..
English

الرئيس التنفيذي لبنك نزوى ضمن ’أبرز 50 رائداً للاقتصاد الإسلامي‘ في قائمة ’إسلاميكا 500‘

Main Image

صُنف خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، ضمن ’أبرز 50 رائد في الاقتصاد الإسلامي‘ بقائمة ’إسلاميكا 500‘ والتي يتم إصدارها سنوياً من قبل شبكة محامين التمويل الإسلامي (IFISN)، المؤسسة الرائدة عالمياً في الاستشارات للأسواق النامية. ويعد الكايد أحد أبرز خبراء قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة حيث يتولى قيادة بنك نزوى وقطاع الصيرفة الإسلامية بشكلٍ عام لتحقيق المزيد من النمو والتطور. وتحت قيادته، أصبح بنك نزوى سفيراً موثوقاً للصيرفة الإسلامية بالسلطنة والبنك الأسرع نمواً في القطاع حيث يواصل تسجيل نتائج مالية مميزة منذ نشأته.
وتعليقاً على ذلك، قال خالد الكايد: "إن اختياري ضمن أبرز 50 رائداً لقطاع الصيرفة الإسلامية يؤكد ثقة مجتمع الصيرفة الإسلامية في الإنجازات والنجاحات التي حققناها خلال الفترة الماضية. وأود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى ’إسلاميكا 500‘ وأن أعبر لهم عن اعتزازي بهذا التكريم المميز والذي أهديه إلى جميع زملائي بفريق عمل بنك نزوى". وأضاف: "فعلى الرغم من التحديات الاقتصادية، واصلنا تحقيق نتائج مالية راسخة تعكس تفانينا وقوة أصولنا وتؤكد أن بنك نزوى مثالاً يحتذى به في التميّز والنجاح. وعام تلو الأخر، نستمر في تأكيد مكانتنا كالمؤسسة المالية الموثوق بها التي تستمر في إيجاد قيمة لأصحاب المصلحة وزبائنها من الشركات والأفراد على حدٍ سواء".
ويعمل الكايد جنباً إلى جنب مع أعضاء مجلس الإدارة بهدف ترسيخ مكانة بنك نزوى وتعزيز قاعدة زبائنه من الأفراد والشركات في مختلف القطاعات. كما ويُشرف على جميع المبادرات والبرامج الحالية والجديدة للبنك والرامية إلى زيادة مستوى الوعي حول مزايا الصيرفة الإسلامية بين كافة فئات المجتمع العُماني. ويمتلك الكايد خبرات واسعة في القطاع المصرفي تمتد إلى أكثر من 25 عام، فقبل تعيينه في منصبه الجديد، شغلَ منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والرئيس المالي في بنك نزوى. ولدى الكايد خبرات كبيرة في القطاع المصرفي بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الإدارة المصرفية، والإشراف المالي، والمحاسبة، وإدارة المخاطر، والموجودات والمطلوبات.
هذا، وتتمحور رؤية بنك نزوى حول تعزيز نمو قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة ورفد قاعدة زبائنه المتنامية والمجتمع المحلي في مختلف أنحاء البلاد بتشكيلة من المزايا والخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة. وخلال عام 2020، يعتزم البنك مواصلة جهوده لزيادة مستوى الوعي حول الصيرفة الإسلامية وتعزيز حصته السوقية. كما يحرص البنك على مواكبة أحدث الابتكارات التقنية وتوظيفها في منتجاته وخدماته المختلفة لضمان إثراء زبائنه بتجربة مصرفية هي الأفضل على الإطلاق تلبي متطلباتهم المالية المختلفة.
وبالإضافة إلى هذه الجائزة المرموقة، حصد البنك العديد من الجوائز والتكريمات من أبرز المؤسسات المالية الدولية بما في ذلك جائزة ’أفضل مؤسسة مالية للعام‘ خلال نسخة عام 2019م لحفل جوائز مجلة ’ميد‘، فضلاً عن تصنيفه ضمن أبرز 25 شركة في عُمان من مجلة فوربس الشرق الأوسط. ولا تقتصر جوائزه على ذلك فحسب بل تتضمن أيضاً حصوله على جائزتين خلال حفل جوائز التمويل الإسلامي العالمية لعام 2019، وغيرها الكثير.



الآلات الحاسبة