..
English

مؤكدا على مكانته الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية بنك نزوى يحصد على جائزتين في منتدى الصيرفة الإسلامية والتمويل

Main Image

معززا مكانته كرائد للصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان، حصد بنك نزوى – البنك الإسلامي الأول والأكثر موثوقية في السلطنة- على جائزة البنك الإسلامي للعام وجائزة الابتكار في المنتجات المصرفية المستدامة في منتدى الصيرفة الإسلامية والتمويل ، والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد وبحضور ضيف الشرف والمتحدث الرئيسي سعادة/ طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني. مؤكدا على التزامه المستمر بتحقيق النمو والتقدم والابتكار في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي، يأتي منتدى الصيرفة الإسلامية والتمويل لهذا العام بتقديم من بنك نزوى.

وقد تم تسليط الضوء في المنتدى على مستقبل الصيرفة الإسلامية والتمويل ، وذلك من خلال الحوارات   والحلقات النقاشية. وشهد المنتدى حضور شريحة واسعة من خبراء الصناعة من سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية الأخرى. وبصفته بنكًا يحرص على مواكبة التطورات التي تطرأ على السوق الحيوي، شارك ممثلو بنك نزوى بشكل فعال في المنتدى، حيث ألقى الفاضل/ خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى كلمة، سلط فيها الضوء على واقع الصيرفة الإسلامية في السلطنة وأحدث التوجهات المتداولة في القطاع بالإضافة إلى مستقبل الصيرفة والتمويل الإسلامي، وشارك الفاضل/  سالم المحاربي الرئيس المالي يبنك نزوى في الحلقة النقاشية التي نظمت بعنوان "مستقبل الصيرفة الإسلامية والتمويل والتقنيات المالية الإسلامية" ، وقدم الفاضل/ مصطفى الناعبي، نائب مدير التدريب الشرعي  عرضا تفاعليًا بعنوان"المبادئ التوجيهية الشرعية للخدمات المصرفية الرقمية" .

 

وفي أعقاب المنتدى صرح الفاضل/ خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى بقوله " في الواقع يسعدنا ويشرفنا أن نحصد على جوائز مرموقة مثل هذه التي حصلنا عليها اليوم في منتدى الصيرفة الإسلامية والتمويل، ونقدم كل الشكر والتقدير لمجلة عالم الإقتصاد على تنظيم هذا الحدث الهام، كونه يعد منصة فعالة لمناقشة المواضيع التي تهدف لتطوير الحلول المصرفية الإسلامية وتناول آخر المواضيع المتداولة في الصناعة، بالإضافة إلى أنه فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والمعارف بين الخبراء في الصناعة واقتراح حلول من شأنها أن تساهم في رفعة القطاع وتعزيزه مستقبلًا. وتعتبر هذه الجوائز شهادة تدل على نجاح نهجنا المتمحور حول العملاء و نهج التحول الرقمي الذي نتبناه بالإضافة الى تفاني فريق العمل وجهودهم المستمرة. وأود أن اغتنم الفرصة لشكر كل من ساهم في نجاحنا في هذا العام المليء بالإنجازات".

والجدير بالذكر،  أن منذ تأسيسه ، سعى بنك نزوى جاهداً ليكون الشريك المصرفي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عمان. والتزم بإستقطاب الحلول المصرفية المبتكرة والمتوافقة مع أحكام ومبادىء الشريعة الإسلامية، و يهدف البنك دائما إلى تزويد عملائه بتجربة مصرفية إستثنائية تتماشى مع احتياجاتهم وتطلعاتهم. كما حرص بنك نزوى على تحديد الفرص والممكنات، وبناء على ذلك طور خططًا إستراتيجية ساعدته في الحفاظ على مكانته الرائدة.  

ويُعد الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي ومعايير الاستدامة والتحول الرقمي أحد التوجهات الحديثة في قطاع المالية الإسلامي. وفي ضوء ذلك، يعمل بنك نزوى جاهدا ليصبح الوسيط المالي المناسب لنشر الوعي حول التمويل المستدام في السلطنة وتطبيق استراتيجيته المتوافقة مع رؤية عمان 2040. ولطالما كان يحرص بنك نزوى على حماية الاستقرار المالي والمساهمة في الازدهار المستدام لسلطنة عمان، والإلتزام بالنمو الاقتصادي المستدام، وتبني ممارسات ذات تأثير أقل على البيئة واتباع نظام مالي واقتصادي شامل. لا يزال البنك ملتزمًا بتسخير التكنولوجيا والابتكار لإعادة معالجة الخدمات المالية من منظور الاستدامة.

 

وبصفته أول بنك ول بنك إسلامي في السلطنة ، يحظى بنك نزوى بسمعة محترمة، حيث استطاع البنك الوصول ليكون البنك الإسلامي الأكثر ابتكارًا في السلطنة، وبذلك فرض  نفسه كمؤسسة مصرفية إسلامية قوية وتقدمية تركز على العملاء ومتطلباتهم بشكل مستمر. علاوة على ذلك، حصد بنك نزوى هذا العام على جائزتي "التميز في الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال" و "أفضل البنوك أداء ضمن فئة البنوك المتوسطة في السلطنة"، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز عمان للخدمات المصرفية والمالية على هامش مؤتمر العصر الجديد للصيرفة-عُمان 2022، وذلك تتويجاً لدوره الفاعل في تحقيق آفاق جديدة في مسيرة البنك.



الآلات الحاسبة