..
English

خمسة موظفات من بنك نزوى ضمن تقرير WOMANI2022لأكثر 300 إمرأة مؤثرة في مجال المالية الاسلامية

Main Image

تأكيدا لجهود بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، في تعزيز بيئة العمل، ومنح فرص متساوية لجميع موظفيه لاثبات قدراتهم، وبناء على ذلك، صنفت خمسة موظفات من البنك ضمن تقرير WOMANi 2022 لأكثر 300 امرأة مؤثرة في مجال الأعمال والمالية الاسلامية حول العالم، الذي يصدر عن معهد كامبريدج للمالية الاسلامية المرموق. لتكريم النساء اللاتي تم اختيارهن من الشرق الأوسط، عقد بنك نزوى شراكة مع كامبردج IFA لاقامة حدث خاص في السلطنة، وذلك في يوم 20 مارس 2023 ، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي - رئيسة جمعية الأطفال أولاً.

حيث ضمت القائمة خمسة موظفات يشغلن مناصب عليا في البنك وهن السيدة وسام بنت جيفر آل سعيد، رئيسة دائرة التسويق والاتصالات المؤسسية، والفاضلة هيفاء بنت عبدالعلي اللواتي، مساعدة مدير عام للموارد البشرية والفاضلة أمل بنت سعيد آل جمعة، مدير أول قسم إدارة الثروات ببنك نزوى، والفاضلة إخلاص بنت داؤود اللواتية رئيسة جودة الخدمة وخدمة العملاء و الخدمات المصرفية عبر الهاتف والفاضلة آمنة البلوشية، رئيسة قسم إدارة الأمن وحوكمة تقنية المعلومات في البنك.

بالإضافة إلى حفل التكريم، تم انعقاد حلقتيين نقاشييتين يشارك فيهما كل من الفاضلة هيفاء عبدالعلي اللواتي وصاحبة السمو السيدة وسام آل سعيد كمتحدثتين. شاركت هيفاء اللواتي في الحلقة النقاشية التي تحمل عنوان "النساء في القيادة: كسر الحواجز وإحداث التغيير"، في حين ستشارك صاحبة السمو السيدة وسام آل سعيد في حلقة نقاشية معنونة بـ "مستقبل تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في التمويل الإسلامي: التحديات والفرص".

 

حول ذلك علق الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى بقوله " يشهد قطاع الصيرفة الإسلامية في الفترة الحالية تطوراً ملحوظاً ليصبح اليوم خياراً مهنياً مفضلاً في أوساط النساء. وهو ما يعكس اهتمام المرأة بالعمل في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي، ولعبت المرأة العمانية أيضًا دورًا رئيسيًا في التنمية الشاملة للصناعة. ولهذا نرى أن علينا تمكين المرأة واعطاءها الفرص اللازمة ، وخلق بيئة مناسبة لصقل مهاراتها لتادية أدوارها على أكمل وجه. والبنك حريص على الالتزام بمسؤلياته نحو كوادره النسائية، ونؤمن بأهمية تشجيعهن وذلك لتمكينهن بتحقيق طموحاتهن المهنية، ونعتقد بأننا نجحنا إلى حد كبير في ذلك وهو ما تعكسه اليوم الجوائز التي تحققها منتسبات البنك على كل الأصعدة".

والجدير بالذكر، أن الطلب على مزاولة المهن المصرفية في تزايد من قبل القوى العاملة النسائية في السلطنة، وتماشيا من ذلك يحرص بنك نزوى من إعطائهن الدعم الكامل ليصبحن رائدات في القطاع. وبصفته رائد الصيرفة الإسلامية يسعى بنك نزوى بإستمرار الى توفير بيئة عمل محفزة للمرأة وتساعدها على النمو، وذلك من خلال استقطاب برامج تدريبية وجلسات مصممة خصيصا للكوادر النسائية والتي من شأنها أن تساهم في تمكين المرأة وتعزيز مهاراتها وقدراتها في على جميع الأصعدة. ويؤمن بنك نزوى بضرورة تمكين الكوادر النسائية في المناصب الإدارية وتحميلهن القدر العالي من المسؤولية وتشجيعهن على بذل المزيد لتحقيق الإنجازات سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

الكادر النسائي تمكن من المساهمة أكثر من أي وقت مضىى في تقدم البنك ونموه، ويعود الفضل إلى ثقافة البنك الحريصة على منح فرص متساوية لجميع موظفيه. وتعكس مبادرة بنك نزوى لتمكين المرأة في وجود عدد كبير من الموظفات اللواتي يشغلن مناصب قيادية بارزة في البنك، إلى جانب دعم البنك للمرأة لاكتساب مهارات اضافية وتعزيز خبراتهن. هذا وقد تمكنت المبادرات العديدة لبنك نزوى، من الارتقاء بالبنك كمؤسسة مصرفية إسلامية رائدة تحرص على تمكين المرأة العمانية.

 

يعود نجاح بنك نزوى إلى مبادئه الاستثنائية التي تعزز المساواة والإنصاف والتقدم التكنولوجي والمشجة على اتباع أفضل الممارسات الصناعية. تعمل العديد من النساء في مناصب الإدارة العليا للبنك وغيرها من الأقسام. يستثمر بنك نزوى في المشاريع التي تعمل على تطوير القوى العاملة العُمانية، مما يشجع موظفيه للمبادرة وإحداث التغيير في الصناعة.



الآلات الحاسبة