..
English

بنك نزوى يعقد الجمعية العمومية السنوية ويقر توزيع ارباحاً لمساهميه للسنة المالية 2020

Main Image

عقد بنك نزوى – البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة – الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية، وذلك عبر المنصة الرقمية لموقع شركة مسقط للمقاصة والإيداع، وسلط مجلس إدارة البنك الضوء  على مجموعة من المواضيع أهمها الأداء المالي للعام 2020. ويرسخ بنك نزوى مكانته الرائدة في السوق عبر جهوده المبذولة في تعزيز قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة والتزامه الدائم بمواصلة مسيرة نمو القطاع.

كما اعتمد الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ خالد بن عبد الله بن علي الخليلي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى، على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وتقرير حوكمة البنك، والبيانات المالية المدققة للبنك، بما في ذلك الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر لنفس السنة المالية، كما أفصحت الجمعية العمومية عن تقرير هيئة الرقابة الشرعية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وأيضا أعتمد المساهمون توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 1.25 بيسة للسهم الواحد.

وفي حديثه حول اجتماع الجمعية العمومية قال الشيخ خالد الخليلي:" أظهر بنك نزوى مرونة عالية في مواجهة الصعوبات خلال هذا العام الذي شهد تحديات اقتصادية استثنائية وغير مسبوقة على الصعيد العالمي، وفي ضوء ذلك، فإننا فخورون بهذا الأداء العالي لمختلف إدارات البنك، حيث سجل البنك نموا ثابتا خلال هذه الفترة ، واستطاع البنك أيضا تأكيد مكانته الراسخة باعتباره البنك الإسلامي الأكثر موثوقية في السلطنة وذلك نتيجة لجهوده في التحول الرقمي وأيضا لخدماته الفريدة من نوعها.

والتزم بنك نزوى منذ تأسيسه برؤيته بأن يكون "الإختيار الأول" لأبناء هذا البلد وسعى إلى كسب ثقة العملاء والمؤسسات التجارية والمجمتع ككل عبر ترسيخ النزاهة والابتكار ورضا العملاء في جوهر أعماله.

وأردف الشيخ خالد:" تماشيا مع استراتيجية البنك الخمسية حتى عام 2025، التي ترتكز على دعم الجهود التنموية للمرحلة القادمة، وتعزيز القيمة المقدمة للمساهمين، يرفع البنك رأس ماله بمبلغ 75 مليون ريال عماني في عام 2021، عبر إصدار أسهم زيادة رأس المال عن طريق حق الأفضلية.  كما سيلتزم البنك بتعزيز النمو خلال السنوات القادمة بطريقة تتؤائم مع رؤية عمان 2040، وبالتالي المساهمة في دعم وتعافي الاقتصاد الوطني."

وحقق البنك في عام 2020 أعلى نمو في القطاع المالي في السلطنة، ويعرف البنك أيضا على الصعيد المحلي بأنه البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، حيث أسهم بشكل فاعل في جهود السطنة نحو تحقيق التعافي الاقتصادي بعد أن شارك في العديد من البرامج والمبادرات الحكومية الهامة.

وأثبت البنك أيضا خلال عام 2020 أنه إحدى أكثر الشركات العمانية مرونة وقابلية للتغلب على التحديات، وذلك في ظل قيمه الثابتة كمصرف إسلامي يقدم حلولا متوافقة مع الشريعة الإسلامية، ونتيجة لذلك فقد حصد البنك العديد من الجوائز المرموقة كجائزة البنك الاسلامي الاكثر ثقة في السلطنة من مجلة سجنتشر.

يعد بنك نزوى الرائد في القطاع على أصعدة مختلفة تشمل الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الدولية والتمويل التجاري والخزينة وغيرها، وعبر شراكاته الإستراتيجية يتمتع بنك نزوى بمكانة مرموقة لقيادة القطاع المصرفي الإسلامي وتعزيز ريادته لهذا القطاع.



الآلات الحاسبة