..
English

مجلس إدارة بنك نزوى يتبرع بمبلغ ربع مليون ريال عماني لدعم الأسر المتضررة من إعصار شاهين

Main Image

اقتداء بالنهج السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد – حفظه الله ورعاه- وتلبية للنداء الوطني وانطلاقا من التزامه بمسؤوليته الاجتماعية، أعلن مجلس إدارة بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عمان، تبرعه بمبلغ ربع مليون ريال عماني وذلك لدعم الأسر المتضرره من إعصارشاهين في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، كما جاء هذا الدعم مصحوبا بمشاركة فريق بنك نزوى التطوعي "مسؤوليتي" في توزيع المؤون الغذائية والمساعدات للأسر المتضررة في محافظة شمال الباطنة.

وفي إطار ذلك صرح الشيخ خالد بن عبدالله بن علي الخليلي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى قائلا: "تمثّل 

المسؤولية الاجتماعيّة جزءًا لا يتجزأ من منظومتنا المتكاملة في البنك، حيث أنّها وسيلة مهمّة لرد جزءٍ من الجميل للمجتمع. وقد جاء قرار مجلس الإدارة بالمساهمة في إصلاح ماخلفه إعصار شاهين من أضرار لإيماننا بأننا جزء من هذا المجتمع، نقف معه في فرحه وفي شدته، وذلك تجسيدا لمبادئ ديننا الحنيف الذي يؤكد على أن المجتمع بأفراده ومؤسساته كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

الجدير ذكره أن إعصار شاهين تم تصنيفه كإعصار من الدرجة الأولى، حيث تسبب الإعصار في فيضانات واسعة النطاق، وسط رياح عاتية وهطول أمطار غزيرة، مخلفا خلفه عدد من الوفيات وأضرارا كبيرة على المباني والشوارع.

وأضاف الشيخ الخليلي قائلا: "ولايفوتني أن أتقدم نيابة عن البنك تعازينا ومواساتنا للأسر التي فقدت أحد أفرادها نتيجة الإعصار، سائلين الله القدير أن يكسوهم الصبر والسلوان، وأن يخلفهم في مصيبتهم خيرا."

تأتي هذه المبادرة ضمن سلسة من المبادرات الخيرية التي يطلقها البنك في إطار خدمته للمجتمع،حيث كان  بنك نزوى هو البنك الوحيد الذي ساهم في تخفيف الأضرار الذي أحدثتها الأنواء المناخية في كل من ولايتي صحم والخابورة، كما كان سباقا في المساهمة في مساعدة الأسر المتضررة من الأجواء المناخية التي أصابت ولاية صور. كما يعمل البنك بشكل مستمر للمساهمة في تنمية المجتمع وخدمته من خلال برامجه الاستراتيجية التي تضع في عين الاعتبار رفاهية المجتمع ونموه.

الجدير ذكره بأن بنك نزوى تم تكريمه في حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية بجائزة ’المستثمر في المجتمع المحلي‘ وذلك نتيجة لجهوده ومساعيه الاستراتيجية في تنمية المجمتع، وادراكاً منه لأهميّة ردّ الجميل للمجتمع واسترشاداً بالمبادئ السامية للصيرفة الاسلاميّة التي يتبنّاها في جميع عمليّاته، أطلق بنك نزوى برنامجه التطوعيّ ’مسؤوليتي‘ بهدف المساهمة في إيجاد مستقبلٍ أفضل للأفراد وتنمية المجتمعات على امتداد السلطنة. ولطالما كان البنك داعما لباقةٍ من المبادرات والمشاريع التي كان لها أثرٌ إيجابيّ، بما في ذلك المبادرات التعليمية، والجمعيات الخيرية المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية مثل الجمعية العمانية للمعوقين والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية وغيرها الكثير. كما، وتعاون البنك مؤخراً مع وزارة التربية والتعليم لتنظيم مسابقات تلاوة القرآن.



الآلات الحاسبة