..
English

الرئيس التنفيذي لبنك نزوى ضمن قائمة أفضل 50 شخصية قيادية في الاقتصاد الإسلامي

Main Image

نتيجة لاسهاماته الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية تم اختيار الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، ضمن ’أبرز 50 قائدا في الاقتصاد الإسلامي‘ بقائمة ’إسلاميكا 500‘ والتي يتم إصدارها سنوياً من قبل شبكة محامين التمويل الإسلامي (IFISN)، المؤسسة الرائدة عالمياً في الاستشارات للأسواق النامية. ويعتبر فوز الرئيس التنفيذي لبنك نزوى ضمن هذه القائمة إنعكاساً لاسهاماته البارزة في النمو السريع والقوي الذي تشهده الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية في سلطنة عمان والنمو المتزايد للسلطنة في مجال الاقتصاد الإسلامي العالمي. 

وفي تعليق له حول هذا الإنجاز المتميز، صرح الفاضل خالد الكايد بقوله:" إن هذا الفوز تكريم لجميع موظفينا الذين يعملون بكل تفان وانسجام لكي يتبوأ بنك نزوى مركز القيادة في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية كما أنه يعمل على تعزيز ثقة العملاء والمساهمين والشركاء بنا لتوفير أفضل قيمة يتوقعونها منا. ولا شك أن النتائج المالية القوية التي تمكنا من تحقيقها في العام الماضي تعتبر شاهداً على طموحنا المتمثل في كوننا أول بنك إسلامي في السلطنة، إضافة إلى إلتزامنا باستراتيجية قوية وواضحة، وفلسفتنا الهادفة لتحقيق التميز وما هو أبعد منه."

وأضاف بقوله:" مع الالتزام الثابت بالمبادئ الإسلامية، يستمر بنك نزوى في دعمه المتواصل للمجتمع من خلال التمسك بالقواعد الأخلاقية والاهتمام بالعملاء. ولقد أحدثت جائحة كوفيد -19 اضطراباً  ملحوظاً على سير الأعمال كما سببت  تأثيرات  حادة وغير مسبوقة على الاقتصاد. ومن خلال التزامنا الثابت وجهدنا المتواصل سنواصل الاستمرار في دعم الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة والمجتمع بشكل عام من أجل التغلب على هذه الأزمة الطارئة."

يُعزى نجاح بنك نزوى إلى التزامه التام بأنشطة الحوكمة مع التركيز على توفير تجربة متميزة للعملاء والالتزام بالقيم الأساسية. وسيستمر البنك في مواصلة تنويع محفظة منتجاته وتوسيع قنوات التسليم من  أجل الاستجابة بشكل أفضل لتوقعات العملاء. ولا غرابة في ذلك، فالبنك يسير في الاتجاه الصحيح للمحافظة على مركزه القوي الرائد في السوق في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية.

وبالإضافة إلى التقدير الذي يحظى به الرئيس التنفيذي لبنك نزوى،  تمكن البنك  من حصد العديد من الجوائز العالمية، حيث فاز مؤخراً بجائزة "المؤسسة المالية للعام" في نسخة عام 2019 من جوائز " ميد " المرموقة.  وفاز أيضاً بجائزة مجلة فوربس الشرق الأسوط لأفضل 25 شركة مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية، إضافة إلى فوزه بجائزتين في حفل جوائز التمويل الإسلامي العالمية  لعام 2019 وغيرها الكثير.



الآلات الحاسبة