..
English

البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية يسلط الضوء على الفرص التي تقدمها المالية الإسلامية للشركات ورواد الأعمال بولاية صحار

Main Image

في إطار البرنامج التثقيفي المشترك للمالية الإسلامية، نظم بنك نزوى و تكافل عُمان للتأمين و صندوق الكوثر حلقة عمل في صحار لتسليط الضوء على فرص الأعمال الواعدة والمستدامة التي يوفرها القطاع المالي الإسلامي لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع التركيزعلى مزايا الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمتمثلة في الصيرفة والاستثمار والتأمين التكافلي. وتُعد هذه الحلقة ثالث محطات البرنامج وجاءت تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي، محافظ شمال الباطنة.

وقد اشتملت الفعالية على عرضٍ تقديميٍ شاملٍ قدمه الفاضل/ مصطفى الناعبي، مساعد مدير التدريب الشرعي في بنك نزى، أتاح الفرصة أمام الحضور للتعرف على مفاهيم الصيرفة الإسلامية وتطبيقاتها على الصعيدين العملي والنظري. كما تضمنت أيضاً حلقة نقاشية بمشاركة كلٍ من الفاضل/ خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، والدكتور/ شعبان محمد إسلام، عضو هيئة الرقابة الشرعية بشركة تكافل عُمان للتأمين، والفاضل/ أحمد بن سعيد كشوب، رئيس قسم الاستثمار بشركة ’تنمية‘. وقام الثلاثة بمشاركة خبراتهم ورؤاهم حول فرص النمو الشاملة التي يزخر بها قطاع المالية الإسلامية.

وتعليقاً على ذلك، قال الفاضل/خالد الكايد: "تُعد السلطنة إحدى رواد الصيرفة الإسلامية ولذا قررنا تعزيز فرص النمو التي يوفرها هذا القطاع من خلال تعزيز مساهمته في دفع عجلة الاقتصاد." وأضاف: :"يُقدم قطاع الصيرفة الإسلامية حلولاً مبتكرة يُمكن الاستفادة منها في استثمارات البنية الأساسية، وتعزيز فرص التنويع الاقتصادي، وإيجاد الفرص الوظيفية في العديد من القطاعات المختلفة. ولا شك أن مشاركة رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مسيرة التنمية ستدعم السلطنة في تحقيق أهدافها المرجوة لرؤية عام 2020".

ومن جانبه، أفاد الدكتور/ شعبان محمد إسلام عضو هيئة الرقابة الشرعية لشركة تكافل عُمان للتأمين: "إن دور الرقابة الشرعية يزداد أهمية يوماً بعد يوم لمواكبة النمو الكبير الذي يشهده قطاع التأمين التكافلي الذي يحقق مظلة من الحماية المبنية على التعاون و تقاسم المخاطر مع عملاءنا من الأفراد والشركات. من هذا المنطلق، سنواصل إثراء تجربة عملاءنا من خلال تقديم منتجات جديدة تتوافق مع إحتياجاتهم وتلتقي مع تطلعاتهم".
وقد أفاد الفاضل/أحمد كشوب رئيس قسم الاستثمار في الشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية ’تنمية‘ وهي الشركة المُديرة لصندوق الكوثر: "لكي نضمن النمو المتواصل للصيرفة الإسلامية، نعمل على تعزيز القيمة التي تعود على الشركاء والمساهمين من خلال توفير نطاقٍ واسعٍ من الفرص الاجتماعية والاقتصادية الواعدة. كما نسعى إلى التأكيد على دور الصيرفة الإسلامية في إعادة تعريف مشهد القطاع المصرفي بما يُسهم في تحقيق استراتيجية تنويع الاقتصاد الوطني".

جديرٌ بالذكر أن بنك نزوى وتكافل عُمان للتأمين وتنمية قد أصبحوا مرجعاً موثوقاً للمالية الإسلامية في عُمان، حيث نظموا وشاركوا في العديد من المُبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول القطاع في السلطنة. وقد عززت مجهوداتهم لتعريف المجتمعات المحلية و المهتمين بمزايا المنتجات المالية الإسلامية من خلال إطلاق البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية. ومن المقرر أن تتواصل فعاليات البرنامج لتصل إلى محافظة جنوب الشرقية، والداخلية، والظاهرة، والبريمي، وشمال الشرقية، وظفار.



الآلات الحاسبة