..
English

بنك نزوى يشارك في الندوة الدولية الثانية عشرة بعنوان "النجاح من خلال التعاون"

Main Image

شارك بنك نزوى ، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عمان ، في الندوة الدولية الثانية عشرة التي حملت عنوان "النجاح من خلال التعاون" ، والتي ينظمها معهد المحاسبين القانونيين -الهند بمسقط، كما شهد الحفل حضور أكثر من 250 عضوًا وكبار الشخصيات وضيوفًا من جميع أنحاء العالم.

وبصفته البنك الإسلامي الرائد في السلطنة فقد شارك بنك نزوى بصورة فعاله في الندوة حيث قدم الفاضل/ ناراسمهان ، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك نزوى ، عرض للحضور حول "دور الخدمات المصرفية الإسلامية في المساهمة التفاعلية في نمو الاقتصاد العماني". وسلط الضوء على المشهد العالمي للتمويل الإسلامي والخدمات المصرفية الإسلامية ومستقبلها في سلطنة عُمان. علاوة على ذلك ، سلط الضوء على الاختلاف التشغيلي العام بين الخدمات المصرفية الإسلامية والتقليدية. أخيرًا ، تحدث عن الدور الحاسم الذي لعبه بنك نزوى في النهوض بالصيرفة الإسلامية في البلاد ، مما جعل عمان أسرع أسواق التمويل الإسلامي نموًا في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

حول تطور صناعة الصيرفة الإسلامية في السلطنة علق الفاضل الفاضل/ ناراسمهان ، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك نزوى بقوله "  يشهد قطاع الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان نموًا كبيرًا ليتجاوز إجمالي أصول المؤسسات المصرفية الإسلامية نسبة 18 بالمائة من إجمالي أصول القطاع المصرفي حسب تقرير البنك المركزي العُماني، ويجدر الإشارة الى أن السوق العُماني هو الأسرع نمواً في قطاع الصيرفة الإسلامية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ويأتي بنك نزوى في طليعة هذا النمو ، حيث يعمل باستمرار على زيادة حصته في السوق. ويمتلك البنك ما مجموعه 23  بالمائة في محفظة التمويل ، و 26 بالمائة في محفظة الودائع و 24 في المائة في إجمالي الأصول".

وأردف الفاضل ناراسمهان "يركز بنك نزوى على الابتكار المستمر من خلال إعادة هندسة العمليات وإطلاق المشاريع الرقمية واستقطاب نماذج الأعمال الحديثة. علاوة على ذلك ، يهدف البنك إلى تنمية وتعزيز العلاقة مع العملاء الحاليين ، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوسيع نطاق أعمالها. ويعمل البنك بإستمرار على تحسين تجارب العملاء من خلال الاستثمار بكثافة في الرقمنة ، وتمكين المجتمع وتزويدهم بأحدث الأدوات والقدرات الرقمية. فإننا نركز أيضًا على استراتيجية الاستدامة في كافة عملياتنا، تماشيًا مع أجندة رؤية 2040 للسلطنة، وعليه أصبح بنك نزوى أول بنك إسلامي في سلطنة عُمان يدشن حزمة من البطاقات الصديقة للبيئة بالإضافة إلى التمويل المستدام الذي يهدف نحو  تشجيع عملائنا من المؤسسات لتطبيق معايير الاستدامة".

والجدير بالذكر، أن حقق بنك نزوى نموًا استثنائيا في صافي الدخل في السنوات الخمس الماضية ، وقد أظهر البنك أقصى درجات المرونة في جميع عملياته وأظهر أداءً متميزًا في جميع أقسامة. لقد تفوق أداء بنك نزوى على البنوك الإسلامية والتقليدية في السلطنة في جميع جوانب النمو.

 

وتتضمن الاستراتيجية الخمسية التي يتبعها  بنك نزوى لعام 2020-2025 خمس ركائز أساسية للتنمية ، منها تعزيز الأداء المالي ، والتقدم التكنولوجي ، وزيادة الحصة السوقية ،والفريق والثقافة والنمو المؤسسي. بناء على ذلك قام البنك بتوسيع عملياته وسجل نموًا ممتازًا في أدائه العام. تركز منتجاته التمويلية الإسلامية المبتكرة على خدمة العملاء في المقام الأول وعلى دعم المؤسسات المحلية مما جعل بنك نزوى أحد أكبر وأسرع البنوك الإسلامية نموًا في سلطنة عمان.

 

وكونه المزود الرائد للمنتجات والخدمات الرقمية المبتكرة ، يواصل بنك نزوى بإحداث ثورة جذرية في مشهد الصيرفة الرقمية في السلطنة من خلال تلبية احتياجات عملائه بشكل مستمر. وتجسيدا لتطبيق مبدأ العملاء أولا، يستمر البنك في التزامه بتقديم المنتجات المصرفية الأكثر تقدمًا والأسرع والأكثر موثوقية أثناء تنفيذ استراتيجيته الرقمية طويلة المدى، وذلك لتقديم خدمة أفضل لعملائه، من الأفراد والشركات من خلال المنتجات والخدمات المبتكرة وخدمة العملاء الإستثنائية.



الآلات الحاسبة