..
English

ثلاث موظفات من بنك نزوى ضمن تقرير WOMANI2020 لأكثر 300 إمرأة مؤثرة في مجال المالية الاسلامية

Main Image

تأكيدا لجهود  بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، في تعزيز بيئة العمل، ومنح فرص متساوية لجميع موظفيه لاثبات قدراتهم، وتقديرا للجهود التي يقوم بها البنك، صنفت ثلاثة موظفات من البنك ضمن تقرير WOMANi 2020 لأكثر 300 امرأة مؤثرة في مجال الأعمال والمالية الاسلامية حول العالم، الذي يصدر عن معهد كامبريدج للمالية الاسلامية المرموق. حيث ضمت القائمة ثلاثة موظفات يشغلن مناصب عليا في البنك وهن السيدة وسام بنت جيفر آل سعيد، رئيسة دائرة التسويق والاتصالات المؤسسية، والفاضلة هيفاء بنت عبدالعلي اللواتي، رئيسة دائرة الموارد البشرية، والفاضلة أمل بنت سعيد آل جمعة، مدير عام إدارة الثروات.

وتعليقًا حول تمكين المرأة العمانية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في البنك، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "لقد شهدت الخدمات المصرفية والمالية تطوراً ملحوضاً لتصبح اليوم خياراً مهنياً مفضلاً في أوساط النساء. وهو ما يعكسه اهتمام المرأة بالعمل في القطاع المالي الإسلامي. ولهذا نرى أن علينا منح الفرص اللازمة للمرأة، وخلق بيئة مناسبة لها للتعلم وصقل مهاراتها لتادية أدوارها على الوجه المناسب. والبنك حريص على الالتزام بمسؤلياته نحو كوادره من النساء، ونؤمن بأهمية تشجيعهن من أجل تمكينهن لتحقيق طموحاتهن المهنية، ونعتقد بأننا نجحنا إلى حد كبير في ذلك وهو ما تعكسه اليوم الجوائز والتقديرات التي تحققها منتسبات البنك على الصعيدين المحلي والدولي".

يدرك بنك نزوى أن موظفيه هم من يقفون وراء النجاحات التي يحققها، وفي إطار الاهتمام بتطوير كوادره البشرية الوطنية، يقدم البنك برامج متنوعة مصممة خصيصا لموظفيه، مما يشجعهم على مواصلة دورهم الريادي ودفع عجلة التغيير في هذه الصناعة.

وأضاف الكايد، قائلا: "نحن فخورون جدًا بزميلاتنا، لتمكنهن من تحقيق هذا الانجاز وإدراجهن ضمن قائمة اكثر 300 امرأة مؤثرة في مجال الأعمال والمالية الإسلامية. حيث لم ياتي ذلك من فراغ، بل من خلال العمل الجاد والمخلص في مجال عملهن. ونحن نرى بأن ذلك سيمهد الطريق أمام قيادات نسائية أخرى في البلاد، إضافة إلى إن هذا الانجاز سيكون مصدراً لزميلاتهن".

تشغل السيدة وسام آل سعيد منصب رئيسة دائرة التسويق والاتصالات المؤسسية، وهي تتمتع بخبرة واسعة تصل إلى 14 عاماً في مجال التسويق والاتصالات. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الاتصالات المؤسسية من الجامعة الأمريكية في باريس مع درجة الماجستير في التسويق الاستراتيجي من جامعة كارديف في المملكة المتحدة. كما تحمل شهادة متخصصة في التسويق المباشر. وإضافة إلى خبراتها المهنية الأخرى مع مكتب الإعلام العام لليونسكو وغرفة التجارة الدولية التي تتخذ من باريس، بالجمهورية الفرنسية مقراً لها. وقد قامت السيدة وسام آل سعيد، التي تقود فريق التسويق والاتصالات المؤسسية في بنك نزوى، بدور فاعل في وضع الاستراتيجيات وتحقيق الأهداف التسويقية والتواصل بنجاح مع عملاء البنك ومساهميه.

كما تتمتع الفاضلة هيفاء اللواتي، رئيسة دائرة الموارد البشرية بالبنك بخبرة تصل إلى 25 عاماً، وقبل انضمامها إلى فريق بنك نزوى، عملت هيفاء في بعض المؤسسات الرائدة في السلطنة منها شركة تنمية نفط عمان وشركة اوكسيدنتال عمان. وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيدفوردشاير في المملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس من جامعة السلطان قابوس، إلى جانب شهادات محاسبة مهنية أخرى. وتمتلك الفاضلة هيفاء دورات من جامعة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها تشغل العديد من المناصب الهامة، حيث ساهمت في تأسيس قسم الموارد البشرية منذ تأسيس بنك نزوى. ولديها كفاءة مهنية في الموارد البشرية والتوظيف والإدارة الاسترتيجية للموارد البشرية. كما أنها تتمتع بخبرة تتجاوز 17 عاماً في مجال إدارة الموارد البشرية، وهي مسؤولة حالياً عن دعم ومواءمة أهداف الموارد البشرية مع الرؤية الشاملة للبنك، وتنفيذ مبادرات تغيير الموارد البشرية لدعم استراتيجية الأعمال والتحسينات المستمرة في إدارة الموارد البشرية. كما شاركت الفاضلة هيفاء في مؤتمر القيادة الإسلامية الخامس في جامعة كلير كوليدج في كامبريدج وفازت بجائزة كامبريدج آي بي إم. وحصلت أيضا على جائزة "جيفا" لتنمية رأس المال البشري، وجائزة قيادة الموارد البشرية كأفضل صاحب عمل في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2020.

في حين تملك الفاضلة أمل بنت سعيد آل جمعة، مدير أول قسم إدارة الثروات خبرة تتجاوز العشرين عامًا، وقد أسست وأدارت العديد من فروع البنوك الإسلامية في السلطنة، كما ترأست وقادت فريق المبيعات المباشرة لبنك نزوى، وأسست قسم إدارة الثروات. إضافة إلى ذلك، تمتلك الفاضلة أمل مدير المبيعات المباشرة وإدارة الثروات دبلوم دولي عالي معتمد من قبل كلية الدراسات المصرفية والمالية، وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كوفنتري البريطانية. وقامت أيضا بتخطيط استراتيجي لدعم استراتيجية البنك الشاملة لتطوير وحدة إدارة الثروات والتي ساهمت في زيادة صافي الأرباح وتعزيز محفظة العملاء.

وتعكس مبادرة بنك نزوى لتمكين المرأة في وجود عدد كبير من الموظفات اللواتي يشغلن مناصب قيادية بارزة في البنك، إلى جانب دعم البنك للمراة لاكتساب مهارات اضافية وتعزيز خبراتهن. هذا وقد تمكنت المبادرات العديدة لبنك نزوى، من الارتقاء بالبنك كمؤسسة مصرفية إسلامية رائدة تحرص على تمكين المرأة العمانية.



الآلات الحاسبة