..
English

بنك نزوى يواصل تعزيز علاقته مع شركائه في أمسية خاصة في محافظة ظفار

Main Image

نظم بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- مؤخراً مأدبة عشاء لعملائه التجاريين في محافظة ظفار، بحضور رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء المجلس وكبار المسؤولين والموظفين. وتهدف هذه الأمسية التي تعد بمثابة منصة مثالية تستقطب العملاء من فئة الشركات لمناقشة أبرز المستجدات في صناعة الصيرفة الإسلامية وآفاق نموها. كما سلطت الفعالية الضوء على استراتيجية البنك للاستثمار في أحدث التقنيات الرقمية وإيجاد فرص تعاون جديدة في مجال الخدمات المصرفية للشركات في محافظة ظفار. وقد استضاف البنك فعاليات مماثلة للتواصل مع عملائه من فئة الشركات في كلٍ من مسقط وصحار في وقت سابق من العام الجاري، حيث حظيت هذه الأمسية إستحساناً واسعاً، محققةً نجاحاً باهراً.

جاءت الأمسية لتستعرض التشكيلة الواسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يوفرها بنك نزوى لعملائه التجاريين. كما أكد البنك مزايا الصيرفة الإسلامية باعتبارها أداة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة طويلة الأجل في محافظة ظفار. بالإضافة إلى ذلك، هدفت الأمسية إلى تسليط الضوء على آفاق النمو المحتملة لقطاع العمال في القطاع المصرفي الإسلامي

وتعليقاً على ذلك، قال الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى: "تساهم محافظة ظفار في تعزيز الاقتصاد الوطني، حيث تمكنت المحافظة مؤخراً من جذب استثمارات كبيرة من خلال العديد من المشاريع المهمة. وإدراكاً منّا لأهمية محافظة ظفار، نحرص في بنك نزوى على تقديم حلول مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بهدف تلبية مختلف القطاعات الحيوية في المحافظة، الأمر الذي يترجم التزامنا في المساهمة الفاعلة في تعزيز الأنشطة التنموية الاقتصادية في السلطنة بوجه عام. ويظهر ذلك جليًا من خلال حضور وتفاعل أنشطتنا المتنوعة في المنطقة في الفترة الأخيرة."

ومن جانبه، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: " بهدف تعزيز العلاقة والتواصل الدائم مع العملاء جاء هذا اللقاء الذي تضمن تقديم حلول مالية متخصصة ومشاركة المعرفة في القطاع. حيث تتيح الخدمات المصرفية للشركات والأفراد في بنك نزوى إمكانية تحسين عملياتهم التشغيلية وتدفقهم النقدي وإدارة المخاطر واستقطاب فرص جديدة وإدارة رأس مالهم ومتطلباتهم الشخصية. كما نحرص على كسب الثقة التي يوليها لنا العملاء من خلال وضع عملائنا في مقدمة أولوياتنا، وتمكينهم من تحقيق أهدافهم الاستراتيجية. وبدورنا، نسعى دوماً إلى مساعدة عملائنا على الاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى البنك لتحقيق الاهداف المرجوة بالنمو وتعظيم القيمة المضافة وذلك بفضل المعارف والخبرات الواسعة التي نمتلكها على المستوى المحلي، الوعي والإلمام بالسوق، العلاقات الراسخة على الصعيد الإقليمي."
على هامش الأمسية، قدّم الفاضل ر.ناراسمهان، مدير عام المعاملات المصرفية للشركات في بنك نزوى، عرضاً تقديمياً حول الأداء العام للبنك ومساهمته في دعم المشاريع الوطنية في محافظة ظفار. كما استعرض دور قسم الخدمات المصرفية للشركات في تقديم منتجات وخدمات مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإشلامية تتسم بالسلاسة والراحة، بما يتماشى مع أهداف رؤية عُمان 2040. وفي سياق متصل، يسعى بنك نزوى إلى دعم المشاريع الرئيسية ذات الأولوية الوطنية التي من شأنها ان تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية، إلى جانب التركيز على الطلب المتنامي على حلول التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل قسم الخدمات المصرفية للشركات على تطوير سلسلة من المشاريع التجارية بناءً على نموذج الخدمات المصرفية الشاملةحيث يقدم مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية لعملائه، وبالتالي المساهمة في تطوير مختلف قطاعات الأعمال، فضلاً عن تمكين البنك من تحقيق مسيرة النمو.

تماشياً مـع اسـتراتيجية النمـو لبنـك نـزوى ومسـاهمته فـي تحقيـق أهـداف التنويــع الاقتصادي فــي الســلطنة، اختتمــت مجموعــة الخدمــات المصرفيــة للشـركات العديـد مـن المشاريع التمويليـة الفريـدة بمـا فـي ذلـك التمويل الأخضر، ومشـاريع الأمن الغذائـي، ونمـوذج الشـراكة بيـن القطاعيـن العـام والخـاص، والمشـاريع المتعلقـة بالبنيـة التحتيـة، والمشـاريع السـياحية، ومشـاريع صناعـة الطيـران. والصناعـات التحويليـة الأساسية مثـل الصلـب والإسمنت والبلاستيك والكيماويـات والنفـط والغـاز.
بدوره، يلتزم بنك نزوى في تحقيق أهدافه الرئيسة التي تتمثل في تنمية أعماله في كافة أرجاء السلطنة وتزويد العملاء بتجربة مصرفية إسلامية معززة. كما يواصل على الاستثمار في تنمية كوادره البشرية. ويجدر بالذكر أن فرع صلالة يتميز بكفاءته بفضل ضمه مجموعة من الموظفين الذين يمتلكون خبرة واسعة والمعرفة بالسوق المحلي لضمان تلبية متطلبات العملاء المختلفة. كما يتميز الفرع بمرافق خدمية مميزة تواكب عالم الرقمنة والابتكار، حيث تم تزويده بأحدث التقنيات الرقمية من أجل ضمان إنجاز المعاملات المصرفية بكل سلاسة وسرعة.



الآلات الحاسبة