..
English

تأكيداً على مكانته المرموقة في قطاع الصيرفة الإسلامية بنك نزوى يرعى النسخة الثامنة من المؤتمر الدولي للصيرفة والتمويل الإسلامي

Main Image

شارك بنك نزوى في النسخة الثامنة من المؤتمر الدولي للصيرفة والتمويل الإسلامي، والذي أقيم مؤخراً تحت رعاية الشيخ ناصر بن هلال المعولي، رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة. هذا، وقد أقيمت الفعالية من خلال تعاونٍ مشترك بين كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب، وركزت على عدة مواضيع شملت إدارة المخاطر، والأطر القانونية، والإشراف على مؤسسات التمويل الإسلامي.


وقد شهد المؤتمر الذي استمر على مدى يومين مشاركة لفيفٍ من الخبراء، والأكاديميين، وصنّاع القرار في قطاع الصيرفة المتوافقة مع الشريعة، كما تم خلاله استعراض أحدث المبتكرات التقنية، والفرص المتاحة، والتحديات التي تواجه صناعة الصيرفة الإسلامية على مستوى العالم. كما تضمن جلسة نقاشية رفيعة المستوى تناولت صناعة الصيرفة الإسلامية في عُمان، وشارك فيها الرئيس التنفيذي للبنك، خالد الكايد، إلى جانب عددٍ من أبرز قيادات قطاع التمويل الإسلامي في المنطقة. وناقش المتحدثون خلال الجلسة واقع الصيرفة الإسلامية المتنامية في العديد من دول العالم وما يكتنفها من فرصٍ وتحديات.


وتعليقاً على ذلك، قال الكايد: "مثل هذا المؤتمر منصة مهمة لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه التمويل المتوافق مع الشريعة ضمن النظام المالي العالمي، حيث يطرح بدائل فعالة من شأنها المساهمة في استقرار أسواق المال وتعزيز نموها بشكلٍ مستدام. وقد ساهم اجتماع هذه الكوكبة المميزة من الباحثين والخبراء من عدة مجالات معرفية في رسم تصور مستقبلي للمشهد التنظيمي والأطر القانونية لقطاع الصيرفة الإسلامية، وهو ما سيعود بالنفع على كافة الأطراف ذات العلاقة بما في ذلك الزبائن والمستثمرين والمساهمين على حدٍ سواء".
جديرٌ بالذكر أن بنك نزوى قد حرص ومنذ بدء أعماله على توعية الأفراد والمجتمعات بأهمية الصيرفة الإسلامية، حيث نفذ العديد من المبادرات، والندوات، وحلقات العمل المتخصصة على مدار الأعوام الأربعة الماضية. وقد أثمرت جهوده في هذا المجال بإطلاق البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية، والبرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية، إضافة إلى استضافة وفودٍ طلابية من عدّة مؤسسات أكاديمية من مختلف أنحاء العالم.



الآلات الحاسبة