..
English

بنك نزوى يشارك في المؤتمر العلمي السادس لكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس كراعي مصرفي رئيسي

Main Image

في اطار سعيه الحثيث على دعم الفعاليات الهادفة والرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، شارك بنك نزوى – البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- في المؤتمر العلمي السادس لكلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس كراعي مصرفي رئيسي. وشهد المؤتمر الذي أقيم لمدة يومين في كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس حضور عدد من الباحثين والأكاديمين وممثلي الهيئات القانونية والقضائية في البلاد  بالإضاقة الى المختصين من الجهات ذات العلاقة بالاستثمار.

وناقش المؤتمر الذي حمل عنوان " نحو منظومة تشريعية متجددة لتحقيق رؤية عُمان 2040" المبادئ الدستورية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة ونظام التشريعات الاقتصادية وقواعد سوق العمل، وتم تسليط الضوء في المؤتمر لهذا العام على خمسة محاور رئيسية من شأنها أن تحقق أهداف التنمية المستدامة في البلاد.

وتعليقا على مشاركة بنك نزوى في النسخة السادسة من  المؤتمر قال الفاضل/ سيف الرواحي، مساعد مدير عام الاستثمار والخزينة والخدمات المصرفية الحكومية وتمويل المشاريع في بنك نزوى" "باعتبارنا بنكًا إسلاميًا، فإننا نلتزم بقيم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة التي تشكل ركائز رئيسية في المؤسسة، ويشرفنا أن نكون جزءا من هذا اللقاء الذي يعد منصة لملتقى الخبرات والكفاءات الأكاديمية ومنبرا يهدف لإبراز دور منظومة التشريع في التنمية وعلاقتها بما تشهدة السلطنة من تطور على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، والذي يتم التداول فيه مختلف المواضيع التي تتناسب مع استراتيجية البنك الرامية الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وبدورة يهدف المؤتمر في هذا العام الى تحديد الوجهات العامة للتطوير التشريعي وفق المسارات التي رسمتها رؤية عمان 2040. بالاضافة الى، التعرف على التحديات المتعلقة بتطوير القوانين بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة وأسباب الرفاه الاقتصادي والإجتماعي، والوقوف على أهم القوانين والتشريعات المنظمة لسوق العمل. تماشيا مع ذلك، حرص بنك نزوى أول بنك اسلامي في السلطنة أن يكون مساهما فاعلا في مثل هذه المحافل الهادفة التي من شأنها أن تعود بتأثير ايجابي على المجتمع المحلي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الجدير ذكره أن بنك نزوى يؤمن بأن الخدمات المالية المصممة بطريقة تلبي احتياجات القطاع الاقتصادي هي أحد العوامل المهمة لتنمية المؤسسات وأنشطتها، وأن البنك يعكف على إحداث تغيير إيجابي في تطوير المشهد الاقتصادي والاجتماعي من خلال استراتيجيته الخمسية  نحو عام 2025، والتي تهدف إلى تعزيز التمويل الإسلامي في المجتمع . بالإضافة إلى ذلك، حصد بنك نزوى العديد من الجوائز  المحلية والإقليمية والدولية المرموقة مما يرسّخ مكانته كبنك إسلامي رائد وأكثر موثوقية في السلطنة.



الآلات الحاسبة