..
English

بنك نزوى يتوّج بجائزة " أقوى بنك إسلامي للخدمات المصرفيّة للأفراد" ضمن حفل توزيع جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد لعام 2021

Main Image

تجسيداً لمكانته الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية، حصل بنك نزوى مؤخراً على جائزة "أقوى بنك إسلامي للخدمات المصرفيّة للأفراد في سلطنة عُمان لعام 2021" وذلك ضمن حفل توزيع جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد. وتأتي هذه الجائزة المرموقة تتويجاً لجهوده الدؤوبة التي يبذلها في تطوير الخدمات المصرفية للأفراد في سلطنة عُمان. وقد تسلم الفاضل عارف الزعابي، مساعد مدير عام - المعاملات المصرفية للأفراد في بنك نزوى، الجائزة خلال الحفل.

 

وفي حديثه حول هذا التكريم، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "يسرنا الحصول على هذه الجائزة المرموقة التي تترجم جهودنا المبذولة في تبني أفضل  الممارسات في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد وتحقيق التميز. ونحن في بنك نزوى نحرص على ضمان تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية صُممت بعناية لتلبي متطلبات وتطلعات عملائنا. وفي الوقت ذاته، نكرّس جهودنا في تحقيق أهداف استراتيجية للتحول الرقمي مع توجيه تركيزنا على تطبيق أعلى مستويات الأمن السيبراني وحماية بيانات العملاء في المعاملات المصرفية. في حين يمثل الابتكار والموثوقية وراحة العملاء جوانب أساسية لنجاح كافة عملياتنا، كما سنواصل تعزيز النظام المصرفي الرقمي للبنك، الأمر الذي سيسهم في ترسيخ مكانة بنك نزوى ليصبح الشريك المفضل للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد والشركات، فضلاً عن وضع معايير جديدة للحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية."

 

الجدير ذكره أن قسم المعاملات المصرفية للأفراد في بنك نزوى حقق أعلى نمو في صناعة التمويل الإسلامي في سلطنة عُمان، حيث نمت ودائع المعاملات المصرفية إلى 511,151  مليون ريال عُماني مقارنة ب 445,575  مليون ريال عُماني مقارنة بالفترة نفسها في سبتمبر 2020، مسجلا بذلك نموًا ملحوظاً بلغ 64,576  مليون ريال عُماني (14٪). كما نمت محفظة تمويل البنك للعملاء  بنسبة 11٪ لتصل إلى 46,139  مليون ريال عُماني إلى 453,137  ريال عُماني مقارنة بـ 406,898  مليون ريال عُماني في الفترة نفسها في سبتمبر 2020.

 

وقد ساهمت المنتجات الرقمية والحلول المالية المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها البنك لتلبية المتطلبات المتنوعة لعملائه في نجاح قطاع المعاملات المصرفية للأفراد، حيث يمتلك بنك نزوى مجموعة من الحلول المصرفية المصممة خصيصاً لتلبية تطلعات العملاء بما في ذلك التطبيق الرقمي للخدمات المصرفية على الهاتف النقال وخدمة فتح حسابات توفير إضافية. كما حظيت خدمة تمويل التعليم-التي تم تدشينها مؤخراً- والتي تساعد الطلبة على تعزيز مؤهلاتهم الأكاديمية بإقبال ملحوظ، مما ساهم في ترسيخ مكانة البنك في القطاع المصرفي الإسلامي.

 

وفي معرض حديثه حول نجاح قطاع المعاملات المصرفية للأفراد، قال الفاضل عارف الزعابي، مساعد مدير عام - المعاملات المصرفية للأفراد: "بفضل مساعدة  العملاء من الأفراد والشركات على زيادة رأس مالهم وإدارته واستثماره وتنميته وتنويع مصادر تمويلهم، حقق بنك نزوى نمواً ملحوظاً ليكون الشريك المالي المفضل للأفراد والشركات في سلطنة عمان، حيث ساهم قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة على دفع عجلة التنمية الإقتصادية والإجتماعية في البلاد. ويأتي هذا التكريم تأكيداً على مضي البنك قدماً في المسار الصحيح ونجاح استراتيجيته، فضلاً عن تشجيعه على مواصلة تعزيز محفظة الخدمات المصرفية للأفراد من خلال توفير منتجات ذات قيمة مضافة وحلول مصرفية إسلامية ذات مستوى عالمي للمجتمع المحلي."

 

وتجسد جائزة "أقوى بنك إسلامي للخدمات المصرفيّة للأفراد" مكانة بنك نزوى كبنك إسلامي رائد محليا والأكثر موثوقية الذي يضمن مستويات الأمان والشفافية والموثوقية الخاصة بالمعاملات المصرفية للأفراد، كما يحافظ على أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية. وبدوره، سيواصل البنك على تقديم منتجات وخدمات متطورة تشجع أفراد المجتمع على اختيار المنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.



الآلات الحاسبة