..
English

قسم المعاملات المصرفية للشركات ببنك نزوى يحقق نجاحا باهرا خلال العام 2020

Main Image

القسم مهيؤ بشكل كامل لتلبية تطلعات العام الجاري 2021

- إنعكاسًا لسياساته الناجحة والمبتكرة، أعلن بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والموثوق في السلطنة، تمكنه من تحقيق كافة أهداف خطته الخمسية الأولى (2016 - 2020)، والتزامه بمواصلة مسيرة النمو. يأتي هذا الانجاز رغم التحديات غير المسبوقة التي يشهدها السوق والناجمة عن تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19) على مدار العام المنصرم، وتقلبات أسعار النفط، وتحديات أخرى مختلفة.

وخلال عام 2020 استطاع بنك نزوى رغم الظروف الصعبة من تسجيل معدلات نمو وأرباح استثنائية. كما شهد تطورات متسارعة نتيجة لمجموعة من العوامل الرئيسية كان من بينها للجهود التي يبذلها قسم الخدمات المصرفية للشركات والتي كان لها دور مهم في مسيرة النجاح التي يحققها البنك.

ومؤخرا نظم قسم الخدمات المصرفية للشركات التابع للبنك اجتماعه السنوي طرح خلاله استراتيجية أعماله، بحضور الرئيس التنفيذي الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، والإدارة التنفيذية وعدد من رؤساء الأقسام. واستعرض الرئيس التنفيذي للبنك خلال الاجتماع تطلعات البنك وخططه المستقبلية، وسلط الاجتماع الضوء على أبرز الانجازات التي تحققت خلال المرحلة الماضية بما فيها إدخال منتجات مبتكرة ومتطورة في المحفظة الاستثمارية. كما تم الإعلان عن استراتيجية البنك الجديدة للنمو لعام 2021 والتي حملت عنوان "التعاون المشترك"، وتهدف إلى مواصلة تقديم خدمات ومنتجات أفضل للعملاء.

ونجح قسم الخدمات المصرفية للشركات في بنك نزوى خلال عام 2020، في التوقيع على اتفاقيات تاريخية مع العديد من المؤسسات التي تدعم استراتيجية التعاون بين القطاعين العام والخاص من خلال تقديم التمويل والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية للمشاريع الرائدة في السلطنة. ويشمل ذلك اتفاقية تمويل مشروع تجهيز التمور مع شركة تنمية نخيل عمان.

وعلاوة على ذلك، وقع البنك اتفاقية تمويل مع الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار ش م ع ع لإنشاء شبكة الصرف الصحي بمنطقة صحلنوت لصالح شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي، وهو أحد المشاريع الرئيسية التي ستدعم التنمية الشاملة في محافظة ظفار وتواكب التوجه الوطني لتشجيع المزيد من استثمارات القطاع الخاص لتعزيز البنية التحتية للبلاد. ومؤخرا وقع البنك اتفاقية شراكة مع الجامعة العربية المفتوحة لتمويل بناء حرمها الجامعي الجديد في السلطنة، مما يدعم نظام التعليم الذي يشكل محور الرؤية المستقبلية عمان 2040 من حيث تمكين القوى العاملة من أصحاب المهارات مهنياً لدفع عجلة الاقتصاد وبالتالي تحقيق الازدهار للبلاد.

وفي تعليقه حول هذا الموضوع، قال الفاضل رانجاراجان ناراسيمهان، مدير عام الخدمات المصرفية للشركات في بنك نزوى: "تأتي محفظة بنك نزوى المتنامية والتي تستهدف قطاعات متنوعة في إطار الأعمال التي يقوم بها قسم الخدمات المصرفية للشركات التابع للبنك، مما يعكس ثقة عملائنا في خدماتنا. ويقدم التمويل الإسلامي باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات في السلطنة، حيث تأتي كل هذه الجهود تحت هدفنا لنكون البنك المفضل لعملائنا".

وأضاف: "مع وجود 10 أقسام لتلبية متطلبات العملاء في جميع قطاعات الأعمال، قدم قسم الخدمات المصرفية للشركات مجموعة من المساهمات الرائدة لدورها الفاعل في دعم الاقتصاد. كما اعتمدنا سياسة جديدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما ستدعم شبكتنا الممتازة من فروع التجزئة قسم الخدمات المصرفية للشركات في بنك نزوى للوصول إلى كل أنحاء البلاد".

ويدرك بنك نزوى الدور الحيوي الذي يقوم به قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المساهمة في الاقتصاد وتأثيره في توفير فرص العمل للمواطنين العمانيين، وهو داعم قوي لتقديم حلول مصممة خصيصاً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة. ويتضح ذلك من خلال الثقة التي وضعها البنك في خدماته من خلال زيادة ملحوظة في قاعدة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ونمو حجم الأعمال. ومع التركيز على مجالات النمو الرئيسية مثل مسقط وصلالة وصحار والدقم، أصبحت الخدمات المصرفية للشركات التي يقدمها بنك نزوى متوفرة الآن في جميع أنحاء السلطنة.

ويقدم فريق قسم الخدمات المصرفية للشركات في بنك نزوى خدمات استشارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال مجموعة من الخبراء من ذوي الخبرة والكفاءات العلمية المشهود لها في هذا المجال. ويقدم الفريق التوجيه في مجالات الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية للشركات المتوسطة، وتمويل المشاريع، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والأسواق العالمية، والخدمات المصرفية الحكومية، والخدمات المصرفية الاستثمارية، والخدمات المصرفية الدولية، والتمويل التجاري وغيرها.

وفي ظل مختلف اتفاقيات التعاون التي تم تطويرها مع البنوك الخليجية البارزة والعديد من الجوائز التي حصدها، يسعى بنك نزوى إلى مواصلة ريادته في القطاع المصرفي الإسلامي في السلطنة.



الآلات الحاسبة