..
English

خالد الكايد ، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى يفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2020 في جوائز التمويل الإسلامي العالمية

Main Image

فاز الفاضل/ خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى ، بجائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام وذلك في النسخة العاشرة من جوائز التمويل الإسلامي العالمية2020.  وقد تم منحه هذه الجائزة تقديراً لدوره الرائد في قيادة بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، نحو نمو استثنائي وغير مسبوق، والمساهمة في تطوير قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة.

وفي تعليق له حول فوزه بهذه الجائزة المرموقة، قال الفاضل خالد الكايد: " أنا سعيد لاختياري للفوز بهذه الجائزة من أحد أكثر الجهات المرموقة في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في العالم والتي جاءت تكريما وانعكاسا للدعم المتفاني والمستمر من قبل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وجهود جميع العاملين في بنك نزوى. كما أنني فخور بهذا التقدير لأنه جاء في وقت قدمنا فيه أداءً رائعاً كفريق واحد خلال فترة صعبة اتسمت بالعديد من التحديات."

وبالرغم من التحديات الاقتصادية، تمكن بنك نزوى من تحقيق أعلى نمو في صافي الأرباح في القطاع البنكي في السلطنة حيث نمت صافي الأرباح بنسبة 37% ، كما حقق البنك نموا بنسبة 14% في إجمالي الأصول وتمويل وودائع العملاء، ونموا بنسبة9% في حقوق المساهمين. وبفضل القيادة الناجحة للفاضل خالد الكايد لفريق الإدارة وتوجيهات مجلس الإدارة، تمكن بنك نزوى، بكونه أول بنك إسلامي في السلطنة والأكثر ثقة، من تحقيق إنجاز تاريخي بتحقيق أرباحا محتجزة وذلك لأول مرة في تاريخه.

الجدير بالذكر أن الفاضل خالد الكايد يتمتع بخبرة واسعة تزيد عن 25 سنة  في القطاع المصرفي، حيث عمل سابقا كرئيس مالي في بنك نزوى.  وقبل ذلك،  تولى مناصب قيادية عديدة في عدة مؤسسات مالية مرموقة. وتشمل مجالات خبرته الإدارة المصرفية، والرقابة المالية، والمحاسبة، وإدارة المخاطر والأصول وغيرها.

كما تم تكريم الكايد في العديد من المحافل الدولية بما فيها حصوله على جائزة "شخصية العام في قطاع التمويل الإسلامي" في حفل جوائز التمويل الإسلامي العالمية 2018 ، وجائزة "أفضل رئيس تنفيذي" في حفل جوائز ومؤتمر أفضل الرؤساء التنفيذيين لعام 2018،  كما تم تكريمه ضمن  أبرز 50 شخصية رائدة في الاقتصاد الإسلامي ضمن قائمة "إسلاميكا 500" في شهر مارس 2020، إضافة إلى حصوله على جائزة "الرئيس التنفيذي في القطاع المصرفي الإسلامي للعام 2020" من قبل المجلة العالمية "انترناشيونال انيفستر".

وتعد جوائز التمويل الإسلامي العالمية إحدى أهم الجوائز الرائدة على صعيد قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي على مستوى العالم التي نالها بنك نزوى، حيث نال البنك حتى اليوم أكثر من 27 جائزة على المستويين الإقليمي والمحلي والدولي من عدد من المؤسسات المرموقة بما في ذلك جائزة ’رائد الصيرفة الإسلاميّة في عُمان‘ من اتحاد المصارف العربية، ولقب ’رائد الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان‘ ضمن جوائز ’العملة الذهبية العربية‘، وغيرها الكثير من الجوائز المرموقة.



الآلات الحاسبة