..
English

بنك نزوى يتعاون مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية لريادة استثمارات الوقف في السلطنة

Main Image

وقع بنك نزوى، رائد الصيرفة الإسلامية والأسرع نمواً بالسلطنة، مؤخراً مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية لدعم جهودها الرامية إلى زيادة مستوى الوعي حول استثمارات الوقف الإسلامية ودورها في الارتقاء بمستوى رفاهية المجتمعات المحليّة وإثراء حياة الأفراد. وقد وُقعت المذكرة من قبل الفاضل سيف الرواحي، مساعد مدير عام مساعد مدير عام الاستثمار والخزينة والخدمات المصرفية الحكومية وتمويل المشاريع ببنك نزوى، والمهندس أحمد بن صالح الراشدي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية.


وتأتي هذه الشراكة ضمن جهود بنك نزوى لدعم الأوقاف الإسلامية، والتي تُعد أحد الأدوات الفعالة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية لإيجاد وتطوير مشاريع مستدامة تخدم القطاعات الرئيسية في الاقتصاد. مواصلاً جهوده الرامية، رعى البنك مؤخراً الدورة الرابعة لأحكام الوقف والتي تنظمها مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية في ولاية نزوى يديرها الشيخ أفلح الخليلي، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية بحضور لفيف من أفراد المجتمع المحلي. وقد غطت ورشة العمل موضوعات رئيسية بما في ذلك تعريف الوقف وأنواعه وأركانه، إلى جانب التطرق لأهميته وأدواره الحضارية في المجتمع.


وتعليقاً على ذلك، سيف الرواحي، مساعد مدير عام مساعد مدير عام الاستثمار والخزينة والخدمات المصرفية الحكومية وتمويل المشاريع ببنك نزوى: "لا نتوانى عن تقديم الدعم اللازم لجميع المؤسسات التي تعمل بلا كلل لصالح المجتمع والإنسانية. ويعكس تعاوننا الأخير مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية إلتزامنا بتعزيز جهودهم في خدمة العلوم الإسلامية، ورفع الوعي في المجتمع حول أهمية الوقف في دعم القضايا الإنسانية عبر استثمار أصول الوقف وإنشاء منظمة جديرة بالثقة تديرالإنفاق بالطريقة المثلى".


ومن جانبه، قال المهندس أحمد بن صالح الراشدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية: "نشكر بنك نزوى على دعمهم للمؤسسة ورؤيتهم التي تنصب في خدمة السلطنة وشعبها. وقد جاء هذا التعاون المُثمر والذي لا يقتصر على توفير الرعاية لحلقة العمل فحسب، بل يمتد ليُرسخ مبدأ الوقف والقيم الإسلامية المتينة في مجتمعاتنا. كما، ونشجع جميع مؤسسات القطاعين العام والخاص والأفراد للاستثمار في أصول الوقف، سواء في العقارات أو التصنيع أو التجارة أو الزراعة أو غيرها من المجالات التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في الوقف، والاستفادة من مزاياها المتعددة على المدى الطويل."


وتجدر الإشارة أنه جاء تأسيس مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية من قبل سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، المفتي العام للسلطنة، لنشر أهمية التكامل في تكاتف الجهود بين أبناء المجتمع والمؤسسات للمساهمة في رفاهيتهم من خلال الاستثمارات والتبرعات الوقفية. وأوكل سماحته أمر إدارة المؤسسة إلى من هم محل ثقته فاختار أول مجلس لإدارتها يتألف من فريق متخصص من ذوي الخبرات والمعارف.


وادراكاً منه لأهميّة ردّ الجميل للمجتمع واسترشاداً بالمبادئ السامية للصيرفة الاسلاميّة التي يتبنّاها في جميع عمليّاته، أطلق بنك نزوى برنامجه التطوعيّ ’مسؤوليتي‘ بهدف المساهمة في إيجاد مستقبلٍ أفضل للأفراد وتنمية المجتمعات على امتداد السلطنة. ولطالما كان البنك داعما لباقةٍ من المبادرات والمشاريع التي كان لها أثرٌ إيجابيّ، بما في ذلك المبادرات التعليمية، والجمعيات الخيرية المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية مثل الجمعية العمانية للمعوقين والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية وغيرها الكثير. كما، وتعاون البنك مؤخراً مع وزارة التربية والتعليم لتنظيم مسابقات تلاوة القرآن.



الآلات الحاسبة