..
English

بنك نزوى يعزز ريادتة في صناعة الصيرفة الاسلامية بتحقيقه نتائج مالية إيجابية في الربع الثالث من العام 2022

Main Image

حقق بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأسرع نمواً في سلطنة عُمان-  أداءً استثنائياً في نتائجه المالية للربع الثالث من العام الجاري . وانعكاسا لمسيرته الناجحة نحو النمو، حقق بنك نزوى أداء مالياً إيجابياً، وذلك من خلال تسجيله نمو بنسبة 18% في صافي الأرباح. كما نما إجمالي أصول البنك بنسبة 7٪ لتصل إلى 1,487مليون ريال عماني مقارنة بـ1,384 , مليون ريال عماني بالفترة  نفسها في سبتمبر2022. وشهدت محفظة التمويل نمواً بنسبة 8٪ لتصل إلى 1,217مليون ريال عماني، في حين بلغ إجمالي محفظة ودائع العملاء1,209 مليون ريال عماني مسجلا نموا بنسبة 13٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقد وفر هذا النمو في محفظتي التمويل والودائع للشركات والأفراد الزخم اللازم لمواصلة مسيرة النمو، الأمر الذي سيسهم في تحقيق أهداف البنك ذات المدى البعيد.

معلقا على النتائج الإيجابية التي حققها البنك قال الشيخ/ خالد الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى "حقق بنك نزوى أداء مالياً إيجابيا. وقد جاء هذا الإنجاز نتيجة لقدرتنا على التكيف مع الأوضاع الاقتصادية، بما في ذلك البيئة التنافسية التي نعمل فيها ومدى صلابة ميزانيتنا العمومية"

وأضاف الشيخ خالد: "لقد ساهم إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية في عام 2021 في تعزيز نمو الاقتصاد العالمي في عام 2022. ومع وجود الطلب المتزايد وبرامج الإصلاح الحكومية المستمرة التي تهدف نحو تحقيق الانتعاش الاقتصادي المستدام، فإننا نتوقع بأن تمضي وتيرة النمو بشكل أكثر تسارعا خلال الأشهر المقبلة والتي ستساهم في تحقيق انتعاش اقتصادي قوي خلال العام 2022، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق نمو اقتصادي. ووفقًا لصندوق النقد الدولي ، من المتوقع أن ينمو الاقتصاد العماني بنسبة 4.3٪ في عام 2022 و 2.5٪ في عام 2023. كما أنه من المتوقع أن ترتفع كفاءة الإيرادات والإنفاق في الوقت الذي  يتوقع أن ينخفض الدين العام على المدى المتوسط.

لقد شهد بنك نزوى نموا متواصلاً  في أعماله الأساسية بفضل استثماره  في توفير قيمة مضافة لعملائه ومساهميه، حيث حقق البنك نموا في حقوق المساهمين بنسبة 2 ٪ ، ونموا في إيرادات التشغيل بنسبة 16% ، وقد جاءت هذه الأرقام معززة بالنشاط الجيد لكل من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد إضافة إلى مستوى جيد من ضبط التكاليف. وقد تحقق ذلك بفضل التنفيذ الناجح لاستراتيجية البنك الخمسية لعام 2025، والتي تتطلب التركيز المستمر على تنمية الميزانية العمومية بطريقة منضبطة، وتنويع مصادر الإيرادات، والتحكم في النفقات، وتحسين هامش الربح، وتعزيز القدرات الرقمية، وتوسيع المنتجات وقاعدة العملاء.

تأكيدا لمكانته الرائدة ولجهوده نحو الابتكار وإثراء تجربة العملاء في الصيرفة الإٍسلامية، وحريص على تزويد العملاء بتجربة مصرفية فريدة، حصد بنك نزوى– رائد الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان- بجائزة  "البنك الإسلامي الأكثر ابتكاراً"ضمن حفل توزيع جوائز مجلة الصيرفة العالمية. كما حصل مؤخراً على جائزتي "التميز في الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال" و "أفضل البنوك أداء ضمن فئة البنوك المتوسطة في السلطنة"، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز عمان للخدمات المصرفية والمالية على هامش مؤتمر العصر الجديد للصيرفة-عُمان 2022، وذلك تتويجاً للدوره الفاعل في تحقيق آفاق جديدة في مسيرة البنك.



الآلات الحاسبة