..
English

الرئيس التنفيذي لبنك نزوى يشارك في النسخة 15 لمؤتمر هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والبنك الإسلامي للتنمية

Main Image

الفاضل خالد الكايد يثري جلسة حوارية تناولت مستقبل التمويل الإسلامي فيما بعد جائحة كوفيد-19

06  شارك الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، إلى جانب خبراء وقيادات مالية ومصرفية دولية في النسخة الخامسة عشر لمؤتمر هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والبنك الإسلامي للتنمية ، الذي نظم بمشاركة مصرف البحرين المركزي وبرعاية من بنك نزوى.

تناول المؤتمر الذي اقيم افتراضيا عبر الانترنت موضوع " التمويل الإسلامي فيما بعد كوفيد-19: توجيه الصناعة في الاوقات غير المسبوقة القدرة على التكيف ومواجهة الظروف الغير مسبوقة".

وسلط المؤتمر، الذي شهد حضورًا ومشاركة واسعة من مصرفيين وجهات ومؤسسات تنظيمية وتشريعية في المنطقة، الضوء على نموذج التمويل الإسلامي وقدرته على التكيف مع الظروف الاستثنائية التي شهدتها الاسواق خلال تفشي الجائحة، كما تناول المشاركون مستقبل القطاع فيما بعد الجائحة. واستعرض المؤتمر التدابير التي اتخذتها المؤسسات المالية الإسلامية التي تساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وواقع الفرص والتحديات الرئيسية في صناعة التمويل الإسلامي فيما مرحلة ما بعد "كوفيد-19".

وقد شارك الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى في الجلسة الحوارية التي حملت عنوان "مستقبل التمويل الإسلامي ما بعد كوفيد 19: التغيرات في نموذج الأعمال في ضوء التطورات الاجتماعية والاقتصادية". وسلط الضوء على المبادئ الأساسية التي تحدد أدوار المؤسسات المالية الإسلامية، والخصائص المميزة لأنشطة معاملاتها المصرفية، ودورها في التغلب على التحديات والازمات المالية المختلفة.

وتعليقا على مشاركته في هذا المؤتمر، علق الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى قائلا: "من الاهمية بمكان العمل على توحيد معايير ونظم التمويل الإسلامي حول العالم، والدول الاسلامية على الخصوص، وذلك بهدف تعزيز النمو وإيجاد معايير موحدة لادارة المخاطر، لخلق صناعة تمويل اسلامية عالمية، قادرة على المنافسة حيث يمكن أن يدعم ذلك وجود بنوك إسلامية عالمية ستسهم في دعم تطور ونمو هذه الصناعة، وعلى الجهات التشريعية والتنظمية للقطاع البحث في أفضل الممارسات والأساليب والأدوات والمنتجات التي يمكن أن تساهم في تحقيق هذه الاهداف ودفع قطاع البنوك الاسلامية نحو المزيد من الانجازات والنجاحات".

يذكر أن المؤتمر السنوي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والبنك الإسلامي للتنمية، هو أحد المنصات المرموقة عالميا في قطاع الصيرفة الإسلامية والتي تشهد مشاركة واسعة من المصارف والقيادات المصرفية والخبراء الدوليين من جميع قطاعات صناعة التمويل الإسلامي، وشهدت نسخته الخامسة عشر حضور أكثر من 2000 مشارك. من بينهم علماء بارزين ومسؤولين من المصارف المركزية، والسلطات التنظيمية، والمؤسسات المالية الإسلامية. علاوة على مشاركة شركات محاسبة ومراجعة الحسابات والشؤون القانونية، ومؤسسات تعليمية واكاديمية ، فضلا عن حضور ممثلي لوسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر بان السلطنة تاتي في المرتبة الخامسة عشرة ضمن قائمة أكبر القطاعات المصرفية الإسلامية في العالم، حيث ارتفعت حصة البنوك والنوافذ الاسلامية ما نسبته 13.4% من إجمالي أصول القطاع المصرفي. ويعتبر بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد في السلطنة، في طليعة هذا النمو الملحوظ. ويواصل البنك تحقيق انجازات ونجاحات مميزة من خلال تعزيز مكانته الريادية في كل من قطاع الخدمات المصرفية التجارية والأفراد عبر تعزيز روح الابتكار والتطوير في خدماته ومنتجاته.



الآلات الحاسبة