..
English

فريق ’مسؤوليتي‘ التطوعي التابع لبنك نزوى يواصل دعم المجتمعات المحلية من خلال توزيع الأغذية والمؤن الأساسية

Main Image

أطلق فريق ’مسؤوليتي‘ التطوعي التابع لبنك نزوى مؤخراً مبادرة العطاء الرمضانية لتوزيع الأغذية والمؤن الأساسية للعائلات من ذوي الدخل المحدود والمتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). وقد تعاون فريق البنك مع لجنة الزكاة، والتي تعمل تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، من أجل توزيع الأغذية للعائلات في ولايتي السيب ومسقط. وقد جاءت هذه الخطوة ضمن المبادرة السنوية التي يقوم بها البنك بهدف تشجيع وترسيخ روح العطاء والتآخي بين موظفيه لرد الجميل إلى المجتمع المحلي.

وتعليقاً على ذلك، قال (يرجى إدراج الاسم والمسمى الوظيفي) في بنك نزوى: "تشهد مجتمعاتنا تحديات غير مسبوقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) أو في ضوء الأوضاع الاقتصادية الراهنة. ويبذل فريق ’مسؤوليتي‘ التطوعي التابع لبنك نزوى جهود دؤوبة لمساعدة أفراد المجتمع لتحسين ظروفهم في هذه الأوقات الصعبة. وتأتي هذه المبادرة لزيادة مستوى الوعي حول قيم العطاء والرحمة خلال شهر رمضان المبارك، ونشر ثقافة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية، والتي تشكل جزءًا لا يتجزأ من هويتنا كأوّل بنكٍ إسلاميّ في السلطنة".
ويعتبر برنامج ’مسؤوليتي‘ منصة تطوعية تُتيح للموظفين فرص المشاركة في العمل التطوعي وتوظيف موارده البشرية والمالية لدعم المجتمعات المحلية في مُختلف أرجاء السلطنة. ومنذ تأسيسه، شارك موظفو البنك في العديد من الفعاليات التي قاموا من خلالها بإثراء مستوى معيشة الأفراد سواء من الناحية المالية أو البيئية أو الاجتماعية.
هذا ويسعى بنك نزوى إلى تحقيق النمو الاجتماعي للمجتمعات المحلية من خلال تنظيم الأنشطة التعليمية والإثرائية. وفي هذا الإطار قام البنك برفد ودعم مجموعة من الجمعيات الخيرية المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية في كافة أنحاء السلطنة، كالجمعية العمانية لرعاية الأطفال المعوقين، والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية على سبيل المثال لا الحصر. كما ساهم البنك في دعم مجموعة من المبادرات التي تأتي تحت مظلة وزارة التربية والتعليم كالمسابقات القرآنية التي أقيمت في مجموعة من محافظات السلطنة.



الآلات الحاسبة