..
English

بهدف رفع مستوى الوعي بالصيرفة الإسلامية بنك نزوى يعقد جلسة تثقيفية بجامعة البريمي

Main Image

نظم بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد و الأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- حلقة تعريفية ضمن برنامجه التثقيفي للصيرفة الإسلامية في جامعة البريمي، حيث قدم البرنامج فضيلة الشيخ الدكتور ماجد الكندي رئيس هيئة الرقابة الشرعية ببنك نزوى. وقد شهدت الحلقة حضور موظفي المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة والكادر الإداري والأكاديمي للجامعة حيث شهدت الجلسة حضور و تفاعل كبير؛ بهدف رفع مستوى الوعي في الصيرفة الإسلامية بين الطلبة و الطالبات و الجمهور العام في المنطقة.  
وقد قدم الشيخ الدكتور ماجد الكندي إيضاحا حول مفهوم الصيرفة الإسلامية التي تستمد مبادئها من الشريعة الإسلامية، كما أتاحت الحلقة للحضور فرصة التعرف على المبادئ الأساسية للتمويل الإسلامي و خصائصه الرئيسية و دوره في تعزيز الاستقرار الاقتصادي و الرفاهية الإجتماعية.
و إبرازًا لأهمية الجلسة التعريفية صرّح الفاضل الشيخ ماجد الكندي قائلاً: " نفخر بالجهود التي يبذلها فريق بنك نزوى في حملات التوعية بالصيرفة الإسلامية. نؤكد دائمًا في بنك نزوى على حرصنا التام على تعزيز الشمول المالي و تزويد المجتمعات المحلية بخيارات مصرفية إسلامية لا مثيل لها. و نسعى من خلال البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية بتمكين الأفراد و تنويرهم بالمعرفة الضرورية لاتخاذ قرارات مدروسة تتوافق مع معتقداتهم و طموحاتهم المالية. وسنبقى مُلتزمين دائمًا بمهمتنا المتمثلة برفع مستوى الوعي و تعزيز إكتساب الأفراد بالمعرفة المتعلقة بالصيرفة الإسلامية كما أننا نعمل بإستمرار بتقديم الحلول الإبتكارية لعملاء البنك".
ويعمل بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد في سلطنة عُمان- بشكل دائم على تعزيز جهوده  لرفع الوعي بمبادئ الصيرفة الإسلامية ومميزاتها بين الأفراد في سلطنة عُمان. لا سيما في الوقت الراهن الذي أصبح إتخاذ قرارات مالية سليمة أمرًا بالغ الأهمية. لا تزال إمكانية تطوير التمويل الإسلامي مهمة جوهرية و تحتاج إلى بذل مزيد من الجهد. وقد إتخذ البنك زمام المبادرة بتأسيس برنامجه التثقيفي للصيرفة الإسلامية. حيث صُمم البرنامج لسد الفجوة المعرفية بما يتعلق بالصيرفة الإسلامية و تقديم روئ شاملة حولها. هذه الجهود تضع بنك نزوى في صدارة مجال التمويل و الترويج لقيم الصيرفة الإسلامية.
يواصل بنك نزوى إلتزامه بفاعلية للمشاركة مع الجمهور و المؤسسات من خلال التعليم و نقل المعرفة اللازمة حول الصيرفة الإسلامية وما يميزها  لمختلف شرائح المجتمع في السلطنة. مُنذ تأسيسه في سنة 2013، بنك نزوى برز بصفته المرجع الرئيسي للصيرفة الإسلامية في عُمان. حيثُ شارك من خلال المبادرات المجتمعية و تنظيم الفعاليات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي في المجال المصرفي الإسلامي في جميع أنحاء السلطنة.



الآلات الحاسبة