..
English

بنك نزوى يشارك في مؤتمر ومعرض قمة عُمان للهيدروجين الأخضر

Main Image

انطلاقا من رؤيته الرامية إلى تبني ودعم الممارسات المستدامة، شارك بنك نزوى البنك الإسلامي الأول والأكثر موثوقية في السلطنة في مؤتمر ومعرض قمة عُمان للهيدروجين الأخضر. الذي أقيم  تحت رعاية المهندس معالي سالم بن ناصر العوفي، وزير الطاقة والمعادن بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة، والخبراء والمستثمرين والمستشارين في مجال الهيدروجين الأخضر. وتهدف القمة إلى ضمان تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر، كما تعمل على الترويج لهذا القطاع لما له من مردود إيجابي في تنويع مصادر الطاقة، ويشكل فرصة استراتيجية للشركات العُمانية والدولية للتعاون والمشاركة في دعم أمن الطاقة على المستوى المحلي والعالمي وتحقيق التنويع الاقتصادي، وهو ما يتوافق تماما مع استراتيجية البنك الهادفة إلى إيجاد ودعم الممارسات التي من شأنها أن تساهم في تحقيق الاستدامة.

 

وافتتح قمة الهيدروجين بالمعرض المصاحب الذي تشارك فيه ما يزيد على 30 شركة ومؤسسة تعنى بمجال الهيدروجين، وتضمن مؤتمر هيدروجين عُمان 12 جلسة نقاشية، وعددًا من حلقات العمل الفنية، حيث ستركز المحاور على استراتيجية اقتصاد الهيدروجين والبنية الأساسية للهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان، والقيمة المحلية المضافة في سلسلة الهيدروجين الأخضر، والشراكة والاستثمار في هذا المجال، بالإضافة إلى مشروعات الهيدروجين الأخضر في سلطنة عمان. كونه بنك إسلامي يحرص على تبني الإستدامة في أعماله، وقد كان بنك نزوى البنك العُماني الوحيد مع نخبة من البنوك الإقليمية المشارك في أعمال القمة ، حيث شارك  الفاضل/ خالد البرواني نائب مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك نزوى  الحلقة النقاشية التي حملت عنوان "التمويل والقابلية المصرفية"، علاوة على ذلك، خصص البنك ركنًا تابع له في المعرض المصاحب للمؤتمر بهدف الترويج للمنتجات والخدمات المصرفية المستدامة منها، التمويل المستدام والبطاقات الصديقة للبيئة وغيرها الكثير.

 

وفي أعقاب القمة علق الفاضل خالد البرواني، نائب مدير عام المعاملات المصرفية للشركات ببنك نزوى بقوله " بصفتنا البنك الإسلامي الرائد في مجال التمويل المستدام، نحرص في بنك نزوى على دعم مستهدفات السلطنة الرامية لأن تصبح إحدى الدول الرائدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم، فضلا عن جعله قطاعا تنافسيا. ونركز على دعم الابتكار وتنمية القدرات المحلية، حيث الأهداف الاستراتيجية لسلطنة عمان من الاستثمار في الهيدروجين الأخضر تتوافق تماما مع رؤية البنك الهادفة الىى تحقيق الإستدامة الشاملة في عملياتة، كما أنها ستساعد في تنويع الاقتصاد المحلي وايجاد فرص عمل محلية جاذبة، والحد من الانبعاثات الكربونية".

 

وأردف الفاضل خالد " نهتم في بنك نزوى بتعزيز الممارسات المستدامة في المجتمع المحلي، والتركيز على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والأهداف الوطنية لرؤية عُمان 2040 التي من شأنها أن تساهم في تمكين السلطنة من تحقيق هدفها المتمثل في أن تصنف ضمن أفضل 20 دولة في مؤشر الأداء البيئي العالمي. ويواصل البنك جهوده في تطوير حلول ومنتجات مصرفية مبتكرة مستدامة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية".  

 

الجدير ذكره أنه لطالما كان بنك نزوى في طليعة الداعمين  للجهود الوطنية المبذولة نحو توجيه الاقتصاد الوطني للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية وتحقيق مستقبل مستدام بفضل تنفيذه استراتيجيات مستدامة تتسم بالشفافية مع تطوير حلول تمويلية مستدامة ومبتكرة لعملائه. ومن خلال توجيه تركيزه نحو تمكين العملاء من دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في كافة أعمالهم التجارية، إلى جانب تمويل المشاريع التي تدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتشجيع العملاء على اتباع الممارسات  التي  تقلل من انبعاث الغازات، وقد قام بنك نزوى بتمهيد الطريق للمضي قدمًا في توفير حلول التمويل المستدامة. كما يرسخ بنك نزوى مكانته الرائدة كشريك مالي مفضل للخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة من خلال توفير مجموعة من حلول التمويل المصرفي المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمسؤولة اجتماعياً.



الآلات الحاسبة