..
English

بنك نزوى يوقع اتفاقية تمويل بناء الحرم الجامعي للجامعة العربية المفتوحة في السلطنة تأتي الاتفاقية ضمن جهود البنك لدعم مسيرة التعليم التي تشكل أحد المحاور الأساسية في رؤية 2040

Main Image

 وقع بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، مؤخراً اتفاقية لتمويل بناء الحرم الجامعي الجديد لفرع الجامعة العربية المفتوحة في السلطنة. أقيم حفل التوقيع في المكتب الرئيسي لبنك نزوى بمسقط. حيث يأتي التوقيع على الاتفاقية في إطار استراتيجية بنك نزوى للمساهمة في دعم مختلف القطاعات الرئيسية في السلطنة، إذ يعد التعليم محور التركيز الأساسي لرؤية عمان 2040، وإيمان البنك بأهمية وجود كوادر بشرية ماهرة تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي لتحقيق الرفاه الاجتماعي.

وقع الاتفاقية بالإنابة عن بنك نزوى الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي، فيما وقعها عن الجامعة العربية المفتوحة الدكتور موسى الكندي، مدير فرع الجامعة في السلطنة. بحضور الفاضل ر.ناراسيمان، مدير عام المعاملات المصرفية للشركات في بنك نزوى، والفاضل سيف الرواحي مساعد مدير عام الاستثمار والأعمال المصرفية الحكومية والخزينة والمشاريع. كما حضرها الفاضل بدر البوسعيدي مساعد مدير الشؤون الإدارية بالجامعة العربية المفتوحة، والفاضل محمد سعيد، المستشار المالي بالجامعة، فيما حضرها افتراضيا عبر الانترنت البروفيسور نايف المطيري، نائب رئيس الشؤون الأكاديمية ممثلا عن الرئيس والبروفيسور عمر الجراح، نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير في فرع الجامعة بدولة الكويت و البروفيسور سعيد الحلاق مساعد رئيس الجامعة للشئون الإدارية و المالية.

ويفخر بنك نزوى بمساهماته الوطنية من خلال الاستثمار في المشاريع التنموية التي تعزز النمو الاقتصادي. ويؤكد البنك من خلال دعمه مؤسسة رائدة كالجامعة العربية المفتوحة التي تلتزم بمبادئ التعليم السامية والمكرسة لتوجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، التزامه كمؤسسة وطنية مسؤولة، أهمية الاستثمار في بناء جيل المستقبل.

وبمناسبة توقيع الاتفاقية، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "إن أحد الدوافع الرئيسية للنجاح في بلد ما هو جودة التعليم المقدمة للشباب، مستقبل البلاد وعماده. ومن خلال دعم هذه المشاريع التي تكرس للنهوض بمهارات شبابنا، سنضمن بناء كفاءات وطنية قادرة على المساهمة بصورة مستمرة في دعم الاقتصاد الوطني".

وأضاف بقوله: "إن التعليم هو أحد القطاعات الرئيسية التي ترتكز عليها رؤية عمان 2040، وبنك نزوى ملتزم بأن يكون مساهماً في دعم الجهود الوطنية نحو مستقبل افضل للبلاد من خلال عقد شراكات استراتيجية مثل هذه. كما أن ذلك يعكس قيمة التعليم وأهمية الدور الذي تقوم به الجامعة في توفير برامج أكاديمية تسهم في تعزيز امكانيات الشباب لتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل".

الجدير ذكره بأن الحرم الجامعي الجديد للجامعة العربية المفتوحة الذي يمول بناءه بنك نزوى يقع بمنطقة المعبيلة الجنوبية على مساحة إجمالية تقدر بـ 37,850 متر مربع، والذي سيسهم في تعزيز العملية التعليمية بالجامعة التي انطلقت في أكتوبر من عام 2002  في العالم العربي افتتحت الجامعة في السلطنة في فبراير من عام 2008، ليضاف إلى 15 فرعا ومركزا في تسع دول عربية، وتهدف إلى الوصول إلى جميع البلدان العربية.

يسعى بنك نزوى، إلى ترسيخ ريادته في قطاع التمويل الاسلامي. فإلى جانب تمويل مشاريع بناء المؤسسات التعليمية، قام بنك نزوى بتمويل العديد من مشاريع الهامة في قطاعات مختلفة كالصناعة، والخدمات، والتجزئة، والضيافة، والطيران، والخدمات اللوجستية، والسياحة، وإدارة النفايات، والمعادن والتعدين، والطب، وقطاع الأغذية، علاوة على تمويل مشاريع البنية التحتية والمرافق العامة. كما يلتزم البنك في تنويع محفظة عملائه والاستثمار.

كما يحرص البنك على بناء علاقة قوية مع عملائه، والمساهمة في جهود تدريب وتنمية القدرات الوطنية، والاستثمار في المشاريع الاستراتيجية، ليصبح اليوم بنك نزوى الشريك المالي المفضل للأفراد والمؤسسات في السلطنة.



الآلات الحاسبة