..
English

بنك نزوى يعزز إدارته العليا بإثنين من خبراء الصيرفة الإسلامية من الكوادر الوطنية

Main Image

في إطار إستراتيجيته الرامية إلى إحتضان وتطوير الكوادر العُمانية، أعلن مجلس إدارة بنك نزوى، أول بنك إسلامي بالسلطنة، عن تعزيز إدارته العليا بإثنين من خبراء الصيرفة الإسلامية. وقام البنك بترقية الفاضل / سيف بن عبدالله الرواحي من منصب رئيس الإستثمارات والخدمات المصرفية الحكومية إلى منصب مساعد مدير عام الاستثمار والخزينة والخدمات المصرفية الحكومية وتمويل المشاريع، وترقية الفاضل / عبد الغفور البلوشي، من منصب رئيس قسم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى منص مساعد مدير عام قسم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. هذا، وتبلغ نسبة التعمين في بنك نزوى 91% وهو الأمر الذي يُعد ترجمة حقيقية لإلتزام البنك بإعداد وتطوير جيل جديد من الخبراء لقيادة قطاع الصيرفة الإسلامية في الوقت الحاضر ومستقبلاً.

وتعليقاً على ذلك، قال الفاضل/ خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "تتسم بيئة الأعمال في الوقت الراهن بكونها ديناميكية ومتسارعة التغيرات ومليئة بالتحديات. ونظراً لحداثة قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، نلتزم في بنك نزوى بإحتضان وإعداد موارد بشرية مؤهلة تساهم في نموّه وتطوره. ونؤمن بأن نجاحنا يعتمد على عاملين مهمين ألا وهما الابتكار ومواكبة أحدث المستجدات في القطاع المصرفي فالابتكار يُعد أمر أساسي لإستدامة أداء الأعمال وقيادة مسيرتنا، بينما تتمحور مواكبة المستجدات حول غرس ثقافة أعمال مميزة وحجر أساس للابتكار نبني عليهما نجاحاتنا القادمة". وأضاف: "ويسعدنا ترقية الأفاضل/ سيف الرواحي وعبد الغفور البلوشي وإنضمامهما للإدارة العليا ونثق في أن خبراتهما الواسعة ستساهم في نمو وإزدهار أعمالنا في المستقبل".

ويُعدّ سيف الرواحي أحد خبراء القطاع المصرفي ويمتلك خبرات تمتد لأكثر من عقدين من الزمن في الأسواق المالية وإدارة الثروات. ومنذ إنضمامه إلى بنك نزوى في عام 2014، إستطاع الرواحي تعزيز أعمال البنك عبر الاستفادة من عددٍ من الفرص الاستثمارية الواعدة، فضلاً عن إيجاد وتوطيد علاقات راسخة مع الجهات الحكومية وكبريات الشركات والأفراد ذوات الثروات. ويحمل الرواحي شهادة البكالوريوس في الإقتصاد التجاري من جامعة ستافوردشاير في المملكة المتحدة، ودبلوم الأسواق المالية بجمعية المصارف الأمريكية من المعهد المصرفي الأمريكي، بواشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية.

أما عبد الغفور البلوشي، فقد انضم إلى أسرة بنك نزوى في السنوات الأولى وتم ترقيته لهذا المنصب الجديد بعد نجاحه في قيادة نمو قسم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والخدمات التجارية. وتولى البلوشي مسؤولية تطوير منتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتدريب مدراء الفروع ومساعدي المدراء حول عمليات الائتمان والموافقات الخاصة بها. ويمتلك البلوشي خبرات واسعة في القطاع المصرفي العماني تمتد لأكثر من 25 عاماً ويحمل شهادة البكالوريوس في الصيرفة والمالية من جامعة ويلز بانجور في المملكة المتحدة، وماجستير إدارة الأعمال من نفس الجامعة، إضافة إلى عددٍ من الشهادات الاحترافية من لفيف من البنوك الدولية مثل بنك ’كريدت سويس‘ و ’بنك كوميرز‘ و’بنك كاليفورنيا الإتحادي‘ وغيرها الكثير.

هذا، ويلتزم بنك نزوى بتدريب الجيل الجديد من المواهب العُمانية وإعدادهم لقيادة هذا القطاع المتنامي بالسلطنة. ويتبع البنك منهجاً استباقيً لتحقيق التطور والنمو مما عزز من مكانته كشريكٍ موثوقٍ وسفيرٍ للصيرفة الإسلامية في عُمان. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل بات البنك أيضاً يشكل مكان العمل المثالي للخريجين الجدد والخبراء والكوادر على حدٍ سواء.

جديرٌ بالذكر أن بنك نزوى يواصل جهوده الدؤوبة لزيادة مستوى الوعي حول الصيرفة الإسلامية. وقام حتى الوقت الراهن بتنظيم وإطلاق عددٍ من المبادرات المميزة بما في ذلك جولته التوعوية في مختلف أنحاء السلطنة، وحلقات البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية، فضلاً عن تنظيم ندوة المعرفة للصيرفة الإسلامية السنوية.



الآلات الحاسبة