..
English

سعياً منه نحو تعزيز استراتيجة تمكين الكوادر الوطنية بنك نزوى يستقبل الفوج الثاني من الموظفين ذوي الكفاءات العالية في برنامج تنمية المهارات القيادية

Main Image

تماشياً مع جهوده الرامية إلى تطوير قدرات موظفيه، أعلن بنك نزوى- رائد الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان- عن تدشين برنامج تنمية المهارات القيادية في دورتها الثانية، حيث يعد هذا البرنامج جزء من استراتيجية  إدارة المواهب في بنك نزوى والذي يركز على تطوير قدرات الموظفين من ذوي الإمكانات العالية لتولي مناصب قيادية في المستقبل.  وعقب النجاح الذي لاقتها النسخة الأولى من البرنامج، قرر البنك من مواصلة مبادرة تنمية المهارات القيادية للدفعة الثانية من الكفاءات في بنك نزوى. 

ويأتي هذا البرنامج بالتعاون مع برنامج الدولية للقيادة Maxwell، والذي يشتهر بمبادئ القيادة المبنية على القيمة. وخضع المشاركون في البرنامج- الذي بلغ مدته ستة أشهر- لورش تدريبية وجلسات التقييم بهدف تمكينهم من تحسين مجالات التطوير، وبالتالي تأهيلهم وإعدادهم لشغل مناصب قيادية في بنك نزوى. وفي ختام البرنامح، حصل الموظفون المشاركون على شهادات معتمدة من برنامج الدولية للقيادة Maxwell.

وتعليقاً على ذلك، قالت الفاضلة هيفاء اللواتية، مساعدة مدير عام- رئيسة الموارد البشرية في بنك نزوى:" في سوق العمل التنافسي الذي نشهده اليوم، بات من الأهمية بمكان أن يكون تخطيط التعاقب الوظيفي جزءاً أساسياً في إدارة شؤون الموظفين واستراتيجية النمو في كل مؤسسة. ويعد تأهيل وإعداد الموظفين لتولي أدوار قيادية في أي  مؤسسة أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح المؤسسي، ولاسيما في القطاعات التي تشهد تطورات رقمية باستمرار. ونؤمن في بنك نزوى بأن موظفونا هم المحرك الأساسي لاستمرار مسيرة نجاح البنك. وبدورنا، نتطلع دوماً إلى تطوير قدرات موظفينا ليصبحوا قادة الغد في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، الأمر الذي سيسهم في تحقيق البنك أداء مالي قوي ومواصلة الإنجازات."

يهدف برنامج تنمية المهارات القيادية إلى توفير فرص التعلم للطموحين الذي أبرزوا قدراتهم للنجاح في المناصب القيادية في البنك من خلال التركيز على رفع مستوى الموظفين من ذوي أصحاب الإمكانيات العالية وسد الفجوة بينهم وبين فرق الإدارة التنفيذية. ولضمان الشفافية في إجراءات الاختيار، تم تقييم جميع الموظفين المرشحين للبرنامج من قبل خبراء القيادة  Maxwell ، وبناء عليه تم اختيار مجموعة مكونة من 13 موظفًا وقبولهم في البرنامج. وخضع المستفيدون من البرنامج لدورة تدريبية مكثفة بدأت من محاكاة الأعمال التجارية، وعقب ذلك تلقوا تدريبات على عشرة مناهج مختلفة للقيادة، وأخيرا جرى تكليفهم بمشاريع واقعية قُدمت بعد ذلك إلى الفريق التنفيذي للبنك، وتقديرا لجهودهم المبذولة سيرعى وينفذ البنك المشاريع التي أشرفوا عليها. وفي سياق متصل، سيستمر البنك في اختيار الموظفين للمشاركة في برنامج تنمية المهارات القيادية وتدريبهم على فترات منتظمة وذلك لمنح فرص وافرة لجميع الموظفين.

ويجدر بالذكر أن برامج التدريب الإستراتيجية لبنك نزوى تسعى باستمرار إلى  تعزيز قدرات جميع الموظفين من خلال تقديم برامج تدريبية عالية المستوى لكافة الفئات الوظيفية في جميع أقسام البنك وفروعه المختلفة. بدوره، قام البنك بتقديم فرصة إمكانية الالتحاق بالدورات المتنوعة من أجل تزويد موظفيه بالمعرفة والمهارات اللازمة سواء أكانت مهارات شخصية او تقنية تركز على التدريب المصرفي الإسلامي ،و تطوير المنتجات ، وإدارة  المبيعات، وإدارة المخاطر ، وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية للأفراد والشركات، وذلك من خلال منصة التعلم الإلكتروني وغيرها. وتأتي هذه البرامج التدريبية لمواكبة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا المصرفية؛ كما تحفز الموظفين على المشاركة في الأنشطة المتخصصة لتعزيز مؤهلاتهم وخبراتهم بما يتماشى مع رؤية بنك نزوى وأهدافه.



الآلات الحاسبة