..
English

بنك نزوى يُساهم في إعداد قادة المستقبل في القطاع الحكومي

Main Image

مؤكداً دوره في تطوير قادة المستقبل من الشباب العُماني الطموح في القطاعين الحكومي والخاص، استضاف بنك نزوى المشاركين في برنامج المشروع الوطني لمسرعات الأداء والذي يُقام في مختلف أنحاء السلطنة بتنظيم من قبل وزارة الخدمة المدنية، ومعهد الإدارة العامة، وهيئة تقنية المعلومات. وقد قام المنظمون باختيار بنك نزوى ليكون إحدى المحطات الأساسية للمشاركين بهدف اكتساب الخبرات والمعارف التي من شأنها تعزيز معايير الكفاءة والأداء في القطاع العام.


وقد رحب الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، بالمشاركين حيث استعرض أمامهم مسيرة البنك الحافلة بالنجاحات والإنجازات والتي استمرت منذ نشأته وحتى تربعه على صدارة قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، إضافة إلى خبراته الشخصية في القطاع المصرفي والتي اكتسبها على مدار ثلاثة عقود من الزمن. كما سلط الكايد الضوء على كيفية تحويل روتين العمل اليومي إلى ثقافة تركز على الأداء المميز وتحسين وتعزيز الأعمال الحكومية بما يعود بالنفع على السلطنة ويساهم في تحقيق خطتها للتنويع الاقتصادي والمزيد من النمو والازدهار لشعبها.


وقال الفاضل خالد الكايد: "يتمحور دور القائد الحقيقي حول كيفية المساهمة في زيادة أرباح الأعمال من خلال تعزيز مستوى الأداء، ولا يقتصر ذلك على الشركات والمؤسسات الخاصة فحسب بل ينطبق أيضاً على القطاع الحكومي حيث أن رفع مستوى أداء الموظفين سيساهم في تحقيق الأهداف المرجوة والخطط التنموية الموضوعة. ولذا، يجب أن يدرك قادة المستقبل كيفية الربط بين الاستراتيجيات والقيادة من خلال تحسين وتطوير الأداء الكلي".

وأضاف الكايد: "ومن جانبنا، لقد أتاحت لنا هذه الزيارة فرصة مميزة للمساهمة في تطوير خبرات الموظفين الحكوميين من الشباب ومهاراتهم القيادية. وأؤكد أننا سنواصل في بنك نزوى دعم الشباب العُماني ومساعدتهم في تعزيز مهاراتهم وتبني ثقافة الأداء المميز من أجل تحقيق النجاح والتطور".

هذا، وبالإضافة إلى البرنامج التدريبي الذي قدم من قبل معهد الإدارة العامة، أتيحت للمشاركين الفرصة لطرح الأسئلة والاستفسارات على الرئيس التنفيذي للبنك حول هذا الموضوع وتأثيره على أداء المؤسسات والشركات بشكل عامٍ وعلى الأعمال اليومية للبنك بشكل خاص. وتعرف المشاركون أيضاً على الفرص والتحديات التي واجهت الرئيس التنفيذي والبنك. جديرٌ بالذكر أنه وانطلاقاً من كونه رائد قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، يلتزم بنك نزوى بتعزيز الدور الذي يلعبه القطاع المصرفي في تحقيق الأهداف الاقتصادية الموضوعة للسلطنة.



الآلات الحاسبة