..
English

تأكيداً لريادته في تعزيز الاستدامة والرقمنة في القطاع المصرفي الإسلامي بنك نزوى يشارك في مؤتمر ومعرض عُمان للتحول الرقمي 2022

Main Image

في إطار التزامه بتعزيز مفهوم الابتكار والرقمنة والاستدامة في صناعة الصيرفة الإسلامية، شارك بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- مؤخراً في معرض ومؤتمر إكسبو عُمان للتحول الرقمي كراعٍ مصرفي إسلامي، والذي أقيم في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك بن فهر آل سعيد.

في اطار سعية لدعم مسيرة التحول الرقمي، بنك نزوى يوقع مذكرة تفاهم مع شركة إيثساكس  للبحث عن آلية التعاون بين الطرفين لاطلاق منصة للتمويل الجماعي والتي تهدف الى تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وحول مشاركة بنك نزوى في المؤتمر، قال الفاضل خالد الكايد: " لطالما كان بنك نزوى في طليعة المؤسسات الداعمة للفعاليات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز مشهد الصيرفة الإسلامية على المدى البعيد. ونؤمن بمدى أهمية تبادل المعارف والخبرات في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي، ويأتي مؤتمر معرض ومؤتمر إكسبو عُمان للتحول الرقمي لتكون بمثابة منصة فاعلة لاستقطاب الخبراء والمختصين في القطاع للمشاركة في جلسات نقاشية هادفة حول الصيرفة الإسلامية. وكما أنها تعد فرصة مثالية للتواصل مع أصحاب ذوي الاختصاص لتبادل الروئ المعرفية."

وأردف قائلاً: "باعتبارنا بنكًا إسلاميًا، نلتزم بقيم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة التي تشكل ركائز رئيسية في المؤسسة. كما نحرص على مواكبة  التغيرات التي تطرأ على المشهد الاقتصادي من خلال توظيف أحدث التقنيات الرقمية من أجل خدمة المجتمع بصورة أفضل. ومن خلال مشاركتنا في هذا المؤتمر الأبرز من نوعه في السلطنة، تمكنّا من تسليط الضوء على كيفية مساهمة أدوات الصيرفة الإسلامية والوقف في تحقيق غايات الاستدامة، فضلاً عن مواجهة التحديات المختلفة. ولقد ساهم العصر الجديد للرقمنة في تعزيز انتشار الخدمات المصرفية الإسلامية لتكون متاحة لأكبر شريحة ممكنة في المجتمع."

كما شارك الفاضل مجاهد الزدجالي، مدير عام تقنية المعلومات والعمليات ببنك نزوى بتقديم عرض مرئي بعنوان "مسيرة التحول الرقمي"، حيث سلط الضوء على توجه القطاع المصرفي إلى توظيف التقنيات الرقمية، وكذلك دور بنك نزوى في رقمنة خدماته المصرفية الإسلامية بالتزامن مع استراتيجية التحول الرقمي.

الجدير ذكره أن المؤتمر استعرض هذا العام التوجهات المختلفة التي تعزز  مفهوم الابتكار والتطوير في القطاع المصرفي الإسلامي. كما سلط المعرض الذي استمر لمدة يومين الضوء على  مجموعة من الحلول الرائدة وأحدث التقنيات والابتكارات المتطورة التي تم تصميمها لتلبية متطلبات السوق المتجددة باستمرار.

بدوره، يلتزم بنك نزوى بالمساهمة في تحقيق المستهدفات الوطنية لرؤية عُمان 2040 واستراتيجية عًمان الرقمية من خلال  مساعيه المستمرة في دعم المحافل والأنشطة الهادفة التي تتماشى مع قيمه المؤسسية. وتأتي هذه الجهود الدؤوبة لتعكس مكانة البنك الرائدة في القطاع المصرفي الإسلامي في السلطنة.



الآلات الحاسبة