..
English

في إطار استراتيجيته نحو النمو بنك نزوى يعلن فتح باب التداول بأسهم حق الأفضلية بقيمة 95 بيسة للسهم الواحد

Main Image

أعلن بنك نزوى – البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- عن افتتاح باب التسجيل للتداول بأسهم حق الأفضلية بدءا من تاريخ 7 إلى 16 سبتمبر ، حيث سيصدر البنك789,473,685  مليون سهم حق الأفضلية بقيمة 95 بيسة للسهم الواحد، بهدف رفع رأس مال البنك لغاية 75 مليون ريال عماني، حيث يجب أن تُسدد قيمة الأسهم بالكامل عند تقديم نماذج طلبات الاكتتاب حيث ستتحمل جهة الإصدار جميع التكاليف المرتبطة بالإصدار وستُدرج جميع الأسهم في بورصة مسقط بعد التخصيص، وتأتي هذه الجهود في إطار أهداف البنك للاستعداد لمرحلة النمو القادمة وتعزيز القيمة والعوائد للمساهمين.

 

ومن منطلق مكانته الرائدة في قطاع الصيرفة الإٍسلامية، وضع بنك نزوى مجموعة من الاستراتيجيات لتحفيز النمو خلال المرحلة القادمة، حيث سيسعى أولا إلى تعزيز رأس ماله وفي ذات الوقت الإسهام في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني وترسيخ مكانته كأفضل بنك إسلامي في السلطنة، وأيضا الاستفادة من الظروف غير المسبوقة التي فرضتها الجائحة، وسيعمل البنك على توظيف مزاياه كونه بنكا إسلاميا لمواصلة نموه حتى في ظل وجود التحديات.

 

ويستبشر قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة بنمو واعد ومشجع والذي تحقق خلال فترة زمنية قصيرة، إذ يعزى ذلك إلى الدعم المستمر من البنك المركزي العماني والتدابير التي اعتمدها. وخلال أقل من ثمانية أعوام، احتلت السلطنة المرتبة الخامسة عشر بين أكبر الصناعات المصرفية الإسلامية في العالم ، وتمتلك 15.1 بالمائة من إجمالي الأصول المصرفية في السلطنة وذلك بنهاية يونيو 2021.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بنك نزوى يسعى إلى تعزيز الشفافية والمصداقية في العمل حيث ينفذ أعماله التجارية وفقا لقانون البنوك والإطار التنظيمي لصيرفة الإسلامية (IBRF) جنبا إلى جنب مع سياسات واجراءات البنك المعتمدة. وفي ضوء ذلك، رسخ بنك نزوى مكانته الرائدة على أسس متينة وكسب ثقة المجتمع المحلي والمساهمين على حد سواء.



الآلات الحاسبة