..
English

في إطار جهوده المستمرة لدعم التكنولوجيا المالية بنك نزوى يتوّج بجائزة ’البنك الإسلامي الأكثر ابتكاراً‘

Main Image

في إطار جهوده المستمرة لدعم التكنولوجيا المالية وقيادة دفة التغيير في صناعة الصيرفة الإسلامية، حصد بنك نزوى- البنك الإسلامي الأسرع نمواً في سلطنة عُمان- جائزة "البنك الإسلامي الأكثر ابتكاراً" ضمن حفل توزيع جوائز مجلة الصيرفة العالمية، أحد الصحف العالمية المعنية بالأعمال والصيرفة والتي تشكل نقطة وصل بين المستثمرين وقادة الأعمال والشركات من مختلف أنحاء العالم. وتم تتويج البنك بهذه الجائزة المرموقة نظير جهوده الدؤوبة نحو تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تثري التجربة المصرفية للعملاء.


ويسعى بنك نزوى باستمرار إلى تطوير منتجات وخدمات مصرفية جديدة، وإعادة تقييم العمليات، وتقليل المعاملات الورقية، وتخصيص حلول رقمية فعّالة من المنتجات والخدمات التي تقدم خدمات فورية للعملاء. كما يؤمن البنك بضرورة إثراء حياة العملاء والشركات من خلال توفير خدمات مصرفية تنافسية تلبي متطلباتهم مع الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية.


وفي حديثه حول هذا التكريم، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "فخورون بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة التي تعكس إسهامات فريق بنك نزوى، كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لتهنئة الفريق على أدائهم المتميز وتفانيهم لمواصلة الجهود في الانتقال إلى مرحلة جديدة من مسيرة النمو. وقد عمل البنك انطلاقا من كونه الشريك المصرفي المفضل للأفراد والشركات. إذ منذ تأسيسه، التزم البنك بتقديم حلول مالية مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية بهدف توفير تجربة مصرفية فريدة من نوعها تواكب تطلعات العملاء المتجددة."


ويعمل القطاع المالي الاسلامي على تقديم منتجات مبتكرة وذات قيمة تلبي معايير عالم المال، وكذلك تزود العملاء بتجربة خدمات مميزة على مستوى العالم. وبدوره، يلتزم بنك نزوى بقيادة دفة التغيير في مشهد الصيرفة الإسلامية في السلطنة عبر تطوير نظام مصرفي إسلامي متكامل مع باقة من منتجات وخدمات متنوعة ومتطورة تجاوز توقعات العملاء.


تأتي هذه الجائزة المرموقة نظير جهود بنك نزوى المستمرة في أن يكون في طليعة المصارف المحلية الذي يتبنى مفهوم الابتكار والتحول الرقمي في القطاع المصرفي. إذ يمتلك البنك تطبيق مصرفي متطور يتسم بالسلاسة والسرعة يتيح للمستخدمين إمكانية الاستفادة من الخدمات المصرفية من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات، كما ويتم تحديثه باستمرار ليشمل مزايا إضافية. كما قام البنك مؤخراً بتدشين خدمة فتح حساب مصرفي فوري عبر تطبيق الهاتف النقال التي تساهم بدورها في تحقيق نقلة نوعية في توفير تجربة مصرفية معززة لعملائه. علاوةً على ذلك، يحرص بنك نزوى على إجراء استثمارات كبيرة لمنصات التدقيق المستقبلية وفي تبني التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والروبوتات لتقديم خدمة أفضل لعملائه باستمرار.


وتركز خطة البنك الاستراتيجية الخمسية، التي تم إطلاقها عام 2020، على المحاور الخمسة للتطوير والتي تشمل الأداء المالي، والتقدم الرقمي، وحصة السوق، والفريق والثقافة، والنمو المؤسسي، حيث تمكن بنك نزوى بفضل استراتيجيته من توسيع عملياته بنجاح وتحقيق نمو ممتاز في الأداء العام. وبصفته البنك الإسلامي الرائد والأسرع نموا في السلطنة، يرسخ بنك نزوى مكانته الرائدة في طليعة المبتكرين في المنتجات المالية الإسلامية مع التركيز على تعزيز خدمة العملاء ودعم المؤسسات الوطنية.


الجدير ذكره أن بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- حصل على العديد من الجوائز والإشادات المرموقة محلياً ودولياً والتي تجسد مدى قدرته على تحقيق النمو المستمر، الأمر الذي سيسهم في تحفيز البنك على وضع معايير جديدة في العديد من مجالات الأعمال.



الآلات الحاسبة