..
English

بنك نزوى يستعرض منتجاته المصرفية التجارية المتوافقة مع الشريعة أمام قطاع الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

Main Image

مسقط، 23 يناير 2018- أقام بنك نزوى، رائد التجربة المصرفية الإسلامية في السلطنة، مأدبة عشاء خاصة رحب خلالها بعددٍ من ممثلي عدة شركات من القطاعين العام والخاص وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولا سيما العاملة منها في مسقط ونزوى وصحار والدقم وصلالة. وقد كان في استقبال الضيوف لفيفٌ من أعضاء مجلس إدارة البنك، إضافة إلى كل من الرئيس التنفيذي، خالد الكايد، ومدير عام الخدمات المصرفية التجارية، رانجاراجان ناراسيمهان، حيث استعرضوا أمامهم محفظته الواسعة من المنتجات والخدمات المصرفية التجارية المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة. وقد مثل هذا اللقاء التفاعلي فرصة قيمة لتسليط الضوء على رحلة نجاح البنك والعلاقة الوثيقة بينه وبين قاعدة زبائنه التجاريين، إضافة إلى المزايا المتنوعة التي يقدمها لقطاع الشركات على اختلاف أحجامها وأنشطتها الاقتصادية.

وتعليقاً على ذلك، قال الكايد: "إننا فخورون بمنجزاتنا الاستثنائية على مدى الأعوام الخمسة الماضية، حيث طرحنا تشكيلة متكاملة من حلول التمويل الإسلامية التي صممناها خصيصاً لتلبية كافة متطلبات قطاع الشركات. ونحن على ثقة من قدرة قطاع الصيرفة الإسلامية على الوفاء باحتياجات العديد من القطاعات بما في ذلك الإنشاءات، والتصنيع، والمقاولات، والنفط والغاز، والصناعات الدوائية، والطيران. وفي ضوء الفرص الواعدة أمام الخدمات المصرفية التجارية المتوافقة مع الشريعة، فسوف نواصل استثمارنا فيها بما يعود علينا بزيادة عائداتنا وتحقيق المزيد من النمو".

وأضاف الكايد: "لا شك بأن الفترة الحالية تشكل مرحلة تحوّل بالنسبة للخدمات المصرفية التجارية والقطاع البنكي بشكلٍ عام. ومن هنا، فلا بد لنا من مواصلة جهودنا التوعوية حول مزايا التمويل الإسلامي لكافة زبائننا من الأفراد وشركات القطاعين العام والخاص في مختلف أرجاء السلطنة".

هذا، ويُعد بنك نزوى الشريك الأمثل لقطاع الشركات من مختلف الأحجام في جميع أنحاء عُمان، حيث يطرح منتجاتٍ وخدماتٍ مصرفية إسلامية تلبي احتياجات الجهات الحكومية والشركات الكبرى ومختلف المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما في ذلك تمويل المشاريع والقروض المشتركة. كما، ويقدم لزبائنه التجاريين خدماتٍ متخصصة تشمل الخزينة، والاستثمار، والصيرفة العالمية، والتمويل التجاري، وغيرها.

ومن جانبه، تحدث ناراسيمهان بقوله: "يتزايد الطلب حالياً على حلول التمويل التجاري مما دفعنا لرفد زبائننا التجاريين بمجموعة متنوعة من المنتجات العصرية، بما في ذلك خدمات الخزينة والتمويل التجاري وغيرها من المنتجات الجديدة التي سنقوم بطرحها قريباً. كما أننا نتبنى منهجية مبتكرة تتميز بالشفافية والفعالية والتركيز على متطلّبات الزبائن، كما نحرص على تكامل قنواتنا المصرفية ونواصل طرح المزيد من الحلول المصرفية المميزة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية".

وأضاف: "يحرص فريقنا من الخبراء الماليين على التواصل مع جميع زبائننا لفهم نماذج أعمال مؤسساتهم واحتياجاتهم الخاصة، وذلك من أجل ضمان تناغم خدماتنا مع متطلباتهم وإثراء تجربتهم المصرفية. وفي الوقت نفسه، فهم حريصون كذلك على الوفاء بتطلعات الزبائن وتحقيق النتائج الملموسة بما يعزز من نمو وازدهار أعمالهم".

جديرٌ بالذكر أن فريق الخدمات المصرفية التجارية من الخبراء المتخصصين في بنك نزوى يقدم مجموعة من الخدمات الاستشارية التي تشمل مجالات صيرفة الشركات، وتمويل المشاريع، والصيرفة التجارية المتخصصة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والأسواق العالمية، والصيرفة الاستثمارية والحكومية، والصيرفة العالمية، والتمويل التجاري. كما أطلق البنك خلال العام الماضي خدماته المصرفية للشركات عبر الانترنت ليقدم لزبائنه من الشركات منصة مبتكرة وموحدة تلبي كافة متطلباتهم المصرفية على الإنترنت. وأطلق كذلك وحدة الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عام 2015 وذلك انطلاقاً من دوره المحوري للمساهمة بتنمية مجتمع رواد الأعمال المتنامي في السلطنة. وتأتي هذه الإضافات المهمة مكملة لخطة البنك لطرح المزيد من المنتجات والخدمات المبتكرة تمشياً مع استراتيجيته الخمسية حتى عام 2020، حيث تؤكد على التزامه بقيم العمل الجماعي، ومبادئ الابتكار وتميز الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية.



الآلات الحاسبة