليون ريال عُماني بنمو بنسبة 15% على أساس سنوي.
جديرٌ بالذكر أنه ووفقاً لاستراتيجيته الرامية إلى تمكين المجتمعات من خلال مزايا الصيرفة الإسلامية، يوفر بنك نزوى تشكيلة متنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية والاستثمارية. وكونه البنك الإسلامي الأكبر والأسرع نمواً بالسلطنة، يقود بنك نزوى مسيرة تطور القطاع عبر تنويع محفظة خدماته التي يقدمها للقطاعات المختلفة. ونظير ذلك، فاز بأكثر من 25 جائزة محلية وإقليمية ودولية خلال ست سنوات فقط منذ نشأته ليواصل الآن ترسيخ مكانته وتربعه على قمة المؤسسات المالية الإسلامية في عُمان.



الآلات الحاسبة