..
English

بنك نزوى يتعاون مع تكافل عُمان وصندوق الكوثر لإطلاق البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية على مستوى السلطنة

Main Image

جرى في المكتب الرئيسي لبنك نزوى صباح اليوم توقيع مذكرة التفاهم ما بين بنك نزوى وشركة تكافل عُمان للتأمين وصندوق الكوثر الاستثماري الذي تديره شركة "تنمية" و الرامية إلى التعاون بين الأطراف بهدف تنظيم أول حملة تثقيفية بالسلطنة لتسليط الضوء على مزايا الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتمثلة في الصيرفة والاستثمار والتأمين التكافلي. ومن المقرر أن تنطلق فعاليات ’البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية‘ نهاية هذا الشهر في عدد من ولايات السلطنة بمختلف المحافظات. وسيشهد البرنامج إقامة العديد من المحاضرات التعريفية يلقيها نخبة من أبرز الشخصيات في مجال المنتجات المالية الإسلامية فضلاً عن حلقات نقاشية يشارك فيها لفيف من الخبراء الأكاديميين و المختصين.

وتعليقاً على ذلك، قال الفاضل/خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "يشكل تعاوننا مع صندوق الكوثر وشركة تكافل عُمان للتأمين إضافة قيّمة إلى قائمة مبادراتنا التي طالما نطلقها لزيادة مستوى الوعي حول التمويل الإسلامي. ومما لا شك فيه أن هذه الحملة التعريفية ستتيح الفرصة أمام الحضور لفهم المزايا المتعددة لقطاع الصيرفة الإسلامية وتمكين مجتمع الأعمال العُماني من التعرف على الفرص الواعدة التي توفرها المنتجات والخدمات والحلول المصرفية التي نقدمها لهم".

وعبرت السيّدة الدكتورة/ روان آل سعيد الرئيس التنفيذي لشركة تكافل عمان للتأمين عن سعادتها بهذه المناسبة و أفادت: "بأن ما يميّزنا عن مقدمي خدمات التأمين الآخرين في ’تكافل عُمان للتأمين‘ هو قدرتنا على توفير مظلّة تأمين تكافلي شاملة تمتاز بتحقيق أقصى درجات الحماية والأمان للعملاء في جميع أقسام التأمين بما يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلاميّة وتضمن حصول المؤمن عليهم سواء من الشركات أو الأفراد على التغطية التي يحتاجونها دون وجود أيّة مخاطر غير ضرورية. ونحن نتطلّع إلى استعراض مجموعتنا المتكاملة من المنتجات ومشاركة القيم التي مكّنتنا من تحقيق نسبة نموّ ثابتة على مدى الأعوام القليلة الماضية من خلال هذه الفعالية".

ومن جانبه، أفاد الشيخ/ راشد بن سيف السعدي، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية (تنمية) وهي الشركة المديرة لصندوق الكوثر: "إنّنا فخورون بالانضمام إلى اثنتين من أبرز المؤسّسات الماليّة الإسلاميّة في السلطنة. ولعلّ مشاركتنا في هذه الحملة التعريفيّة ستوفر فهماً ومعرفة شاملة لدى جميع المستثمرين حول المزايا التي تتيحها الفرص الاستثماريّة الإسلاميّة، بما في ذلك تنويع المحافظ الماليّة، والأداء القويّ في وجه التقلّبات الاقتصاديّة وتجدر الأشارة أن صندوق الكوثر مرخص من الهيئة العامة لسوق المال وتداول وحداته في سوق مسقط للأوراق المالية."

هذا و تستهدف هذه الحملة التعريفية المواطنين من مختلف الفئات العمرية و الوظائف كما تتوجه إلى الشركات والمؤسسات التي تتطلع إلى استكشاف فرص جديدة. ومن المتوقع أن يحظى الحضور بفرصة للتعرف على المزايا المتنوعة التي  تقدمها المنتجات المالية الإسلامية و الترابط فيما بين المؤسسات المالية المختلفة من نواحي متعددة حيث يتصل التأمين التكافلي بأعمال الصيرفة التي تتصل بدورها بأعمال الاستثمار بشكل يغطي طيف واسع من الخدمات.



الآلات الحاسبة