..
English

بنك نزوى يستعرض الحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في لقاء خاص للعملاء التجاريين بولاية صحار

Main Image

نظم بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأسرع نموًا في سلطنة عُمان، مؤخرًا حفل عشاء  لعملائه التجاريين في محافظة شمال الباطنة بولاية صحار لتسليط الضوء على الحلول المصرفية المبتكرة في قطاع الصيرفة الإسلامية بهدف تمكين العملاء من فئة الشركات من الاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع الأعمال، فضلاً عن تعزيز علاقته مع العملاء. كما استعرض البنك خططه الاستراتيجية في توظيف أحدث الابتكارات وتوسيع آفاق جديدة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات في السلطنة.  

ومع مطلع العام المالي الحالي، قام قسم الخدمات المصرفية للشركات للبنك بتنفيذ برامج تفاعلية مماثلة، حيث انطلقت هذه الفعاليات  من محافظة مسقط، ثم عقبها لقاءات خاصة مع العملاء في مراكز رئيسية أخرى تضمنت ولاية صحار وصلالة والدقم. وتعد ولاية صحار إحدى أهم المواقع الرئيسية للعملاء من فئة الشركات نظراً لما تتمتع بها الولاية من مراكز اقتصادية مثل ميناء صحار والمنطقة الحرة والمنطقة الصناعية، الأمر الذي جعلها من المواقع الاستراتيجية التي تتميز  ببيئة أعمال مواتية لنمو قطاع الأعمال التجارية. كما توجد بالمنطقة مؤسسات تجارية متنوعة تعمل في مجالات مختلفة بما في ذلك الفولاذ والأسمنت والخدمات اللوجستية والمصفاة والمطاحن وغيرها.

وفي معرض حديثه، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "شهدنا اهتمامًا متزايدًا بالخدمات المصرفية الإسلامية والمنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر السنوات القليلة الماضية. بصفتنا أول بنك إسلامي في سلطنة عُمان، نؤمن بأهمية دورنا في تشجيع العملاء من فئة الأفراد والشركات باختيار الحلول المصرفية الإسلامية والتعرف على المزايا التي تحققها هذه الحلول المصرفية. كما نسعى جاهدين لنشر الوعي حول كيفية تعزيز مبادئ الشريعة لغرس ثقافة التعاون بين مزودي الخدمة والعميل. ويأتي هذا الحدث بمثابة منصة مثالية للتواصل مع عملائنا وتقديم معارف قيّمة حول التمويل الإسلامي."

شهد الحدث مشاركة الفاضل ر. ناراسيمهان، مدير عام المعاملات المصرفية للشركات في بنك نزوى بتقديم عرض للحضور حول  موضوع "تطور الخدمات المصرفية الإسلامية وقطاع الأعمال التجارية"، حيث استعرض أيضاً الجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك في توسيع قاعدة عملائه المميزين واستمرار تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية للعملاء التجاريين.   وبدوره، تحرص مجموعة الخدمات المصرفية للشركات التابعة لبنك نزوى على اتباع نهج شامل للخدمات المصرفية، حيث يهدف من خلاله إلى  توفير حلول مصرفية متكاملة تلبي متطلبات العملاء في جميع قطاعات الأعمال، فضلاً عن تقديم خدمات فريدة من نوعها لجميع عملائنا والمساهمة في تطوير كافة القطاعات، مما سيسهم في تحقيق نمو ثابت في مسيرة البنك.

وتماشياً مع استراتيجية النمو العامة لبنك نزوى ومساهمته في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي في السلطنة، اختتمت مجموعة الخدمات المصرفية للشركات العديد من المشاريع التمويلية الفريدة بما في ذلك التمويل الأخضر، ومشاريع الأمن الغذائي، ونموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والمشاريع المتعلقة بالبنية التحتية، والمشاريع السياحية، ومشاريع صناعة الطيران، وكذلك الصناعات التحويلية الأساسية مثل الأسمنت والبلاستيك والكيماويات والنفط والغاز من بين القطاعات الرئيسية الأخرى.

استطاع بنك نزوى من تحقيق التوازن التام بين توظيف أحدث  التطورات الرقمية وتوثيق علاقته مع عملائه، حيث تمكّن البنك من توسيع  قاعدة عملائه بشكل ملحوظ وترسيخ مكانته كمؤسسة مالية رائدة في سوق الخدمات المصرفية الإسلامية، وذلك بفضل توسيع شبكة فروعه في مواقع استراتيجية في مختلف أرجاء السلطنة استكمالاً لدور المنصات الرقمية الفعّالة .



الآلات الحاسبة