..
English

بنك نزوى يوقع مذكرة تفاهم مع شركة الخدمات العقارية ’RESCO‘ لتوفير التمويل العقاري بمعدل ربحية تنافسية

Main Image

سعياً منه لتوفير عقارات فاخرة بأسعار مناسبة، وقع بنك نزوى مذكرة تفاهم مع شركة الخدمات العقارية ش.م.م ’RESCO‘ بهدف تمويل الراغبين في امتلاك وحدات سكنية فاخرة في مشروع ’تواصل 1‘ وذلك بمعدل ربح تنافسي. حيث يمكن للزبائن الآن تمويل منازلهم باستخدام الحلول التمويلية لبنك نزوى المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وذلك بعقد ’الإجارة المنتهية بالتمليك‘ أو’المشاركة المتناقصة‘ والتي توفر لهم حلول مريحة ومناسبة وسريعة تلبي متطلباتهم.

وتأتي هذه الشراكة كجزء من الشراكات التي يعقدها البنك من أجل تزويد الزبائن بالطرق الميسرة لامتلاك منزل الأحلام، حيث يُعد مشروع ’تواصل 1‘ أحد المشاريع الفاخرة التي تقع في منطقة مرتفعات غلا ويتألف من العديد من الوحدات السكنية والتجارية التي تم تصميمها بشكل عصري وجذاب و ذات المساحات الرحبة، والتي تتوفر بأسعار منافسة تبدأ من 45 ألف ريال عُماني.

وتعليقاً على ذلك، قال الفاضل عارف الزعابي، مساعد مدير عام قسم المعاملات المصرفية للأفراد في بنك نزوى: "صممنا حلولنا للتمويل العقاري خصيصاً لتلبية المتطلبات المختلفة لقاعدة زبائننا المتنامية. ونثق بأن معدل الربحية الجديد يعد مثالي للأفراد الراغبين في الاستفادة من تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية لشراء عقاراتهم المفضلة بأسلوب سهل ومرن. كما أن تعاوننا مع شركة الخدمات العقارية  ’RESCO‘ يعد جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتنا الرامية إلى الوفاء بالطلب المتزايد في السلطنة على حلول تمويل مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية".

ومن جانبه، قال داود شالواني، صاحب شركة الخدمات العقارية ش.م.م ’RESCO‘: "يتميز مشروع ’تواصل 1‘ بموقعه القريب من الكثير من المعالم ذات الطابع الاقتصادي الهام و كذلك قربه من الطرق الرئيسية مثل طريق مسقط السريع، وشارع السلطان قابوس وكذلك الطريق البحري. كما يتسم المشروع بتصاميمه الذكية و تشطيباته الفاخرة و مزاياه المتنوعة كوفرة المواقف من خلال تشييد دورين لمواقف السيارات في القبو بالإضافة إلى توفير نظام مركزي للغاز و نظار مركزي لرمي النفايات بالإضافة إلى تزويد المشروع بعدد 7 مصاعد وحوض للسباحة. كما يتميز المشروع بموقعه لاسيما أنه قريبا من الحركة العمرانية الضخمة في هذا الحيز من المنطقة فهو يقع في إحدى أبرز المناطق الواعدة التي تضم و ستضم الكثير من المؤسسات الخدمية سواء من القطاع العام أوالخاص. وبالطبع يسعدنا التعاون مع بنك نزوى لكي نوفر لعملائنا حلول تمويل عقاري مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون المثمر في مشاريعنا الأخرى".

هذا، ويقدم بنك نزوى لزبائنه حلولاً مبتكرة للتمويل العقاري ضمن خيارات الإجارة، والإجارة الموصوفة بالذمة والتي يقوم من خلالها البنك بشراء العقار ثم يؤجره للزبون، أو من خلال المشاركة المتناقصة، حيث يكون البنك والزبون شريكين في ملكية العقار. ويمكن للبنك أن يؤجر حصته للزبون، بحيث يقوم الزبون بشراء حصص البنك من الأصل تدريجياً من خلال هذا النظام حتى تنتقل الحصص إليه بالكامل. كما يتاح التمويل للعقارات الجاهزة من خلال منتج المرابحة، حيث يقوم البنك بشراء العقار وبيعه إلى الزبون بثمن آجل وبهامش ربح يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

ويسعى البنك من خلال خدمة التمويل العقاري إلى توفير حلولٍ مصرفية متكاملة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية لزبائنه تتضمن تمويل الأراضي، والعقارات الجاهزة أو التي ما تزال قيد الإنشاء وفقا لمبدأ المرابحة، والمشاركة المتناقصة، والإجارة المنتهية بالتمليك، والإجارة الموصوفة بالذمة. جديرٌ بالذكر أن زبائن بنك نزوى بإمكانهم الاستفادة بباقة من الخدمات ذات القيمة المضافة والخصومات والعروض المتنوعة والتي تضم مجموعة واسعة من العلامات التجارية المرموقة في أرجاء السلطنة.



الآلات الحاسبة