..
English

بنك نزوى يواصل سلسلة محاضرات برنامجه التثقيفي للصيرفة الإسلامية في محافظة ظفار

Main Image

تعزيزًا لريادته في قطاع الصيرفة الإسلامية؛ نظّم بنك نزوى -البنك الإسلامي الرائد و الأكثر موثوقية في السلطنة- محاضرة تثقيفية ضمن برنامجه التثقيفي للصيرفة الإسلامية في ولاية صلالة. قدم المحاضرة الشيخ الدكتور علي بن سليمان بن محمد الجهضمي عضو هيئة الرقابة الشرعية ببنك نزوى، حيث هدفت المحاضرة إلى تعزيز الوعي لدى موظفي المديرية العامة للأوقاف والشوؤن الدينية بمحافظة ظفار بمفاهيم و مبادئ الصيرفة الإسلامية و المزايا التي تتيحها للراغبين بتحقيق نمو مالي مستدام و مزدهر بطرق تتواءم مع معتقداتهم و أساليب حياتهم.  


شهدت المحاضرة تفاعلًا واسعًا حيث شارك الشيخ الدكتور علي الجهضمي معلومات   تتعلق بأساسيات التمويل الإسلامي و تأثيره على منظومة البنوك في السلطنة. و استفاد الحضور من المعارف الثرية حول الصيرفة الإسلامية و أهمية الثقافة المالية و معرفة حجم نمو و ازدهار قطاع الصيرفة الإسلامية.


و في تعليقه حول البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية، قال الشيخ الدكتور علي: " نسعى دائما في بنك نزوى  في مواصلة تعزيز الاستقرار الاقتصادي و رفاهية المجتمع من خلال  الممارسة المصرفية الأخلاقية الملتزمة بمبادئ الشريعة الإسلامية. ويعمل بنك نزوى بشكل متواصل  على  تثقيف المجتمع بمختلف أطيافه بأسس و مبادئ الصيرفة الإسلامية و غرس ثقافة الإدارة المالية بممارسات تتواءم مع  معتقدات ديننا الحنيف  ونفتخر بمبادرات البنك لتعزيز الوعي بالتمويل الإسلامي و  وجهوده  لدمج مبادئ الشريعة في  الممارسات  المصرفية لتقديم خدمات و منتجات مبتكرة ".


الجدير بالذكر أن بنك نزوى –البنك الإسلامي الرائد و الأكثر موثوقية في السلطنة- قد ساهم بشكل كبير في التعريف بالصيرفة الإسلامية من خلال العديد من الجلسات التثقيفية بالصيرفة الإسلامية في جميع انحاء السلطنة؛ متماشيًا مع مهمته في تعزيز الوعي المجتمعي للتمويل الإسلامي و تنمية الثقافة المالية لدى الشباب. حيث تهدف إلى ترويج التعاليم اللازمة من أجل إتخاذ قرارات مالية مدروسة و سليمة.


ومنذ تأسيسه قبل عقد من الزمان، يبذل بنك نزوى جهودًا حثيثة نحو الإبتكار و الإبداع في تطوير منتجات و خدمات متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية وبإعتباره البنك الإسلامي الرائد؛ يلتزم بنك نزوى بالحفاظ على موقعه كشريك مالي موثوق به في المجتمع، عبر تقديم أفضل الخدمات و المنتجات التمويلية التي تلبي إحتياجات العملاء.



الآلات الحاسبة