..
English

بنك نزوى يشارك في مؤتمر العصر الجديد للصيرفة كراعي استراتيجي ويظفر بجائزتين مرموقتين ضمن حفل توزيع جوائز عمان للخدمات المصرفية والمالية لعام 2022

Main Image

تتويجاً لجهوده في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتعزيز التجربة المصرفية للعملاء، حصد بنك نزوى-البك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- على جائزتي "التميز في الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال" و "أفضل البنوك اداء ضمن فئة البنوك المتوسطة في السلطنة"، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز عمان للخدمات المصرفية والمالية على هامش مؤتمر العصر الجديد للصيرفة-عُمان 2022، الذي أقيم يوم أمس بقصر البستان-فندق الريتز كارلتون، تحت رعاية سعادة طاهر العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني.

وشارك بنك نزوى في  مؤتمر العصر الجديد للصيرفة لعام 2022 كشريك استراتيجي، كما شهد المؤتمر مشاركة الفاضل مجاهد الزدجالي، مدير عام تقنية المعلومات والعمليات في بنك نزوى، في حلقة نقاشية حول موضوع "مستقبل الخدمات المصرفية والمالية"، استعرض فيها الآفاق المستقبلية وأحدث التطورات الرقمية والابتكارات التي ستشكل سلوك العملاء واستراتيجية الأعمال طويلة الأجل للقطاع المصرفي.

وفي حديثه حول هذا التكريم، قال الفاضل مجاهد الزدجالي مدير عام تقنية المعلومات والعمليات ببنك نزوى: "فخورون بحصولنا على هذه الجوائز المرموقة في مؤتمر العصر الجديد للصيرفة-عُمان 2022، والتي تعد إنجازاً يؤكد مسيرة نجاح البنك. وبدرونا، نستمر في توجيه تركيزنا نحو تبني الرقمنة في عملياتنا التشغيلية وذلك مواءمة مع المستهدفات الوطنية لتسريع وتيرة التحول الرقمي في السلطنة. وجاء تصميم التطبيق المصرفي الرقمي بعناية بهدف تعزيز مجموعة خدماتنا الرقمية باستمرار. كما يجسد حرصنا على دمج أحدث المستجدات الرقمية في منتجاتنا وخدماتنا المصرفية على التزامنا بتعزيز الآفاق المستقبلية لقطاع  الخدمات المصرفية والرقمنة، الأمر الذي سيسهم في إثراء التجربة المصرفية للعملاء."

ويعكس التطبيق المصرفي استراتيجية البنك "الرقمنة أولاً" التي تعمل على توسيع الإمكانيات الرقمية لتركز على إيجاد خدمات مصرفية رقمية تتمحور حول العملاء. ويجدر بالذكر أن التطبيق يوفر مجموعة شاملة من المزايا يتمثل في إدارة الحسابات الشخصية والاستثمارية وإجراء تحويل الأموال داخل السلطنة وخارجها. كما يمكن للمستخدمين استخدام التطبيق لتحديد مواقع الفروع وأجهزة الصراف الآلي، والحصول على كشف الحسابات كاملة، فضلاً عن إجراء عملية الدفع  وطلب دفاتر شيكات دون الحاجة إلى زيارة الفروع. بالإضافة إلى ذلك، يتيح هذا التطبيق الذي يتسم بالسلاسة والسرعة للمستخدمين إمكانية إدارة مدخراتهم بشكل فوري وآمن، وعلى مدار اليوم. 

وبدوره، يعمل بنك نزوى على دمج الرقمنة مع الخدمات المصرفية الإسلامية، مما يتيح للعملاء إمكانية إنجاز معاملاهم المصرفية بكل سلاسة دون الحاجة لزيارة الفروع وذلك في إطار  جهوده لتعزيز التكنولوجيا المالية. كما يلتزم البنك في الحفاظ على علاقة جيدة مع  العملاء عبر المنصات  المصرفية الرقمية من خلال توفير تجربة مصرفية تتسم بالثقة والسلاسة والراحة، حيث تتميز هذه المنصات بأنظمة الأمان المتطورة لضمان حماية خصوصية بيانات العملاء. استجابة لاحتياجات العملاء المصرفية، قام البنك بتدشين تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال الذي يتسم بالسلاسة والراحة تماشياً مع توجهات السوق الحالية.

كجزء من إستراتيجيته للتحول الرقمي، يواصل بنك نزوى توسيع نطاق خدماته وحلوله المصرفية لخدمة عملائه بشكل أفضل. كما يتبنى البنك الرقمنة لتبسيط وتحسين تفاعل العملاء مع البنك، إلى جانب تقديم منتجات رقمية متنوعة وإعادة صياغة التجربة المصرفية للعملائه، حيث قام البنك على رقمنة منتجاته وخدماته المصرفية الحالية لتناسب متطلبات  العملاء.

يعد مؤتمر العصر الجديد للصيرفة بمثابة منصة مثالية لتبادل المعارف والخبرات التي من شأنها أن تعزز القطاع المصرفي في السلطنة ليكون في مطاف الدول الأخرى، حيث سلّط المؤتمر الضوء على التحديات والفرص المتعلقة بتبني التحول الرقمي. سيساهم هذا المؤتمر  على تمكين البنوك من إعداد استراتيجيات التي من شأنها تواكب النظام البيئي المالي المتطور وكيفية إعداد البنوك لتصبج جاهزة للمستقبل من خلال تبني الاستراتيجيات الرقمية ودمج عناصر الابتكار في المنتجات والخدمات المقدمة والوصول إلى العملاء عبر المنصات  الرقمية مع مكافحة المخاطر السيبرانية بشكل استباقي. كما جاء المؤتمر ليركز على كيفية جعل نماذج الأعمال الجديدة للبنوك تتماشى مع متطلبات العملاء المتجددة من خلال اعتماد التكنولوجيا واتخاذ الاجراءات اللازمة.



الآلات الحاسبة