..
English

بنك نزوى يُعزز حلوله للتمويل العقاري ويطرح منتج المشاركة المتناقصة

Main Image

في إطار التزامه برفد عملائه بتشكيلة متنوعة من الحلول المصرفية الإسلامية المبتكرة، طرح بنك نزوى منتج ’المشاركة المتناقصة‘ أحدث منتجاته للتمويل العقاري. وبموجب هذا المنتج، يكونان البنك و العميل شريكين في ملكية العقار.ويمكن للبنك أن يؤجر حصته للعميل وللعميل أن يقوم بشراء حصص البنك من الأصل تدريجياً بنظام المشاركة المتناقصة حتى تنتقل الحصص إليه بالكامل.

وتعليقاً على ذلك، قال عارف الزعابي، مساعد مدير عام قسم المعاملات المصرفية للأفراد ببنك نزوى: "على الرغم من حداثة قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، يشهد السوق نقلة كبيرة من منتج ’الإجارة‘ إلى ’المشاركة المتناقصة‘. وقد نتج ذلك نظراً لأن المشاركة المتناقصة تتيح للعملاء تسجيل سند الملكية بأسمائهم بمجرد الشراء، مع المرونة الكاملة لقرارتهم المالية في المستقبل".

وقد تم تصميم هذا المنتج ليلبي متطلبات العملاءالذين يتطلعون إلى الاستفادة من حلول التمويل الإسلامي المتوافق مع الشريعة الاسلامية. كما يقدم البنك معدل ربح تنافسي مما يتيح للعملاء من مختلف فئات المجتمع شراء العقارات التي يطمحون لاقتنائها وسداد قيمتها خلال مدة تصل إلى 25 عاماً.
وأضاف الزعابي: "نهدف من خلال طرح هذا المنتج إلى رفد عملائنا بخيارات متنوعة تساعدهم في اتخاذ القرارات المناسبة عند تمويل منازلهم. وسواء من خلال ’الإجارة المنتهية بالتمليك‘ أو ’الإجارة الموصوفة بالذمة‘ أو ’المشاركة المتناقصة‘، سيتمكن عملائنا من اختيار المنتج الذي يلبي متطلباتهم. وكوننا الشريك المصرفي المثالي بالسلطنة، سيقوم خبراؤنا بتقديم التوصيات والمشورة للعملاء حول أفضل الحلول التي تتناسب مع احتياجاتهم".

ولضمان إثراء تجربة عملائنا بمنتجاتٍ مبتكرة سهلة وسريعة، تتضمن حلول بنك نزوى التمويلية الإجارة المنتهية بالتمليك والإجارة الموصوفة بالذمة، والتي يقوم خلالها البنك بشراء او بناء العقار وتأجيره إلى العميل. أما منتج المرابحة، فيقوم البنك بشراء العقار وبيعه إلى العميل بهامش ربحية على دفعات مؤجلة. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يقدم البنك للعملاء تشكيلة متكاملة من حلول التمويل بما في ذلك تمويل الأراضي، والعقارات الجاهزة أو التي تحت الإنشاء باستخدام المنتجات المذكورة و كذلك التمويلات الشخصية و تمويل المركبات والمتوافقة جميعها مع الشريعة الإسلامية.

جديرٌ بالذكر أن العملاء بإمكانهم الاستفادة من العروض والخصومات لدى قائمة عريضة وشاملة من موفري الخدمات والموردين لدى بنك نزوى. ومن خلال شبكة فروعه المتنامية وقائمة شركائه.



الآلات الحاسبة