..
English

بنك نزوى يطرح التمويل التجاري للأفراد بهدف تمكين روّاد الأعمال في السلطنة

Main Image

في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى البنوك الإسلامية في السلطنة، طرح بنك نزوى خيار التمويل التجاري للأفراد العاملين في القطاعين العام والخاص متيحاً أمامهم الفرصة لحيازة أصول تجارية خاصة ورفدهم بمصدر دخل إضافي دون الحاجة إلى سجلّ تجاري. وتتوفر هذه الإضافة الجديدة للأشخاص الذين تزيد رواتبهم عن 500 ريال عُمانيّ شهرياً وبأسعار ربحية منافسة ومدد تسديد مرنة تصل إلى 10 أعوام.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور جميل الجارودي، الرئيس التنفيذيّ لبنك نزوى: “لقد جاءت هذه الإضافة المبتكرة تمشيّاً مع استراتيجيّتنا لعام 2020 حيث تهدف إلى الارتقاء بمحفظتنا المتنوعة من المنتجات المتوافقة مع الشريعة وطرح المزيد من الحلول المتخصصة تلبية للمتطلبات الماليّة العصريّة لزبائننا من الأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.”

ومن جانبه، قال أسد باتلا، مساعد مدير عام قسم المعاملات المصرفية للأفراد في بنك نزوى: “طالما شكّل تسهيل معاملات التمويل التجاري للأفراد إحدى التحديات التى واجهناها منذ بدء أعمالنا في 2013، ومن هذا المنطلق، حرصنا على تصميم هذا الحلّ لتمكين الموظفين ممن تزيد رواتبهم عن 500 ريال عُمانيّ شهريا من زيادة دخولهم عن طريق شراء الأصول التجاريّة واستثمارها كالحافلات والشاحنات والمعدات الزراعيّة وغيرها. فكلّ ما عليهم فعله هو تحديد أوجه استثماراتهم والحصول على التمويل دون الحاجة إلى سجلّ تجاري”.

يشار إلى أنّ هذا النوع من التمويل يستند إلى مبدأ المضاربة، حيث يمكن الاستفادة منه في شراء المركبات التجارية، أو المعدات الثقيلة أو المعدات الصناعية وغيرها من الأصول المختلفة. هذا، ويحرص البنك دائماً على تطوير محفظته من الحلول المصرفية الإسلاميّة ومواكبة التطوّرات بشكلٍ مستمّر بهدف تقديم خدمات فعّالة وجديرة بثقة الزبائن تشمل حسابات التوفير، والحسابات الجارية، وحسابات الودائع، بالإضافة إلى حلول تمويل المنازل، والسيارات، وخيارات التمويل الشخصي.



الآلات الحاسبة