..
English

بنك نزوى يحصل على شهادة تاليس الخضراء للبطاقات الصديقة للبيئة

Main Image

حصل بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد و الأكثر موثوقية في سلطنة عُمان، على الشهادة الخضراء من شركة تاليس ديس لبطاقات الخصم والائتمان الصديقة للبيئة، وهي شركة رائدة عالمياً في إنتاج وتصنيع شرائح وبطاقات مصرفية من نوع إي أم في. ويأتي هذا التكريم بمثابة شهادة على المساعي الحثيثة التي يبذلها البنك في ريادة الاستدامة في مشهد التمويل الإسلامي في سلطنة عُمان.

وعلاوة على ذلك، زودت شركة تاليس بنك نزوى ببيانات أساسية، بما في ذلك مصفوفة البصمة الكربونية وإحصاءات تستند إلى إصدار البنك للبطاقات القابلة للتحلل، حيثُ تمكّن هذه البيانات البنك من قياس تأثيره البيئي بدقة ومشاركة العملاء وأصحاب المصلحة رؤى قيمة، لا سيما من خلال تقرير الاستدامة الذي أصدره البنك مؤخراً.

وقال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "بصفتنا بنكًا إسلاميًا، فإن الاستدامة مسؤولية أساسية متجذرة في عملياتنا، ومن خلال دعمنا للاستدامة، فإننا نؤدي واجبنا في الحفاظ على كوكبنا من أجل الأجيال القادمة، ملتزمين بمبادئ العدالة الاجتماعية والإنصاف المتأصلة في التعاليم الإسلامية".

وأضاف قائلاً: "تُعد بطاقات الخصم الصديقة للبيئة التي نقدمها بمثابة ميزة استثنائية في سوق حيوي، حيث نطمح إلى أن نكون قدوة يحتذى بها، وبالتعاون مع تاليس، نحن ملتزمون بصياغة مستقبل يتداخل فيه الابتكار مع الوعي البيئي، دافعين بذلك ثقافة الاستدامة والتقدم إلى آفاق رحبة و واعدة".

وقام بنك نزوى وفقاً للشهادة الخضراء بتخفيض استهلاك المواد غير المتجددة بشكل كبير من 7.5 جرام لكل بطاقة إلى 1.3 جرام فقط لكل بطاقة، وهو ما يمثل تحسناً ملحوظاً بنسبة 82%، وعلاوة على ذلك، تم تقليل البصمة الكربونية لثاني أكسيد الكربون إلى حد كبير، حيث انخفضت من 67.0 جرامًا لكل بطاقة إلى 32.9 جرامًا لكل بطاقة، وهو ما يمثل تحسنًا بنسبة 51%، كما تم تقليل محتوى الهالوجين في المنتج النهائي بشكل كبير من 3.3 جرام لكل بطاقة إلى 0.5 جرام فقط لكل بطاقة.

ومع طرح البطاقات الصديقة للبيئة في عام 2022، أصبح بنك نزوى البنك الأول الذي يقدم بطاقات مستدامة في السلطنة. وقد حظيت البطاقات المصنوعة من حمض البولي لاكتيك، وهي مادة قابلة للتحلل الحيوي مشتقة من نشا النباتات المعمرة، بإشادة كبيرة في السوق المحلية. ومع الإقبال المتزايد للمستهلكين المهتمين بالبيئة على البدائل الصديقة للبيئة وإعطاء الأولوية للشركات الملتزمة بممارسات الاستدامة، قادت بطاقات بنك نزوى الصديقة للبيئة التحول نحو نظام مالي أكثر استدامة ومسؤولية.

وباعتباره المُصدّر الوحيد لبطاقات ماستركارد الصديقة للبيئة وحلول البطاقات الأخرى في السلطنة، يواصل بنك نزوى وضع معايير جديدة في الابتكار المتمحور حول العملاء. ومن خلال جملة مساعيه في مجال الاستدامة، تتماشى أهداف البنك بسلاسة مع رؤية عُمان 2040، التي تدعو إلى الممارسات التجارية الأخلاقية والحفاظ على البيئة. وتأكيداً على التزامه الراسخ بهذه الرؤية المهمة، يسعى البنك جاهداً إلى تحقيق هدفه المتمثل في توفير حلول مستدامة، مواصلاً تبني هذه المنتجات والممارسات الخضراء على نطاق أوسع داخل المجتمع.



الآلات الحاسبة