..
English

الرئيس التنفيذي لبنك نزوى يحصد جائزة ’شخصية العام في قطاع التمويل الإسلامي لعام 2018‘ من مؤسسة جوائز التمويل الإسلامي العالمية

Main Image

تسلَم خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، جائزة ’شخصية العام في قطاع التمويل الإسلامي لعام 2018‘ وذلك خلال الحفل السنوي السابع لجوائز التمويل الإسلامي العالمي. وقد جاء هذا التكريم تقديراً لدوره الريادي والفعّال في تطور البنك كونه أول بنك إسلامي بالسلطنة. ومنذ توليه مهام الرئيس التنفيذي يواصل خالد الكايد قيادة مسيرة بنك نزوى كرائدٍ لقطاع الصيرفة الإسلامية حيث يقدم لزبائنه باقة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة.

وقال خالد الكايد: "يُسعدني ويشرفني استلام هذه الجائزة المرموقة في قطاع الصيرفة الإسلامية. فلا تقتصر قيمتها على كونها إنجاز جديد في مسيرتي المهنية فحسب بل هي نتاج طبيعي لإخلاص وتفاني كل عضو من أعضاء فريق عملنا في بنك نزوى وتكليلاً لجهودهم المنقطعة النظير للارتقاء بالبنك حتى أصبح أحد أكثر البنوك الموثوقة في السلطنة. وإنني على ثقة أن هذه الجائزة ستشكل الدافع لنا لإكمال نجاحاتنا التي بدأناها منذ انطلاق أعمالنا في قطاع الصيرفة الإسلامية في عُمان".

هذا، ويتولى الكايد مسؤولية تنفيذ خطط البنك الاستراتيجية الهادفة إلى الاستمرار في إيجاد القيم التي تعود بالنفع على جميع الشركاء والزبائن. ويقوم الرئيس التنفيذي بمهام الإدارة والإشراف على كافة جوانب أعمال البنك تماشياً مع مبادئ الصيرفة الإسلامية، والتي تتضمن منتجاته وخدماته المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما يعمل الكايد جنباً إلى جنب مع أعضاء الفريق الإداري من أجل تعزيز قاعدة زبائن البنك من الأفراد والشركات في القطاعات المختلفة ووضع الخطط والتجهيزات الخاصة بإطلاق مبادرات وبرامج جديدة والتي تهدف إلى تعزيز مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع في جميع أنحاء السلطنة حول مزايا الصيرفة الإسلامية.

وأضاف الكايد: "لا شك أن نجاح أي مؤسسة يتطلب غرس واحتضان ثقافة وفلسفة للقيادة، فالأمر يتوقف على إيجاد نموذج أعمال يعزز من نجاح وتطور فريق العمل ككل. ولذا فإن هذا التكريم سيشكل مصدر إلهام لأسرة البنك لتحقيق المزيد من النجاح على المستويين الشخصي والجماعي".

ويمتلك الكايد خبرات واسعة في القطاع المصرفي تمتد لأكثر من 25 عام حيث شغل منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في بنك نزوى. وقبل انضمامه إلى بنك نزوى، شغلَ العديد من المناصب في قطاع البنوك بشكل عام وقطاع الصيرفة الإسلامية بشكل خاص على المستويين الإقليمي والدولي كانت اّخرها نائب المدير العام ورئيس الإدارة المالية ببنك الأردن دبي الإسلامي ورئيساً للإدارة المالية ببنك ستاندرد تشارترد الأردن. ويُعد الكايد أحد أبرز الخبراء في مجالات الإدارة المصرفية، والرقابة المالية، والمحاسبة، وإدارة المخاطر والأصول وغيرها الكثير.

جديرٌ بالذكر أنه ومنذ نشأته، ويواصل بنك نزوى تحقيق حيث سجل نمواً في صافي الأرباح بنسبة 3,343% بعد خصم الضريبة حيث بلغ 3.8 مليون ريال عُماني للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017 وهو أعلى معدل نمو في القطاع المصرفي بالسلطنة. كما يلتزم البنك بزيادة مستوى الوعي حول الصيرفة الإسلامية وما تقدمه من خدمات وحلول ومنتجات متوافقة مع الشريعة تلبي متطلبات جميع فئات المجتمع.



الآلات الحاسبة