..
English

بنك نزوى ينضم إلى خبراء القطاع الماليّ خلال قمّة العصر الجديد للبنوك الخليجيّة 2017

Main Image

انضم بنك نزوى إلى خبراء القطاع الماليّ من مختلف أرجاء السلطنة خلال النسخة الثانية من قمّة العصر الجديد للبنوك الخليجيّة، والتي أقيمت تحت رعاية الرئيس التنفيذيّ للبنك المركزي العُمانيّ، سعادة حمود بن سنجور الزدجالي. هذا، وقد ضمت الفعاليّة عدداً من أبرز قادة القطاعين العام والخاص حيث ناقشوا موضوع رقمنة القطاع المصرفيّ وآخر مستجداته. وقد شهدت جلسات القمّة مشاركة خالد الكايد، الرئيس التنفيذيّ لبنك نزوى، كأحد المتحدّثين الرئيسيين، حيث تبادل الآراء ووجهات النظر المتخصّصة مع المشاركين والحضور.

هذا، وقد تخلل نسخة هذا العام عدداً من اللقاءات والحلقات النقاشيّة الخاصة والتي تضمنت ملتقى المبدعين في مجال التقنيات الماليّة الحديثة، ومحاضرة متخصّصة حول الابتكار في قطاع الصيرفة الاسلاميّة، وجلسة حول استكشاف المزيد من الآفاق الجديدة في القطاع. كما ركزت القمّة على عددٍ من المواضيع التي شملت استراتيجيّة التعامل مع التطوّرات التقنيّة الجديدة، ودور التكنولوجيا في القطاع المصرفيّ، وتعدد القنوات المصرفيّة، والذكاء الاصطناعيّ، وأهمية سلسلة الكتل ودورها في إدارة الأنشطة المصرفيّة وإتمام المعاملات التجاريّة، وأمن المعلومات، والعملات الافتراضيّة، والمحافظ الرقميّة.

وتعليقاً على ذلك، قال الكايد: “يساهم التطوّر السريع في التقنيات الحديثة في تحسين المشهد الرقميّ ويسلّط الضوء على أهميّة الابتكار في توفير المزيد من الخدمات الفعّالة. ومما لاشك فيه بأنّ التطوّرات الرقميّة الجديدة تعزز التواصل مع الزبائن وتمكنهم من الاستفادة من الخدمات المطروحة بفعاليّة وكفاءةٍ أكثر من ذي قبل. وفيما يخص قطاع الصيرفة الإسلاميّة على وجه التحديد، فإنّنا نتوقع أنّ تستمر التكنولوجيا في لعب دور أساسي لتقديم حلول مصرفية متخصّصة لتلبية محتلف احتياجات شرائح المجتمع”.

وفي حديثه عن مستقبل الخدمات المصرفيّة، أكد نيراج راثي، رئيس قسم المنتجات المصرفيّة للأفراد في بنك نزوى، على أهمية إعادة تعريف تجربة الخدمات المصرفية للأفراد. وقال راثي: “يتعيّن على البنوك اعتماد تقنياتٍ جديدة لتحقيق التقدّم اللازم لمواكبة آخر المستجدات، ولعلّ التعاون مع شركات التكنولوجيا الماليّة يشكّل أحد الخيارات الممكنة للوصول إلى ذلك. ولا شكّ بأنّ كلا الطرفين يتمتع بالعديد من المزايا كما يكمّل بعضهما بعضاً؛ وبالتالي، فسوف يعود هذا التعاون بنفعٍ كبيرٍ على جميع الجهات ذات العلاقة والهيئات التنظيميّة على حدّ سواء”.

جديرٌ بالذكر أنّ بنك نزوى يُعدّ رائد الصيرفة الإسلاميّة في السلطنة، حيث يقدّم لزبائنه تشكيلة واسعة من الحلول المصرفيّة المتوافقة مع الشريعة والتي تتميّز بالجودة والمرونة العالية. وقد حرص البنك ومنذ افتتاح أعماله على تمكين زبائنه في مختلف القطاعات، حيث شارك في العديد من المنتديات واللقاءات والمؤتمرات المتخصّصة على مدى الأعوام الأربعة الماضية.



الآلات الحاسبة