..
English

بنك نزوى يخصص مبلغ 600,000 ريال عُماني لمواجهة الآثار المترتبة على وباء كورونا "كوفيد19"

Main Image

مسقط، 31 مارس 2020 – تلبية للنداء الوطني وانطلاقا من التزامه بمسؤوليته الاجتماعية، أعلن بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد في سلطنة عُمان، تخصيصه مبلغ 600,000 ريال عُماني، حيث سيتبرع البنك بمبلغ 300,000 ألف ريال عُماني لدعم الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة لمواجهة وباء كورونا "كوفيد19"، وسيخصص مبلغ 300,000 ألف ريال عُماني لدعم العملاء المتضررين من آثار الوباء.
وفي إطار ذلك، أعلن البنك عن تأجيل أقساط عملائه المتضررين من الوباء سواء من الأفراد أو المؤسسات الصغيرة أو المتوسطة، حيث سيتم دراسة كل حالة على حدة لتوفير الدعم اللازم والمناسب لها. وعلاوة على ذلك وفي ظل الأوضاع الراهنة التي تتطلب تطبيق تعليمات التباعد المجتمعي، فقد عمل البنك على تلبية احتياجات عملائه المصرفية الأساسية عبر قنواته الالكترونية المتاحة طول الساعة والتي تمكن العملاء من إجراء معاملاتهم المصرفية في أي مكان وأي وقت.
وفي سياق ذلك صرح الشيخ خالد الخليلي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى قائلا: "لا شك أن المبادرات التي أطلقناها تأتي في إطار التزام البنك الإسلامي الأول في السلطنة بمسؤوليته الاجتماعية، حيث أننا في بنك نزوى نولي أهمية خاصة لسلامة وصحة مجتمعنا، لذا فإنه كان من الضروري أن نكون سباقين في دعم الجهود الصحية التي تبذلها حكومتنا الرشيدة من أجل الحفاظ على صحة كل فرد في هذا الوطن المعطاء. وإضافة إلى ذلك، فإننا نحرص على سلامة عملائنا ماليا سواء كان من خلال تأجيل أقساط المتضررين منهم، أو توفير الخدمات المصرفية عبر القنوات الالكتروينة بما يضمن سلامتهم وصحتهم، أوعبر تقديم المشورة اللازمة في الوقت الراهن، مؤكدين أننا شريكهم المصرفي الموثوق في كل الأوقات."
جدير بالذكر أن العملاء (الأفراد) المتضررين بشكل مباشر من الوباء يمكنهم تقديم طلب تأجيل الأقساط لمدة 3 أشهر، وذلك ابتداء من أبريل 2020. حيث يشمل الدعم جميع العملاء الذين خسروا وظائفهم، أو لم يتم دفع رواتبهم نتيجة الوضع الراهن، أو تم تقليص رواتبهم، أو يعانون من وضع صحي سواء كان العميل بنفسه أو شخص آخر قريب من الأسرة. كما يمكن لجميع عملاء البنك المستفيدين من التمويل العقاري (الإجارة المتنهية بالتمليك أو المشاركة المتناقصة) والذين يتقاضون رواتب شهرية لاتزيد عن 1000 ريال شهريا تقديم طلب تأجيل أقساطهم الشهرية لمدة شهرين وذلك ابتداء من شهر أبريل 2020.
كما يمكن لعملاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين يواجهون صعوبات مالية نتيجة الوضع الراهن التواصل مع مدير العلاقات الخاص بهم، حتى يتم دراسة وضعهم وتقديم الدعم اللازم بناء على وضعهم المالي.
وعلاوة على الإجراءات السابقة التي اتخذها البنك، يحث بنك نزوى جميع عملائه بأهمية إجراء معاملاتهم المصرفية عبر القنوات الالكترونية وذلك حفاظا على سلامتهم، حيث يمكنهم إجراء معاملاتهم المصرفية بشكل مريح وآمن دون الحاجة لزيارة فروعه. حيث تشمل قائمة القنوات المصرفية الالكترونية للبنك كلا من الخدمات المصرفية عبر الانترنت، والتطبيق الهاتفي للمعاملات المصرفية، والمحفظة الالكترونية، ومركز الاتصالات، علما أن جميع القنوات متاحة للعملاء طوال الأسبوع ولمدة 24 ساعة.



الآلات الحاسبة