..
English

بنك نزوى يظفر بجائزة مرموقة في مجال الاستدامة في حفل توزيع جوائز "أسبوع عُمان للاستدامة"

Main Image

في إطار حرصه على اتباع ممارسات الاستدامة التي من شأنها أن تعزز الآثار البيئية والاقتصادية الإيجابية، أطلق بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- عدد من المبادرات الفريدة من نوعها تهدف إلى تعزيز ممارسات الاستدامة في المجتمعات المحلية. وتتويجاً لمساعيه المستمرة نحو تطبيق معايير الاستدامة، حصد بنك نزوى على جائزة عمان للإستدامة من الفئة البرونزية وذلك على هامش حفل توزيع جوائز  "أسبوع عُمان للاستدامة"، والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد -رئيس جامعة السلطان قابوس لتكريم جهود الشركات المحلية التي قدمت مساهمات كبيرة في مجال الاستدامة. و نيابة عن البنك، تسلم الجائزة الفاضل خالد البرواني، نائب مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات.

وحول الفوز بهذه الجائزة، أعرب الفاضل خالد البرواني عن سعادته قائلاً: " فخورون بالفوز بهذه الجائزة المرموقة التي تدل على مبادرات البنك وجهوده الكبيرة في مجال الاستدامة. وتعد جوائز أسبوع عُمان للاستدامة بمثابة منصة مثالية لتحفيز المؤسسات على تعزيز أدوارهم لتحقيق نقلة نوعية نحو اقتصاد وطني أكثر اخضراراً واستدامةً. وبصفتنا بنكاً إسلامياً يهدف إلى تعزيز الممارسات الأخلاقية، فقد ارتبط مفهوم الاستدامة بشكل ملموس في كافة عملياتنا التشغيلية. "وأضاف قائلاً" إن مبادرة التمويل المالي المرتبط بالاستدامة التي أطلقها البنك مؤخرًا هي ترجمةً حقيقية على مدى التزامنا بالمساهمة في الجهود الوطنية المبذولة نحو توجيه الاقتصاد الوطني للوصول إلى انبعاثات خالية من الكربون وتحقيق مستقبل مستدام، حيث  ستعمل هذه المبادرة على تحفيز  الشركات على تبني أفضل ممارسات الاستدامة في عملياتها.  وتنسجم أهداف بنك نزوى مع رؤية عُمان 2040 التي تشجع الاستثمار في مشاريع المسؤولية الإجتماعية. وبفضل التزامنا باتباع معايير الاستدامة، تمكنّا من دعم العملاء والمستثمرين الذين يولون اهتماما للبيئة، إلى جانب المساهمة الفعّالة في مشاريع التنمية الإجتماعية."

 

الجدير ذكره أن بنك نزوى استطاع تحقيق نمو ملحوظ في السنوات الماضية، كما ظل ثابتاً في مساعيه نحو تعزيز نظام مالي شامل يشمل البرامج المستدامة. ومع التركيز على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والمستهدفات الوطنية لرؤية عُمان  2040 التي من شأنها أن تساهم في تمكين السلطنة من تحقيق هدفها المتمثل في أن تصنف ضمن أفضل 20 دولة في مؤشر الأداء البيئي العالمي، قام البنك بتقديم حلول تمويلية مبتكرة ومستدامة ومتوافقة مع الشريعة لعملائه. كما لعب بنك نزوى دورًا محورياً في تمكين الشركات من مختلف القطاعات على دمج المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في أعمالها.

 

وتأتي هذه الجائزة لترسيخ المكانة المرموقة التي تتمتع بها بنك نزوى، وتعزيز الممارسات التي تتسم بالشفافية والتركيز بشكل ملحوظ على المبادرات الهادفة التي تساهم في إحداث تأثير إيجابي مستدام على المجتمع. وبدوره، يحرص البنك على وضع معايير جديدة للاستدامة في صناعة التمويل الإسلامي ، فضلاً عن توجيه الشركات لاتخاذ قرارات استثمارية أكثر استدامة.  



الآلات الحاسبة