..
English

بنك نزوى يسجل أعلى معدل نمو لصافي الأرباح في القطاع المصرفي بالسلطنة لعام 2017

Main Image

عقد بنك نزوى مؤخراً الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية بحضور المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة والتنفيذيين وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية. وأضاف البنك إنجازاً جديداً إلى سجله الحافل حيث حقق أعلى معدل نمو في القطاع المصرفي بالسلطنة بنسبة 3,343% بصافي أرباح بلغت 3.8 مليون ريال عُماني بعد خصم الضريبة عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017. كما حقق البنك زيادة في إجمالي الأصول بنسبة 35% حيث وصلت إلى 697 مليون ريال عُماني مقارنة بـ 516 مليون ريال عُماني خلال العام السابق. وارتفعت محفظة التمويل بنسبة 41% لتبلغ 568 مليون ريال عُماني، بينما بلغت محفظة ودائع الزبائن 526 مليون ريال عُماني مسجلة نمواً مطرداً بنسبة 50% على أساس سنوي.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، قدم الشيخ أحمد بن سيف الرواحي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك نزوى، الأداء المالي للعام المنتهي في ديسمبر 2017 والذي أبرز النمو الكبير الذي حققه البنك. كما راجعت الجمعية العمومية تقرير أعضاء مجلس الإدارة المعتمد وتقرير حوكمة الشركات وتقرير المدققين الماليين حول القوائم المالية للبنك. ويُظهر جلياً أداء البنك الجهود المبذولة لتطوير قطاع الصيرفة الإسلامية وتعزيز نموه بالسلطنة من خلال زيادة مستوى الوعي حول مزاياه المتعددة.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد أمجد بن محمد البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى: "تؤكد هذه النتائج المميزة في عام 2017 على رؤيتنا ومكانتنا كأول بنك إسلامي متكامل بالسلطنة وتبرز شغفنا لتحقيق التميز في الخدمات المصرفية. " فقد شهد هذا العام تسجيل البنك أعلى صافي أرباح منذ انطلاق أعمالنا وأبرز قوة أدائنا كإحدى أسرع المؤسسات المالية نمواً في عُمان.". وأضاف: "وتطبيقاً لاستراتيجيتنا الهادفة، سنواصل سعينا نحو تعزيز أعمالنا وتطوير خدماتنا ومنتجاتنا وغرس ثقافة الابتكار في جميع عملياتنا بما يسهم في نمو القطاع المصرفي بالسلطنة ".
جديرٌ بالذكر أنه ومنذ نشأته، يواصل بنك نزوى دوره الريادي في تقديم وتطوير وتعزيز الصيرفة الإسلامية بالسلطنة. ويحرص البنك على التواصل مع زبائنه من خلال تنظيم الحملات الترويجية وحلقات العمل التوعوية، فضلاً عن ترسيخ مكانته رائداً لقطاع الصيرفة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في عُمان. كما يواصل بنك نزوى التزامه بتحقيق أعلى مستويات الشفافية فيما يتعلق بالممارسات ومزايا وخصائص منتجاته وخدماته بما يلبي متطلبات الأسواق والقطاعات المختلفة.



الآلات الحاسبة