..
English

بنك نزوى ينال لقب ’أفضل بنك إسلامي في السلطنة‘ ضمن استطلاع مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية لعام

Main Image

نال بنك نزوى لقب ’أفضل بنك إسلامي في السلطنة‘ ضمن استطلاع الرأي الذي قامت به مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية لأفضل البنوك الإسلامية لعام 2018 عن فئة الابتكار والإبداع والتقاليد. وتقوم المجلة بإجراء هذا الاستطلاع لتكريم المؤسسات المالية المتميزة صاحبة أفضل أداء مصرفي متوافق مع الشريعة الإسلامية من جميع أنحاء العالم. وفي نسخته السنوية الـ 14، ضم الاستطلاع 83 فئة مختلفة وقدم عدداً من التصنيفات في قطاع الصيرفة الإسلامية بشكل عامٍ.

وكان بنك نزوى قد نجح خلال عام 2018 في مواصلة مكانته كرائدٍ لقطاع الصيرفة الإسلامية وتمكن من تعزيز حصته السوقية مما يبرز أدائه المميز وكفاءته على جميع الأصعدة التشغيلية وفي كل الأقسام والإدارات. كما تمكن البنك من تسجيل أعلى معدل نمو في القطاع المصرفي بالسلطنة محققاً صافي أرباح بلغت 7.5 مليون ريال عُماني بنسبة نمو 98% بعد خصم الضريبة وذلك للفترة المنقضية في 31 ديسمبر 2018. وعلاوة على ذلك، ارتفع إجمالي أصول البنك بنسبة 25% لتصل إلى 873 ريال عُماني مقارنة بـ 697 مليون ريال عُماني في عام 2017، بينما ارتفعت محفظة ودائع الزبائن لتصل إلى 712 ريال عُماني محققة نمو بنسبة 35% على أساس سنوي.

وتعليقاً على ذلك، قال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "نركز دائماً على تعزيز محفظة منتجاتنا وخدماتنا المتوافقة مع الشريعة والاستثمار في موظفينا وتطوير خبراتهم ومهاراتهم في الوقت ذاته. وقد نجحنا بالفعل في إيجاد أساس راسخ لقطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة يستند إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمة والشفافية والتفاني والالتزام. ولا شك أن هذا التكريم يُعد ترجمة حقيقية لنجاحنا في قيادة مسيرة نمو وتقدم القطاع بالسلطنة وإيجاد نقلة نوعية به".

هذا، ويواصل بنك نزوى حصد الجوائز من سوق التمويل الإسلامي عالمياً تقديراً لمجموعته المُتكاملة من الحلول المصرفية المُتميّزة والمُتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتمكينه للمُجتمعات المحلية عبر رفع مستوى الوعي بماهية الصيرفة الإسلامية، فضلاً عن فريق الخبراء المُتخصصين لديه. ونال البنك حتى اليوم أكثر من 25 جائزة وتكريماً على المستويين الإقليمي والمحلي والدولي من عدد من المؤسسات المرموقة بما في ذلك لقب ’أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفيّة للأفراد في عُمان‘ وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد لعام 2018 للعام الرابع على التوالي. كما فاز البنك بجائزة ’أفضل بنك إسلامي في العام‘ من مؤسسة لايف واير المالية العالمية، وجائزة ’التميز في المسؤولية الاجتماعية للمصارف الإسلامية‘ ضمن فعاليات مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية في المصارف الإسلامية، وغيرها الكثير.



الآلات الحاسبة